النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: وصايا طبية هامة و تستحق المطالعة ..

  1. وصايا طبية هامة و تستحق المطالعة ..

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    1- اجتنب/ي السهر والكسل والخمول والتعب الكثير.

    2- تعود/ي الاستحمام يومياً وارتد/ي الملابس الخفيفة الواسعة الساترة.

    3- اعتدل/ي في المأكل والمشرب وتناول/ي اللحم في وجبة الغداء وقت الظهر فقط.

    4- اجتنب/ي المكسرات والمخدرات والقات والتبغ وقلل/ي من القهوة والشاي.

    5- تعود/ي على ممارسة الرياضة اليومية بأنواعها المختلفة - طبعاً تلك التي تناسب طبيعة المرأة- واستنشاق الهواء الخلوي.

    6- ابتعد/ي عن الاجتماعات المزدحمة.

    7- اجتنب/ي الإمساك وذلك بالإكثار من الفاكهة وشرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم خصوصاً قبل النوم.

    8- اعتن/ي بكيفية طبخ الأغذية، وتنظيف ما لا يطبخ قبل تناوله.

    9- عليك بالاعتناء جيداً بالأسنان وتركيب الناقص منها وتنظيفها بالسواك.

    10- بكر/ي في الذهاب إلى النوم واحرص/ي على النهوض مبكراً تصبح/ي نشيط/ة وطيب/ة النفس.

    11- اجتنب/ي التقلب في الفراش عند استيقظاك صباحاً، فإن ذلك يضعف الجسم.

    12- لا تتنفس/ي من فمك، وتنفسي من أنفك فإن هذه العملية تقوي الرئتين.

    13- لا تشرب/ي الماء دفعة واحدة فإن هذه العملية لن ترويك، بل تنفسي ثلاثاً خارج الإناء ملتزم/ة بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك.

    14- الفم والأسنان باب المعدة والمعدة أصل الداء ومبعث البلاء.

    15- اشرب/ي الحليب يومياً فهو غذاء كامل لذيذ الطعم سهل الهضم.

    16- الخضراوات والفواكه منشطة وأليافها تمنع حدوث الإمساك، لأنها تحتوي على الأملاح المعدنية والفيتامينات.

    17- البيض غذاء جيد غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية سهل الهضم يساعد على النمو، إذا لم يكن هناك مانع فيه.

    18- اللحوم والأسماك والألبان والبيض مصادر أساسية للتغذية بها يبني الجسم خلاياه ويعوض التالف منها.

    19- لا تسرف/ي في تناول الدهون فيفسد هضمك ويرهق كبدك وتصاب/ين بالترهل والبدانة.

    20- لا تسرف/ي في الطعام عموماً فتصاب/ين بالتخمة "ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه".

    21- نوع/ي غذاءك ما استطعت لتحصل/ي على أكبر فائدة منه وتظل/ي نشطة نضرة.

    22- هل تعلم/ين أن أكل التفاح بعد غسله جيداً بدون تقشير بعد الأكل ينظف الأسنان ويهدئ الأعصاب ويمنع الإمساك.

    23- أكل الجزر أو شرب عصيره أهم مصادر للفيتامين المفيد للعينين.

    24- الخبز الأسمر يحتوي على فيتامينات أكثر من الخبز الأبيض.

    ملاحظة:

    على المريض الالتزام بنصائح وتوجيهات الطبيب فيما يخص المأكل والمشرب حرصاً على صحته.

    و دمتم سالمين

  2. #2

    افتراضي

    موضوع قيم
    شكراً
    أثابك الله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,195
    مقالات المدونة
    1

    شكرا


    أعجبتني هذه :" أكل الجزر أو شرب عصيره أهم مصادر للفيتامين المفيد للعينين" فالجزر غذائي اليومي المفضل :rolleyes:

    لقد قدمت لنا نصائح مهمة أخي الطيب أدهم

    كالعادة متألق بمواضيعك

    بارك الله فيك

  4. افتراضي

    شكرا للمرورالكريم اختي ملاك

  5. افتراضي

    شكرا للمرور الكريم أختي جودي
    أكل الجزر أو شرب عصيره أهم مصادر للفيتامين المفيد للعينين" فالجزر غذائي اليومي المفضل
    نعم فالجزر يحتوي على فيتامين أ و نقصه يسبب مشاكل في النظر و منها العشى الليلي
    جزاكم الله و خير


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •