كيف تختار الملابس لجسمك الرياضي؟

=================================





[IMG]//l.yimg.com/os/401/2012/02/27/82139928-jpg_144223.jpg[/IMG]
نموّ العضلات قد يعني أنّ القياس المعتاد لملابسك لم يعد مناسباً لك. من الرائع اكتساب لياقة، ولكن كلّما زاد حجم جسمك كلّما أصبح من الصعب إيجاد ملابس تلائمك. ولكن مهما كان حجمك، هناك دائماً أسلوب لاختيار الملابس التي تُبرز نقاط قوّتك. ميّزات الجسم الرياضي
المشكلة، بالنسبة للعديد من الرجال الذين يمارسون التمارين الرياضيّة بجديّة، هي أنّهم ليسوا الشكل «المعتاد» والتقليدي الذي تنتج له الماركات المشهورة ملابسها.
فشراء الملابس قد يكون صعباً للغاية إذا كانت عضلاتك كبيرة. إذ من الصعب إيجاد قمصان ذات ياقة كبيرة دون أن تكون فضفاضة، أو جينز مناسب حول الفخذين، ولكنّه عصري.
فالرجل الرياضي لديه عضلات أكثر من الرجل العادي، لذا ينتهي الأمر بنا إلى ارتداء ملابس عريضة جدّاً. فقد تشتري بنطالاً كبيراً جدّاً من عند الخصر لأنّ قياسه مناسب عند الفخذين، أو قميصاً طويل الكمّين لكي يكون مقاسه مناسباً عند الصدر العريض والرقبة. ويبدو أنّ معظم الماركات العالميّة لا تهتمّ بتصنيع الملابس للرجال الذين يمارسون الرياضة كثيراً.
1 المثلّث المعكوس V-Shape
الرياضة: الرغبي، التجديف، الملاكمة.
المشكلة: صدر عريض وخصر صغير، وهو الشكل المثالي الذي يريده معظم الرجال، ولكن ليس من السهل إيجاد ملابس لهذا الجسم. فالقمصان أو قمصان التي-شيرت العريضة بما يناسب مقاس العنق والجزء العلوي من الجسم، تكون عادة فضفاضةً جدّاً، وتلتفّ حولك كأنّها خيمة، وهذا ليس جيّداً، خاصة حين تكون الملابس العصريّة تناسب الجسم النحيف.
الحلّ: ابحث عن القمصان التي تناسب مقاس الجسم. فهو سيكون مناسباً لحجم الرقبة والكتفين، وسيبدو أقل عرضاً حول الخصر لأنّه يحتوي على ثنيتين من الخلف لتصغير المقاس عند الخصر. وهذا النوع مناسب لجذعك الذي على شكل حرف V.
بإمكانك شراء قميص كلاسيكي على مقاس الجسم، وتعديل مقاساته بتصغيره قليلاً من الخصر وتقصير الكمّين بحيث يناسب حجمك تماماً. فهذا أرخص بكثير من قيامك بتعديله خصيصاً لمقاسك.
مواضيع ذات صلة
نصائح مهمة لأناقة الرجال
للرجال ... الإكسسوارات تعكس ذوقك وشخصيتك
2 الشوكة الرنّانة Big Thighs
الرياضة: كرة القدم، ركوب الدراجات الهوائيّة، مضمار ألعاب القوى.
المشكلة: أيّ رياضة تركّز أساساً على قوّة الساقين تؤدّي إلى نموّ عضلات الفخذين وربلة الساق، لذا يكون مقاس البنطال مناسباً من الأعلى وضيّقاً عند الفخذين وربلة الساق. ولا يمكنك إيجاد خيارات سوى الجينز الفضفاض (baggy) أو الذي قصّته على شكل الجزمة الشتوية.
الحلّ: تختلف قصّات بنطلونات الجينز، وإذا اخترت قصّة الجينز والعلامة التجاريّة بعناية يمكنك الحفاظ على لوك عصري دون أن تحشر تدفّق الدم إلى القدمين. ابحث في متاجر توفّر خدمة تعديل المقاسات.
إذا كنت تريد جينز ضيّقاً skinny وتشعر بالراحة به في نفس الوقت، جرّب الجينز الذي يتمطّط بعض الشيء، والذي يحتوي على قماش الليكرا، بحيث يناسب مقاس الفخذين الضخمين براحة، دون أن يكون كبيراً عند الخصر. وللساقين الأكبر، بإمكانك الاختيار من العلامات التجاريّة الأمريكيّة التي تصمّم مقاسات أكبر عادة. وتعتبر الألوان الداكنة أفضل لأنّها تبعد الاهتمام عن عضلات الفخذين، لذلك اشتري اللون الأسود والنيلي، وتجّنب الثنيات الكبيرة عند أسفل الجينز، لأنّها تجعل الساقين المكتنزين تبدوان أقصر.
3 المربّع Square
الرياضة: الرغبي، المصارعة، رفع الأثقال، الرياضات الميدانيّة.
المشكلة: قد يرى زملاؤك أنّ ضخامة جسمك، الموزّعة في كلّ الأنحاء، تمنحك القوّة والقدرة على الدفاع عن نفسك، ولكنّك تجد صعوبة في اختيار الملابس. فتوزّع الضخامة على جميع أنحاء الجسم يجعل من المغري تغطية كلّ الجسم بسترات فضفاضة.
الحلّ: اختر سترات الصوف المشغولة بالتريكو ذات الياقة العالية تحت الياقة الدائريّة. ولكن اختر السترات ذات الغرزة الدقيقة، وليست تلك ذات الغرزات الكبيرة. يجب أن تختار شيئاً يعزّز طلّتك، بدلاً من أن يخفي تحديد جسمك. لذا فإنّ الحجم الكبير يجعلك تبدو أضخم.
4 الطويل النحيف Skinny & Tall
الرياضة: سباق الماراثون، الترياتلون، المشي.
المشكلة: ممارسة التمارين القلبيّة لفترات طويلة تبعد عن جسمك الدهون، ولكن تجعل من الصعب عليك زيادة حجم الكتفين. إذا كنت طويلاً ونحيفاً ، هناك العديد من العلامات التجاريّة التي ستبدو كبيرةً عليك. وقد يكون إيجاد بدلة مناسبة لك أكبر مشكلة، على افتراض أنّك لا تريد أن تبدو كأنّك اقترضتها من والدك!
الحلّ: استفد من حقيقة كونك قادراً على ارتداء أي جينز skinny واختر الماركات التي تعزّز شكل جسمك، دون أن تغرقه. اختر متاجر تعرض بدلات تناسب المقاسات النحيفة. إذا كنت تملك المال الكافي، فإنّ ماركة «ديور» Dior هي الأفضل في صنع بدلات skinny للرجال النحيفين. ولكن احرص على التسوّق في بداية الموسم، حيث أنّ المقاسات الأصغر تباع أوّلاً عادة. وللرجال الطويلي القامة والنحيفين، هناك الماركات الاسكندنافيّة. وللرجال الأقل طولاً ونحافةً، فإن الماركات اليابانيّة خيارات جيّدة لأنّ قصاتها أصغر.