النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: طفيليات معوية موضوع مفيد جدااااااااا

  1. طفيليات معوية موضوع مفيد جدااااااااا

    فيوراميب و الدوسنتاريا المعوية


    الدوسنتاريا:


    التعريف:


    الدوسنتاريا الأميبية Amebic dysentary أو إلتهاب الأغشية المخاطية للجهازالهضمى شائعة الإنتشار في المناطق الإستوائية وقليلة الإنتشار في المناطق المعتدلة وتتميز بنوبات متعددة من الإسهال السائل أو النصف سائل وبكميات كثيرة وإحتواء البراز على مخاط ودم.إن هذا النوع من الإصابة بهذا الطفيل ينتج من تناول أغذية أو مياه أو عصائر ملوثة.


    الطفيليات التى تهدد حياة الإنسان و خاصة الأطفال:

    يتعرض الانسان منذ ولادته للإصابة بالطفيليات ، بل نستطيع القول أن الانسان معرض للإصابة بالطفيليات وهو لايزال جنيناً فى رحم أمه ، فمثلاً طفيل التكسوبلازما الذى يصيب الأم أثناء الحمل قد ينتقل إلى الجنين ويؤدى إلى إجهاض الأم أو ولادة أطفال موتى أو أطفال بهم تشوهات خلقية .

    ويستمر التهديد فيكون الطفل فى أولى مراحل حياته معرضاً للإصابة بالجيارديا ( Giardia ) والأميبا ( Amoeba ) خاصة إذا كان الوليد يتغذى على رضاعة صناعية خارجية عن طريق الحلمة ، وفى كثير من الأحيان تترك الأمهات الحلمة مكشوفة ومعرضة لذباب المنزل الذى يحمل الأطوار المعدية (Infective stages) كأكياس الجيارديا والأميبا ، كما توجد أمراض طفيلية أخرى تنتقل عن طريق حشرات أخرى غير ذباب المنزل ، فالباعوض مثلاً ينقل الملاريا وذبابة الرمل تنقل اللشمانيا ( Leishmania ) إلخ....

    ويبدأ بعد ذلك الطفل فى الزحف على الأرض فتتلوث يداه بالطور المعدى لكثير من الديدان والطفيليات المتواجدة بالأتربة ثم يضع يده فى فمه فتنتج الإصابة .

    ويخرج الطفل بعد ذلك إلى الحضانة ثم إلى المدرسة والجامعة وهناك أيضا يكون معرضاً للإصابة بالأمراض الطفيلية التى تنتقل من طفل أو شاب إلى أخر دون الحاجة إلى وسيط سواء عن طريق الحشرات أو الطعام والشراب الملوث بالفضلات أوالملوث بأيدى الباعة الجائلين أوعن طريق الطعام الغير مطهى جيداً. فالخضروات مثلاً تحوى الطور المعدى لكثير من الديدان وكذلك الأميبا والجيارديا واللحم النىء قد يحتوى على الديدان الشريطية والتكسوبلازما إلخ.... وطبعاً يجب عدم إغفال الإصابة بالبلهارسيا ( Schistosoma ) نتيجة التبول والإستحمام فى الترع والإصابة بالأنكلستوما ( Ankylostoma ) نتيجة السير فى الغيطان حافى القدمين .

    الأعـــراض :

    أعراض الإصابة بالطفيليات غالباً ماتكون أعراض معوية مثل الإسهال والتعنية والمغص.
    تظهر أعراض عامة مثل الدودة الكبدية ( Fasciola ) التى تصيب الكبد وينتج عنها اليرقان (الصفراء).
    أكياس الهيداتيد ( Hydatid ) التى تصيب الرئة وتؤدى إلى الكحة والنهجان.
    الفيلاريا ( Filaria ) التى تصيب الجهاز الليمفاوى وتؤدى إلى أوزيما بالأرجل والخصيتين .
    أعراض البلهارسيا البولية التى ينتج عنها نزيف فى نهاية التبول ، ومريض البلهارسيا المعوية الذى يعانى من دوسنتاريا ، ويعانى الاثنين فى المراحل المتقدمة من مضاعفات الإصابة مثل الفشل الكلوى ، سرطانات المثانة والفشل الكبدى الذى قد يودى بحياة المريض .


  2. #2

    افتراضي

    موضوع جيد جدا""بس الأفضل لوكان هناك موضوع لعلاج هذه الطفيليات بالأعشاب

  3. #3

    افتراضي

    العلاج ايههههههه؟

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    baghdad
    المشاركات
    71

    افتراضي

    ابني عمره شهرين ومن شهر ياخذ علاج ومو نافع بس صحته ممتازة ايش اسويله الاطباء هنا ولا عبروني بنصيحة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •