النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: أمريكا : فيروس قاتل للأسماك بالمياه العذبة

  1. افتراضي أمريكا : فيروس قاتل للأسماك بالمياه العذبة

    أمريكا : فيروس قاتل للأسماك بالمياه العذبة
    [IMG]//us.moheet.com/image/large359273.jpg[/IMG]
    واشنطن : أعلن مسئولون أمريكيون بولاية ميتشجن عن ظهور فيروس بحري فتاك سريع الانتشار ويهدد صناعة صيد السمك في بحيرة هورون، إحدى البحيرات الخمس الكبرى في القارة الأمريكية الشمالية.

    وطبقا لما ذكره موقع الـ " CNN" ، تأكدت وزارة الموارد الطبيعية من وجود الفيروس، المعروف باسم viral hemorrhagic septicemia ، في عينات من الأسماك النافقة في مياه بلدة شيبويجان، على بعد 24 كيلومتراً من التقاء بحيرة هورون مع بحيرة ميتشجان .

    وأوضح كيلي سميث، باحث بقسم مصائد الأسماك في وزارة الموارد الطبيعية أن مدى خطورة الفيروس وتأثيره المدمر ستعتمد على ما إذا كان بإمكان الأسماك أن تطور جهازها المناعي.

    وحتى الآن، مازال الفيروس قاتل للأسماك، ويستهدف بعض أنواع الأسماك التجارية والشائعة في المنطقة، وهو لا يشكل أي خطر على الإنسان.

    ووجدت التحليلات التي اكتملت خلال هذا الأسبوع أن الفيروس وجد في أنواع "السمك الأبيض" المعروف باسم whitefish وأسماك walleye وسالمون تشينووك Chinook.

    ولم يعرف بعد كيفية وصول الفيروس إلى البحيرات الخمس الكبرى، غير أن مديري صناعة الأسماك والصيد يعتقدون أن بعض السفن والعبارات التي تجوب مياه المحيط وتدخل إلى البحيرات هي المسؤولة عن انتقال الفيروس.



    المحيط

  2. #2

    افتراضي

    شكرا اختي ساندي علي الخبر والله مشكلة هالفيروسات .الله يعين هالاسماك

  3. افتراضي

    شكرا لك اخويا باحث لمروك الكريم


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •