النتائج 1 إلى 16 من 16



الموضوع: حشوات الاسنان المعدنية عبوات موقوتة فى فم الاطفال

  1. #1

    حشوات الاسنان المعدنية عبوات موقوتة فى فم الاطفال

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحشوات المعدنية والتي تحتوي على عنصر الزئبق كأحد مكوناتها.

    وقد أثبتت الدراسات مؤخراً ان ذلك العنصر يتحلل تدريجياً ويتم امتصاصه حيث يغزو الجهاز العصبي بما فيها المخ ويترسب في خلايا مما يحدث أعراضاً عصبية خطيرة قد تكون غير رجعية إذا لم يتم معالجتها في وقت مبكر، كما انه قد يكون سبباً في نشوء مرض الزهايمر، انفصام الشخصية، التوحد، التصلب اللويحي المتعدد، تصلب الجلد، الصدفية، العقم كما يسبب نقصاً في فيتامين B12 المهم لتكوين كريات الدم الحمراء وبالتالي حدوث فقر الدم ويسبب أيضاً نقص ذلك الفيتامين إلى حدوث أعراض عصبية تشمل عدم الاتزان والاحساس بالتنميل وقد تتطور إلى حدوث شلل رجعي في الأطراف السفلى وفي حالات نادرة إلى إغماءة وقد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث بهذا الخصوص والتي تؤكد سمية مادة الزئبق الموجودة في الحشوات المعدنية المستخدمة في الأسنان على الجهاز العصبي وتدمير الخلايا العصبية وكان آخر هذه الدراسات في جامعة كاليفورنيا الأمريكية عام 2003م

    وهذه الاخطار ليست على المريض فقط ولكن على الطبيب أيضا
    - اظهرت الدراسات التي عملتها منظمة الصحة العالمية (WHO) ان حشوة واحدة من الأملغم تطلق مابين 3 - 17 ميكرجراماً من الزئبق يومياً، جاعلة حشوة الأملغم المصدر الرئيسي للتعرض للزئبق.

    2 - وفي دراسة دانماركية أجريت على 100 رجل و100 امرأة أوضحت هذه الدراسة ارتفاع نسبة مستوى الزئبق في دمائهما وكانت هذه النسبة لها علاقة بوجود أكثر من اربع حشوات من الأملغم في أسنانهم.

    [IMG]//www.alriyadh.com/2006/07/03/img/037053.eps.jpg[/IMG]

    3 - فحص علماء امريكيون وسويديون وألمان عدد من الجثث كان لديهم حشوات الأملغم ووجدوا علاقة واضحة جداً بين عدد الحشوات لديهم وكمية الزئبق في أدمغتهم وكُلاهم، وهذه الثلاث دراسات موضحة ادناه باللغة الانجليزية للتأكيد.
    4 - ووفقاً لوزارة الصحة الألمانية التي تقول: «تعتبر حشوة الأملغم خطراً على صحة الإنسان من الوجهة الطبية وذلك يعود إلى انطلاق أبخرة الزئبق من حشوات الأملغم يومياً من جراء مضغ العلك أو تفريش الأسنان، وحشوة الأملغم تتآكل وتصدى وتفسد مع الوقت، والطريقة المثلى هي ازالة الحشوة واستبدالها كل ما بين 7 - 10 سنوات من تاريخ تركيبها.
    5 - يقول الدكتور Arana ان حشوة الأملغم يمكن ان تطلق الزئبق والقصدير والنحاس والفضة وأحياناً الزنك إلى الجسم. هذه المعادن لها درجات في خطورتها وعندما توضع في الحشوة وتحشى بها الاسنان فإنها تتآكل وتتحول إلى أيونات معدنية، وهذه الايونات المعدنية يمكنها مغادرة الأسنان إلى جذور الأسنان فالفم ثم إلى العظام وبعد ذلك إلى انسجة الفك وأخيراً تصل إلى الاعصاب ومن هناك يمكنها الوصول إلى الجهاز العصبي المركزي وعندئذ تمكث الأيونات المعدنية ثابتة، ممزقة جميع وظائف الجسم الطبيعية إذا لم يوقف حد لها وازالتها من الجسم.
    6 - في شهر سبتمبر من عام 1992م افاد حاكم كاليفورنيا بيت ويلسون (Pete Wilson) بأن مجلس الولاية لاختبار الأسنان اقترحوا ورقة عن حشوات الأسنان توزع على جميع أطباء الأسنان، وتعتبر ولاية كاليفورنيا هي أول ولاية تسن تشريعاً كهذا. وقد أحيط الدكتور Joyal Taylor رئيس جمعية طب البيئة للاسنان بكاليفورنيا، وهو طبيب أسنان، والذي يأمل أن يعيد هذا القرار الطريق إلى التحريم الكلي لاستعمال الزئبق في طب الأسنان الجديد، مضيفاً إلى أن ثلاثين ألف طبيب أسنان على مستوى القطر يطالبون بتحريم كهذا.
    ويقول الدكتور Taylor لقد حان الوقت لنزع حشوات الأملغم حيث لا توجد دراسة واحدة في الولايات المتحدة الامريكية تثبت أمان حشوات الأملغم، وعندما ينطلق بخار الزئبق من الأسنان فانه يسبب مشاكل فيزيائية وعضوية مثل الخدر ونخز ورجفان وطعم معدني في وجود حشوة الأملغم.
    7 - وفي ألمانيا منع بيع وصناعة حشوات الأملغم منذ عام 1992م، وفي السويد بعد مؤتمر خاص حدد الأملغم على انه مادة سامة وقامت الشؤون الاجتماعية والإدارات الصحية بعمل اعلان ضد استخدام حشوات الأملغم في علاج الأسنان للمرأة الحامل. واكثر من ذلك وعدت السويد بتحريم الأملغم حالما يوجد البديل، وتقوم الحكومة بدفع 50٪ من تكاليف نزع حشوات الأملغم.
    أعتقد ان هذه الأدلة كافية ليعرف الدكتور العبيداء بأننا لم نخلط وان ما قلناه مبني على براهين وحقائق موجودة في المصادر العلمية لمن لديه اهتمام بمتابعة ما يدور حوله في العالم.
    ثالثاً: في العمود الثاني من مقالة الدكتور العبيداء بعنوان «بداية المعركة» حيث ذكر أن المعركة حول حشوات الأملغم ظهرت بشكل جلي عندما عرض برنامج 60 دقيقة الاخباري الامريكي ذو السمعة العريقة برنامجاً لمدة 15 دقيقة عن سمومية الأملغم. وقد اثار ذلك البرنامج الكثير من الجدل وقد وجد بعض المشككين ضالتهم ووجد بعض أطباء الأسنان الباحثين عن الثراء السريع والشهرة فرصة صالحة لاستغلال شهرة وانتشار البرنامج لاسباب مادية بحتة فارتفعت أصوات المحاربين للأملغم برغم قلتهم إلا ان اصواتهم كانت عالية. وترأس هذه الحملة الدكتور هال هينجز وهو طبيب أسنان.. الخ وتعليقي على ما ذكره الدكتور العبيداء هو ان البرنامج الذي ذكره لا يتحدث عن شيء إلا إذا كان موثقاً لانه لو حصل أن ما قيل في البرنامج عن حشوات الأملغم غير صحيح لاحتجت جمعيات ومؤسسات طب الأسنان في جميع ولايات أمريكا. والشيء الذي أعرفه ان الدكتور هال هينجز بايونيرو مشهور وله باع طويل في البحث العلمي وله مؤلفات عديدة حول طب الأسنان وأعتقد انه يعرف جيداً ان ما قيل في البرنامج عن حشوات الأملغم صحيحة وهو أول من نادى بخطورة الأملغم وهو غني بما فيه الكفاية، وصحة ما أرتاه دكتور هينجز بأمريكا يوافق ما ارتأته ألمانيا والسويد والدنمارك وعدد كبير من أطباء الأسنان الذين طالبوا في أمريكا بتحريم حشوة الأملغم وبالتالي فهذا يؤيد خطورة حشوة الأملغم، وقد أحببت في مقالي عن الزئبق ان اوضح للناس خطورة الأملغم على صحتهم وافتخر ان اكون اول من تحدث عن هذا الموضوع والذي يهم شريحة كبيرة من المجتمع ليأخذوا حذرهم من التعرض للزئبق بأي صورة كانت سواء أكانت في حشوات الأملغم أو في الخضروات والفواكه أو في الحبوب واللحوم والألبان والبيض والمياه. ان الزئبق متواجد في أشياء كثيرة وهو سم تراكمي يجب الحذر منه وعمل التحليل الدوري لمعرفة نسبة مستواه في جسم الأسنان وعلاجه قبل فوات الاوان. كما أحب توضيح ان نسبة الزئبق عادة في الخضروات والحبوب والفواكه واللحوم والاسماك والبيض ومياه الشرب نسبة ضئيلة جداً الا في حالة نمو النبات في تربة ملوثة بالزئبق أو ان مياه الآبار أو الينابيع التي تشرب منها تنبع من تربة ملوثة بالزئبق فحينئذ يجب ان نأخذ احتياطنا، وقد وجد فعلاً في بعض المناطق مياه شرب وترب ملوثة بالزئبق ولم يعرف ان هذه المنطقة ملوثة بالزئبق الا بعد ظهور اعراض التسمم بالزئبق على الناس الذين يشربون من آبار هذه المنطقة ويأكلون من حبوبها فقام المهتمين بالصحة بتحليل لهذه الفئة من الناس فوجدوا ان معدل مستوى الزئبق لديهم عالي فعلاً وعلى اثر ذلك حللوا مياه الشرب للآبار التي يشربون منها فوجدوا ان نسبة الزئبق في المياه عالية جداً.
    المصادر - Re ferences
    1 - The complete guide to mercury toxicity from dental fillings. Joyal Taylor San Diego, CA: Script Publishing,. 8891.
    2 - Dental Mercury Detox. Sam and Michael Ziff. Orlando. Fl: Bio-Probe, 3991
    3 - Dentistry without mercur, Sam and Michael Ziff. Orlando, Fl: Bio-Probe, 3991
    4 - Infertility and Birth Deffects: Is Mercury from Silver Dental Fillings a Hidden cause? Sam and Michael Ziff. Orlando, Fl: Bio-Probe, 7891
    5 - Is All In Your Head: The link Between Mercury Amalgam and Illness. Hal Huggins D.D.S. New York: Avery/penguin Putman 3991.
    6 - Mercury poisoning from Dental Amalgam: A hazard to the human brain. Patrick Stortebecker, M.D., p.h.D. Orlando, Fl: Bio-Probe, 6891
    7 - Silver Dental Fillings: The toxic Time Bomb. Sam Ziff. Santa Fe, NM Aurora Press, 6891
    8 - Uniformed Consent: The Hidden Dangers of Dental Care: Hal Huggins, D.D.S. , and Thomas Levy. M.D.J.D. Charlottesville, VA: Hampton Roads Publishing, 9991 9 - Mercury biblography Update, Hanson M. Orlando, Fla, Bioprobe
    التعديل الأخير تم بواسطة dentist ; 07-09-2006 الساعة 12:13 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,195
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي

    موضوع قيم للغاية

    لم أكن أعرف أن الحشوات المعدنية المحتوية على الزئبق ممكن أن تتسبب بكل هذه المشاكل :eek: :rolleyes:

    شكرا على هذا الطرح المهم

    جزاك الله كل خير

  3. #3

    افتراضي

    مشكور اخي فعلا موضوع قيم
    بالفعل الحشوات المعدنيه لها هذه الاضرار ...........ولكن المشكله في اعتقاد المرضى بانها اقوى ولكن علينا الاقناع والباقي على الله

  4. #4

    افتراضي

    شكرا الموضوع جدا رائع
    بس ليش مانلاقي بديل لهادي الحشوات

  5. افتراضي

    مشكووور اخي على الموضوع

    بالفعل الاملقم له اضرار نتيجة افراز الزئبق

    لكن لايمكن ان نقول انة السبب في كل هذة الامراض

    لان الزئبق الناتج قليل ولا يقارن بالكمية التي يتعرض لها الجسم من الطبيعة يوميا

    والبدائل متوفرة وكثيرة

    الا ان الاملقم رخيص وقوي

    مشكوور مرة تانيا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    جــــــــده ( عروس البحر الاحمر )
    المشاركات
    984

    افتراضي

    موضوع قيم
    بس دايما الدكاتره يفضلوا الاملغم ويقولوا انها احسن وماتطلع بسرعه ودايما ينصحوا فيها ؟؟؟؟
    شكرا لك

  7. #7

    افتراضي

    صحيح الكلام والدليل على ذلك الاجهاد اللي يصير للأملجم وطبعا طول ما الحشوه موجوده

    تفرز منتجات الصدأ والكل عارف الشي هذا ولكن في مستشفياتنا العربيه والخليجيه ما يستخدمون

    reinforced composit او compo glass طبعا في انواع كثيره تعادل قوة الاملجم

  8. #8

    افتراضي

    يعطيك العافيه علي الموضوع القيم.

  9. #9

    افتراضي

    يسلمووووو الموضوع قيم فعلا واتمنى للزملاء ان يقرؤه

  10. #10

    افتراضي

    مشكور على هالموضوع بس المشكلة كما قال احد الاخوة قبلي ان الحالة الاقتصادية اها التاثير الاكبر ... مثلا نحن في العراق الحشوة الضوئية سعرها 25000 الف دينار عراقي بينما حشوة الاملغم فقط بـــ 7000 -10000 دينار عراقي .. شفت الفرق يا عيني

  11. #11

    افتراضي

    لاباس ولكن ماالبديل

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    palestine
    المشاركات
    426

    افتراضي

    فعلا انا قرات ايضا من قبل ان هذه الحشوات لها هدا التاثير
    شكرا الك

  13. #13

    افتراضي

    هااااااايز دينتست

    تسلم كتيييييييييييييير والله الموضوع مشوق

    والله يستر من هالحشوات

  14. #14

    افتراضي

    هاااااااااي للكل
    طيب هل في اضرار للزالتها ؟ لانه قرات مقاله ان ازالتها اخطر وان السم ممكن ينتشر في كل الجسم ؟
    وهل لازم اخذ مضاد قبل ازاله لحشوة؟
    بلييييييييز ارجو افادتي

  15. #15

    افتراضي

    هااااااي
    مافي احد يقدر يجاوبني ؟

  16. #16

    افتراضي

    هااااااااااااايز بيغ روس^_^

    الافضل انك تسوي موضوع حتى الكل يقدر يساعدك يا قلبي^_^

    واتمنى اني ساعدك^_^

    والله يوفقك يا رب^_^


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •