النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: Pancreate يعطي الأمل لمرضى السكري بالشفاء !

  1. #1

    افتراضي Pancreate يعطي الأمل لمرضى السكري بالشفاء !

    اكتشاف دواء جديد للسكري من المحتمل أن يعكس (يشفي) الداء
    واين وود، بنسلفانيا 27 كانون ثاني 2009 ـــ نشرت اليوم دراسة في مجلة ايندوكرين براكتس (1075 : 14 ؛ 2008) الرائدة في مجال مراجعة ممارسات أخصائيي الغدد الصم في الولايات المتحدة الأمريكية و 65 بلد آخر. هذه المجلة كتبت تقريراً عن اكتشاف دواء مبتكر قد يستطيع عكس (شفاء) الداء السكري نمط 1 (الشبابي)، والداء السكري نمط 2 (الكهلي)؛ حيث تمكن العلماء في شركة كيوردم CureDM من الكشف عن ببتيد بشري مؤلف من 14 حمض أميني ويسمى الببتيد طليعة الجزيرة البشري (الهيب)Human proIslet Peptide (HIP)، وهو مؤلف من المنطقة الفعالة حيوياً من الجين البشري REG3a المسؤول عن تجديد الجُزيرات البنكرياسية، وتسمى هذه العملية أيضاً باستحداث الجُزيرة.
    تقول الدكتورة ليفيتان رئيسة القسم الطبي ومؤسسة شركة كيوردم : " باستخدام مقاربة مبتكرة وخاصة لتقييم الجينوم البشري من منظور فيزيولوجي؛ كنّا قادرين على كشف منتج جيني فعال جداً حيوياً وقادر على تحريض الاستحداث الجزيري، حيث أن استعادة الجزيرات الوظيفية كمقاربة علاجية أمر أساسي جداً في شفاء الداء المستبطن. "
    لقد قامت شركة كيوردم بإنتاج وتثبيت وتوصيف هذا الببتيد في العديد من التجارب قبل السريرية، حيث أثبت الباحثون في هذه الدراسات أن الهيب HIP يحرض إفراز الأنسولين في النسج القنوية البنكرياسية البشرية والمحرومة أساساَ من الجزيرات. لوحظ أيضاً أن الهيب يحرض تشكل جزيرات جديدة مع زيادة 3 أضعاف عند الموديلات الحيوانية المصابة بالسكري وذلك بالمقارنة مع البلاسيبو (الوهمي)، ولوحظ انعكاس الداء بشكل فعال عند هذه الحيوانات.
    يقول دكتور الصيدلة جوزيف رايزر المدير التنفيذي لشركة كيوردم : " بعد الحصول على الإثبات قبل السريري لهذه المقاربة العلاجية المبتكرة والواعدة فنحن ننظر قدماً نحو الأمام للحصول على الموافقة من أجل البدء بالتجارب السريرية للهيب HIP في عام 2009 “ .
    تستمر نسبة حدوث الداء السكري بالنمو بأرقام مضاعفة على مستوى العالم ويقدر أنه سيوجد 300 مليون مصاب في عام 2030. في الوقت الذي يشخص فيه المرض تكون كتلة الجزيرات ناقصة بنسبة 80% عند مرضى النمط (1) وبنسبة 50% عند مرضى النمط (2)، وهذا يدعم أهمية استعادة الجزيرات كمقاربة علاجية. تحتوي الجزر البنكرياسية أربعة أنماط من الخلايا الرئيسة وهي مسؤولة عن إنتاج كل من الأنسولين، والأميلين، والغلوكاكون، وهرمونات أخرى لها دور حاسم في الحفاظ على التنظيم الطبيعي للسكر. تساعد العلاجات الحالية للداء السكري (بما فيها الأنسولين) على التحكم بالمرض ولكنها غير قادرة على ترميم الجزيرات أو تشكلها. يعالج الهيب HIP الآلية المرضية الكامنة خلف الداء السكري، وهو يمثل مقاربة من المحتمل أن تكون شافية لكل من النمطين 1 و 2 من الداء السكري. وإذا نجحت التجارب السريرية على البشر؛ عندها سيصبح استعادة وظيفة الجزيرات خط أول في علاج الداء السكري وحالات ما قبل السكري.

    حول الهيب HIP
    الببتيد طليعة الجزيرة الإنساني HIP هو ببتيد بشري مستقر مؤلف من 14 حمض أميني ينبه سبل الإشارة التي تحرض تشكل جزيرات جديدة في البنكرياس دون استخدام خلايا جذعية. يقوم الهيب بتوليد خلايا بيتا جديدة منتجة للأنسولين عن طريق تخليق جزيرات جديدة تحتوي خلايا ألفا، بيتا، غاما، ودلتا، وكل هذه الخلايا ضرورية لتنظيم استقلاب الغلوكوز. تمت الموافقة على تسجيل تقنية الهيب في تموز 2008 .

    حول كيوردم CureDM
    شركة أدوية حيوية تركز على أدواء الاستقلاب. لقد قامت كيوردم بتطوير تقنية خاصة بها باستخدام الجينوم والبروتيوم لتحديد المركبات الفعالة الحيوية لمنتجات جين ضروري وأساسي لمعالجة الأمراض. الهيب HIP هو أول منتج اعتماداً على هذه الطريقة؛ بالإضافة لخطوط إنتاج أخرى تحت التطوير. تقع كيوردم في معهد لانكيناو للأبحاث الطبية والواقع في حرم مستشفى لانكيناو في مدينة واين وود في ولاية بنسلفانيا. للمزيد من المعلومات قم بزيارة www.curedm.com


    حول ايندوكرين براكتس Endocrine Practice
    ايندوكرين براكتس هي مجلة طبية تابعة للجمعية الطبية الأمريكية لأمراض الغدد الصم. وهي تقرأ من قبل أكثر من 6000 أخصّائي غدد. يُغطى محتوى ايندوكرين براكتس في index medicus و EMBASE . للمزيد من المعلومات قم بزيارة www.aace.com .

    ملاحظة
    : الاسم التجاري للدواء هو Pancreateويتوقع طرحه في أوائل 2010.
    أعتذر عن الترجمة الركيكة نوعاً ما..
    أخيراً أتمنى الشفاء لجميع مرضى السكري . . . .





  2. #2

    افتراضي

    هل من جديد ونحن الان فى عام 2010 ، هل تم طرحة ؟

    ولكم جزيل الشكر

  3. #3

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moaz Hisham مشاهدة المشاركة
    هل من جديد ونحن الان فى عام 2010 ، هل تم طرحة ؟

    ولكم جزيل الشكر
    أهلاَ أخي :
    في أحد المواقع قرأت أنه سيطرح في أوائل 2010 ولا أعرف بالضبط ماذا يقصدون بكلمة سيطرح . ولكن قرأت في موقع diabeteshealth أن التجارب السريرية (على الإنسان) ستبدأ في أوائل 2010 وهذا يعني أنه يحتاج على الأقل حوالي السنة حتى يطرح في الأسواق حسب تقديراتي . الدواء واعد جداَ وإن شاء الله لن يعود الداء السكري مرضاً مزمنا .
    رابط المقالة في موقع diabeteshealth : هنا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    أحيا في خيالي...في دنياي...في دنيا من صنع خيالي...أهرب إليها كلما عاندتني تلك الأيام التي نحياها
    المشاركات
    1,262

    افتراضي

    نقل للقسم المناسب

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    قلب اولادي
    المشاركات
    389

    افتراضي

    خبر يبشر بالامل
    للكثير من المرضي الصغار والكبار

    شكرا أخي الفاضل للترجمه والنقل
    ونتمني أن تمدنا دائما بمثل هذه الأخبار المبشره


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •