النتائج 1 إلى 6 من 6



الموضوع: عقم النساء، أخطاء شائعة

  1. #1

    افتراضي عقم النساء، أخطاء شائعة

    عقم النساء، أخطاء شائعة
    قد يشكل العقم عقبة فى طريق سعادة الزوجين، غير أن التطور العلمى تمكن من إيجاد حلول لكثير من المشاكل التى تقف فى طريق حلم حواء وأمومتها.

    ويؤكد الأطباء المتخصصون فى أمراض النساء والتوليد، أن هناك بعض النقاط التى يجب اتباعها لعلاج هذه الحالة والتى يمكن تلخيصها فيما يلى:

    - القلق الشديد أو مجرد اللهفة أو التسرع فى حدوث الحمل يعتبر أحد العوامل التى تتسبب فى اضطراب الدورة الشهرية، والاضطراب فى وظيفة المبيض، وبالطبع يصبح العقم هو النتيجة المتوقعة، وللأسف فإن هذا القلق منتشر جداً حتى فى الشهور الأولى من الزواج فى حين أن المفروض علمياً أن السيدة لا تذهب إلى الطبيب للاستشارة فى هذا الشأن إلا بعد سنة أو اثنتين من الزواج.

    - الوصفات البلدية من أهم وأخطر الطرق التى تؤدى إلى العقم، وللأسف، فإنها منتشرة حتى بين سيدات المدن، مما يؤدى إلى التلوث والالتهابات المزمنة التى تسبب العقم.

    - الالتهابات الموضعية من أهم الأسباب التى تؤدى إلى تأخر الحمل، والنصيحة الذهبية لكل سيدة ألا تهمل فى هذا المجال، وأن تسارع إلى الطبيب، حتى يتم علاج تلك الالتهابات فى مراحلها الأولى، قبل وصولها إلى قناة فالوب وحدوث الانسداد، وبالتالى حدوث العقم.

    - الاستعمال السيئ للعقاقير التى تؤدى إلى تنشيط التبويض، وهذا بدوره يؤدى إلى حدوث اضطراب فى وظيفة المبيض، وبالتالى يؤخر حدوث الحمل.

    ويشير الأطباء المتخصصون إلى أن العقم لم يعد ذلك الشبح المخيف، الذى لا يمكن محاربته، لكن وسائل العلاج الحديثة أعطت أملاً جديداً لمعظم حالات العقم
    المصدر خصوبة دوت كوم

  2. #2

    افتراضي

    شكرا لك على تميزك باختيار لمواضيع المناسبة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    المــــــغرب
    المشاركات
    763

    افتراضي

    - القلق الشديد أو مجرد اللهفة أو التسرع فى حدوث الحمل يعتبر أحد العوامل التى تتسبب فى اضطراب الدورة الشهرية، والاضطراب فى وظيفة المبيض، وبالطبع يصبح العقم هو النتيجة المتوقعة، وللأسف فإن هذا القلق منتشر جداً حتى فى الشهور الأولى من الزواج
    صدقتي اختي الكريمة


    الاستعمال السيئ للعقاقير التى تؤدى إلى تنشيط التبويض، وهذا بدوره يؤدى إلى حدوث اضطراب فى وظيفة المبيض، وبالتالى يؤخر حدوث الحمل.
    وقل ربي زدني علما
    كنت أجهل هذه النقظة بذات وقد إرتكبت خطأ لكن الحمد لله اني تداركته بفضل نصيحة الأخت الكريمة لولو جزاه الله كل خير .


    موضوع أكثر من قيم مختصر لكنه مليء بالفائدة
    جزاك الله كل خير اختي الملاك الوردي
    بارك الله فيك ووفقك لكل خير

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    78

    افتراضي

    شكرا على معلوماتك وبجد هى معلومات كويسه جدا عن تجربه وخصوصا القلق لانى عندما اترك التفكير فى الحمل شهر واحد وهو ده الشهر الذى يحدث فيه الحمل جزاك الله كل خير كنت عايزه اسال الا ستخدام السىء من قبل من انا ولا الطبيب وانا باخذ كل الى بيقول عليه الطبيب اذاى

  5. #5

    افتراضي

    عزيزتى بشكرك على ماقدمتيه من معلومات. انا من النساء الذين لم ينجبن انا لا افكر كثير بس هناك اسباب وانتى جزاك الله خيرا زكرتيها الا وهى الالتهابات كنت مهمله فى فترت ماقبل الزواج وبعد الزواج عندما لجات للاطباء وخضعت للفحص كان هناك انسداد فى احدى القنوات وهذى تجربتى وحتى الان لم يتم الحمل واسال الله ان يرزقنى وادعولى معكم .

  6. افتراضي

    فعلا تترك هذه الامور على الله ولا استعجال فيها .... والاتكال على الله والدعاء
    مواضيعك منتقاه بعنايه
    شكرا ملاك المنتدى .. دمت بخير


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •