النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: طفلك والاِضاءة

  1. #1

    افتراضي طفلك والاِضاءة

    الضـوء يؤدي إلى قصر النظر

    قال أطباء إن الإضاءة الليلية في غرف نوم الأطفال يمكن أن تزيد من مخاطر إصابتهم بقصر النظر.

    وخلصت دراسة أجراها باحثون من كلية الطب في جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا إلى أن احتمال الإصابة بقصر النظر يزيد خمس مرات بين الأطفال دون سن العامين الذين ينامون في غرف مضاءة ليلاً عنه من ينامون في الظلام.

    وقال الدكتور ريتشارد ستون: خلصت نتائجنا إلى أن عدم تعرض الطفل لفترة من الظلام التام ليلاً في مرحلة الطفولة المبكرة يمكن أن يكون عاملاً مهماً في الإصابة بقصر النظر في المستقبل.

    وعلى الرغم من أن الدراسة لا تثبت أن التعرّض للضوء أثناء الليل في مرحلة الطفولة المبكرة يسبب بشكل مباشر قصر النظر وإن من المرجح أن تكون هناك عوامل أخرى كثيرة تتسبب في ضعف النظر إلا أنها تنصح الآباء بتوخّي الحذر.

    وأجرى ستون وفريقه الدراسة على 479طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين عامين و16 عاماً من المتردّدين على إحدى عيادات العيون.. وسئل الأطفال عمّا إذا كانوا ينامون في ظلمة تامة أم في ضوء خافت أم في ضوء الغرفة الكامل.

    ووجد الفريق أن عشرة في المائة من الأطفال الذين يعانون من قصر النظر ينامون في ظلمة تامة بينما ينام 34 في المئة في ضوء خافت و55 في المئة في ضوء الجرة الكامل.

    وقال الباحثون الذين نشرت نتائج دراستهم في مجلة [نيتشر] العلمية أن العامين الأولين من حياة الإنسان يمثلان مرحلة حساسة في تطور العين وتركيزها مما يزيد من احتمال تأثرها خلالهما بنسب الضوء والظلام أثناء الساعات الأربع والعشرين.

    أضافوا: ننصح أن ينام الأطفال أثناء الليل من دون أضواء صناعية إلى حين إجراء المزيد من الأبحاث لتقييم ما تضمنته نتائجنا



    منقول

  2. #2

    افتراضي

    شكرا على المعلومة المهمة
    جزاك الله كل الخير

  3. #3

    افتراضي

    كامي مشكورة علي المرور


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •