النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: اكتشاف بروتين جديد فعال لعلاج انفلونزا الطيور

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مـــكــــــة المـــكـــرمـــة
    المشاركات
    1,359

    اكتشاف بروتين جديد فعال لعلاج انفلونزا الطيور

    رويترز

    نيويورك: قال باحثون ان نوعا جديدا من البروتينات أثبت فعالية لدى تجربته على الحيوانات في الوقاية من وعلاج الانفلونزا لدى البشر والطيور. ويتمثل عمل البروتين المعروف باسم "دي. ايه. اس 181" (DAS181 ) في ازالة مستقبلات عصبية للانفلونزا داخل الرئتين. وقال مانج يو من مؤسسة نيكسبيو في سان دييجو بولاية كاليفورنيا أن الفحوصات متواصلة لتبين مدى قدرة "دي. ايه. اس 181" على التصدي لفيروس انفلونزا الطيور القاتل سواء في مزارع الانسجة ولدى الحيوانات و أن النتائج مشجعة جدا حتى الان. وتابع قائلا "ومع ذلك فانه على الرغم من ان البروتين يعتبر واعدا الا ان أمان وفعالية (دي. ايه. اس 181) DAS181 مع البشر لاتزال تحتاج الى اثبات عن طريق تجارب اكلينيكية."
    وأورد الفريق البحثي في دراسته الجديدة التي نشرت في دورية مضادات الميكروبات والعلاج الكيماوي ان البروتين أظهر نشاطا فعالا مضادا للفيروسات ضد مجموعة من سلالات الانفلونزا المعملية بالاضافة الى السلالات التي عثر عليها في المجتمع. وعلاوة على ذلك فقد تبين ان اعطاء (دي. ايه. اس 181) DAS181 قبل فترة تصل الى 24 ساعة من التعرض للفيروسات يحمي الخلايا من العدوى.
    وتوصل الباحثون الى انه على نحو مشابه فان علاج الفئران بالبروتين قبل التعرض للفيروسات يحسن بصورة كبيرة فرص بقائهم على قيد الحياة كما يحسن وظيفة الرئة. وعلى نحو مغاير فانه اذا تم اعطاء البروتين بعد التعرض للفيروسات يظل قادرا على الوقاية من الوفاة وخفض امراض الرئة.
    ويقول الباحثون ان البروتين له تأثير على نموذج الانفلونزا التي تصيب حيوان ابن مقرض والذي يعتقد أنه يشبه الى حد بعيد نوع الانفلونزا الذي تصيب البشر.
    وعلق يو على ذلك قائلا "تظهر البيانات الاولية أن (دي. ايه. اس 181) DAS181 له نفس الفعالية ضد فيروس شبيه بالانفلونزا ويسبب واحدا من اخطر ثلاثة أمراض معدية تصيب الجهاز التنفسي لدى البشر."
    وقال يو ان من المتوقع ان تبدأ تجارب (دي. ايه. اس 181) DAS181 على الانسان في وقت لاحق من العام الحالي.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,195
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي

    خبر يبشر بالخير

    أتمنى أن يتم القضاء على المرض في القريب العاجل

    جزاك الله كل خير أخي Dr.Osaid



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •