استخدام العسل في علاج شعرك

تساقط الشعرظرف قابل للعلاج من دون استخدام المواد الكيميائية. من خلال الجمع بين المكونات الطبيعية، يمكنك الحفاظ على جمال وصحة شعرك . العسل يحتوي كل القوى الطبيعية التصالحية، ويمكن استخدامها في كثير من الأحيان.

أهمية

وقد استخدم العسل على مر التاريخ لعلاج انواع عديدة من الامراض، ويستخدم بمجموعة متنوعة من الطرق. له قدرة علي شفاء آثار الجروح والالتهابات، ويعتبر أيضا مضاد للأكسدة. العسل هو علاج فعال للحروق، ولكن عندما يتعلق الأمر بشعرك، يمكن استخدام العسل لتخفيف سقوط الشعر، والصلع، واضافة لمعان لشعرك .

الفوائد

لمنع تساقط الشعر أو الصلع مزيج من. 1 ملعقة شاي من العسل1 ملعقة شاي. من زيت الزيتون و2ملعقة صغيرة. من الماء لصنع عجينة. يدلك هذا الخليط على المناطق المتضررة. من الأفضل القيام بذلك قبل وقت النوم، و ترك الخليط ثم. غسل شعرك كالمعتاد في الصباح وتستمر مع هذا الخليط بانتظام.

الآثار

وباستخدام العسل ومكيف الشعر يساعد علي زيادة صحة بصيلات الشعر وفروة الرأس في نفس الوقت. إذا كان شعرك هو على دهني، تقلل من زيت الزيتون إلى 1/4 كوب عند اتخاذ الخليط التالي. مزيج 1 كوب من العسل و 1/2 كوب من زيت الزيتون. تدلك الخليط على فروة الرأس، وتركها لمدة نصف ساعة قبل غسل شعرك كالمعتاد.

الاعتبارات

فمن الأفضل استخدام نوعية جيدة من العسل. أفضل وقت لتخزين العسل خلال فصلي الربيع والصيف. العسل الاقل جودة يتم جمعه في فصل الشتاء. شراء العسل من مربي النحل هو طريقة أخرى للتأكد من العسل النقي.

المصدر: موقع الصحة والجمال