استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

تأجيل الدورة لاداء مناسك الحج

رقم الاستشارة الطبية: 24560
تاريخ الاستشارة: 3 يونيو 2021
أجوبة: 3 / مشاهدات: 430
زائر
أود الحج هذه السنة ولكني أخشى ان تأتيني الدورة الشهرية و أريد تأخيرها ! فما الحل ؟
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
18
الطول
154
الوزن
66
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا
تشخيص الطبيب
لم ازر الطبيب

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
فى حالة انه انكى غير متزوجه فهذا سيصعب على من حولك فهمه .كونك تحتاجين لاقراص منع الحمل لتمنع نشاط المبيضين وتمنع افراز الهرمون منه وتمنع البويضه من انها تكبر وتنفجر وتعمل دورة .عليكى لو ستاخذين اقراص منع الحمل بمواصلة شريطين ولا تجعلى وقت بينهم ينتهى شريط تبداى ف الثانى فورا بانتظام .تبداى بالشريط الاول مع اخر يوم بالدورة الحاليه وتتمى مواصله الاقراص من حينها .وحينما توقفينها ترجع وتنزل الدورة عاديه.
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
اهلا وسهلا بحضرتك.
ممكن تناول أقراص سيدولوت نور مرتين يوميا من خامس يوم من الدوره الشهريه وحتى أداء مناسك الحج والرجوع إلى المنزل بدون لخبطه أو نسيان تناول الأقراص.
ممكن بردو تناول أقراص منع الحمل المركبه مثل جينيرا فرص يومياً من خامس يوم من الدوره الشهريه وحتي أداء مناسك الحج والرجوع إلى المنزل بدون لخبطه أو نسيان في تناول ألاقراص.
 

Dr Eman Mohammed

أخصائي أمراض النساء والتوليد
السلام عليكم لتأجيل الدوره ممكن أن نبدأ بأخذ حبوب منع الحمل قبل الذهاب إلى الحج بشهرثم إذا خلصت شزيط منع الحمل ٢١ق وانا في الحج نوصل بشريط آخر يومي كل يوم قرص إلى أن ارجع من الحج ثم اترك الحبوب واترك نفسي ثم ستنزل الدوره بعد اربع ايام من ترك الحبوب وأحيانا تأتي غزيره في هذه الحاله فلاداعي للخوف والله الموفق