النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: فيتامين b وسرطان الرئه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    مـــــــــــــ السعوديه ـــــصر
    المشاركات
    337

    98 فيتامين b وسرطان الرئه

    ذكر الموقع الإلكترونى Zee Newsأن دراسة أوروبية أجريت على 400 ألف شخص كشفت عن ارتفاع نسبة فيتامين B فى الدم يساهم فى التقليل من خطر الإصابة بسرطان الرئة حتى عند المدخنين.

    و أظهرت نتائج الدراسة التى اشتملت على 400 ألف شخص من 10 دول أوروبية على مدى 8 سنوات، منهم مدخنون وآخرون أقلعوا عن التدخين وبعضهم لم يدخن أبداً أن ارتفاع معدلات فيتامين B ـ 6 والحمض الأمينى "ميثيونين" يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة بحوالى النصف، حيث إنه يتوافر بشكل طبيعى فى المكسرات والأسماك واللحوم، أو يمكن تناوله على شكل مكملات غذائية.

    من جهة أخرى أفاد خبراء الصحة أن الامتناع عن التدخين أفضل وسيلة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة، ورأوا أنه مازال من المبكر القول أن تناول الفيتامينات يمكن أن يوفر وقاية إضافية، وذلك وفقاً لمجلة الجمعية الطبية الأميركية، مشيراً صندوق أبحاث السرطان العالمى المشارك فى الدراسة إلى أن الباحثين بحاجة للعديد من الدراسات والتجارب المعملية قبل التأكد من زيادة مستويات فيتامين B فى الغذاء التى تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

    وأوضحت الدكتورة باناغيوتا ميترو من الصندوق العالمى لأبحاث السرطان أن تناول فيتامين B ليس، ولن يكون، أبداً، بديلا عن الامتناع عن التدخين، فإن من كانت نسبة فيتامين B ـ "6 و"ميثيونين" عالية فى دمهم كانوا أكثر وقاية من الإصابة بسرطان الرئة.

    وقال الدكتور بول برينان رئيس فريق البحث من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان "إذا أكدت أبحاث أخرى نتائج الدراسة ستكون الخطوة الآتية تحديد مستوى فيتامين B الذى يشكل وقاية من خطر الإصابة بالسرطان".

    ومن جهة أخرى، أثارت الدكتورة جوانا أوينز من مؤسسة أبحاث السرطان فى بريطانيا أن هذه الدراسة تشير إلى وجود علاقة بين مستويات فيتامين B فى الدم وبين تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة فإن ذلك لا يعنى أن الفيتامين يشكل وقاية مباشرة، بل مستويات فيتامين B عالية لدى من يلتزمون نظاماً غذائياً سليماً، وهذا كفيل بتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

    ويذكر أن الطريقة الأهم للوقاية من سرطان الرئة هى الامتناع عن التدخين، ولا يمكن لأى كمية من الفيتامينات أن تعادل المخاطر التى يشكلها التدخين.



    المصدر : اليوم السابع

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    EGYPT
    المشاركات
    549

    افتراضي

    جزاك الله كل خير


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •