النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: الصين ستبدا فى بناء محطة فضائية بحلول عام 2008

  1. افتراضي الصين ستبدا فى بناء محطة فضائية بحلول عام 2008

    الصين ستبدا فى بناء محطة فضائية بحلول عام 2008
    [IMG]//us.moheet.com/image/large496922.jpg[/IMG]
    بكين: أفاد يانغ لى وى الذى يعد أول رائد فضاء صينى بأن بلاده ستشرع فى بناء محطتها الفضائية الخاصة بها لحل المشكلات المتعلقة بالتجارب العلمية والتطبيقات التكنولوجية المبنية على أساس فضائى بعيد المدى وذلك فور الانتهاء من إطلاق رحلتها الفضائية المأهوله الثالثة عام 2008 عبر السفينة "شنتشو 7".

    وأضاف يانغ - الذى يشغل الآن منصب نائب مدير معهد بكين للهندسة الطبية الفضائية - قائلاً "إن السفينة الفضائية شنتشو 7 هى قيد التركيب حاليا وكل معدات الأنظمة المنفصلة قد وصلت بالفعل إلى مركز طيران الفضاء الصينى للتركيب".

    وأشار إلى أن السفينة ستحمل على متنها ثلاثة رواد فضاء فى بعثتها عام 2008، موضحاً أنه هو والرائدان الآخران (فى جون لونغ - نى هاي شنغ) اللذان إنطلقا فى الرحلة الفضائية الثانية المأهوله عبر السفينة شنتشو 6 يقومون حاليا بالاعداد للبعثة الفضائية الثالثة المأهولة التى ستنفذ مهام جديدة تتضمن جولات سير فى الفضاء للرواد ولقاءات للالتحام مع السفينة الفضائية.

    وحول الموعد الذى سيتم فيه إختيار نساء وتدريبهن فى البرنامج الفضائى الصينى، قال يانغ إنه لاتوجد مخططات فى هذا الشأن حتى الآن، مشيراً إلى أن المهام الفضائية لا تتطلب ذلك فى الوقت الراهن، كما أن القرار المبكر بشأن إرسال النساء إلى الفضاء سيكون بمثابة إهدار كبير للموارد.

    وأعتقد أن الصين سيكون لها رائدات فضاء فى المستقبل القريب مع تقدم البرنامج الفضائى للبلاد والذى سيرفع من قدر المهام والمطالب الجديدة.

    وشدد يانغ على أن برنامج الفضاء الصينى المأهول يهدف إلى الاستغلال السلمى للفضاء.. مؤكداضرورة حماية البيئة السلمية للوجود الذى نعيش فيه ونتمتع به.

    يذكر أن "يانغ لى وى" - 41 عاما- قام خلال أول رحلة فضائية مأهوله تطلقها الصين ب21 دورة مدارية لمدة ساعة بسفينة الفضاء "شنتشو 5" فى أكتوبر عام 2003، الأمر الذى فتح الباب أمام الصين للانضمام إلى نادى الفضاء الدولى كالعضو الثالث بعد الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتى السابق.


    المحيط

  2. افتراضي

    شكرا لمروك الكريم اخويا انور


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •