نصائح وارشادات هامة في امور حياتك







النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: نصائح وارشادات هامة في امور حياتك

  1. #1

    افتراضي نصائح وارشادات هامة في امور حياتك

    حبييييت أنقلكم هالنصائح وانشالله تكوون خفيفه على كل شخص فيكم

    ملف يحوي نصائح وارشادات هامة في امور حياتكِ ابحثي عما تريديه


    في المطبخ:

    تناول اللحوم
    تناول اللحوم مع الخضروات الطازجه والسلطة الخضراء أو مع الليمون أو البقدونس يساعد على امتصاص حديد اللحوم وتقليل أمتصاص بعض الدهون الضارة بالشرايين ، كما أن الياف هذه الخضروات الطازجه تعمل على امتصاص المواد السامة الناتجة عن هضم اللحوم مما يحمى قولون الجسم من تأثيراتها الضارة

    عند أحتراق الطعام
    ارفعى الحلة ( أو وعاء الطهى ) من على النار مباشرة واغمسيها فى ماء بارد حتى لايحمل طعم الشياط الى الاجزاء السليمة من الطعام ثم يتم نقل الطعام السليم فى وعاء آخر وتستكمل عملية النضج.

    لكيلا تلتصق قوالب الثلج بالفريزر
    الحل عملى وبسيط وهو أن يتم وضع قطعه من البلاستيك أو كيس نايلون تحتها

    افضل طريقة لتسخين الخبز
    للحصول على خبز طازج دائما ، قبل تقديمه ، يتم اخراجه من الفريزر ووضعه فى صينية جافة على النار تم تسخينها تماما وتهدئة النار وتغطية الصينية وتترك عدة دقائق ولا ينصح بالتسخين المباشر فوق فوهة البوتاجازالى درجة الاحتراق .

    تناول الالياف
    مثل الخبز الاسمر والردة بكميات كبيرة تعوق امتصاص كالسيوم اللبن لذلك يفضل عدم مزج اللبن مع الخبز الاسمر فى وجبة واحدة وان افضل وسيلة لتناول اللبن هى شربه صباحا على معدة خالية أو بين الوجبات ليتمكن الجسم من امتصاص الكالسيوم دون تدخلات ضارة

    نبات القرع واللحوم الحمراء
    نبات القرع او ( الكوسة ) ينشط خلايا المخ وله فاعلية كبيرة فى تقوية الذاكرة . كما أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يؤدى الى الشيخوخة المبكرة

    عصير الطماطم
    يفيد فى حالات امراض الكبد .
    صلصة الطماطم
    هى أولا بريئة من اتهامها بأنها تسبب عسر الهضم ، لأن الذى يسبب عسر الهضم هى مايضاف اليها اثناء عملية الطهى مثل البصل والثوم والتوابل وتعرض تلك الاضافات للقلى والتحمير ، وافضل طريقة لحفظها بالثلاجة عدم تركها بالعبوة المعدنية ونقل مايتبقى فى عبوة زجاجية واضافة بعض زيت الطعام اليها .

    زيت الزيتون
    يحمى من الاصابة بالجلطات وتصلب الشرايين ، ويرفع من مناعة الجسد ويقاوم بعض الالتهابات ، ويمنع نمو جرثومة مسئولة عن بعض حالات قرحة المعدة .
    يقوم بدور ملطف كما انه ملين ومدر للصفراء ومفتت للحصى والزيت البكر منه به مواد كيميائية تمنع التأكسد الذاتى له وتحافظ على ثباته وبه العديد من مضادات الاكسدة التى لها تأثير كبير على تأخير الشيخوخة ويحتوى على الفيتامينات والاملاح المهمة للجسم.
    استخدام ملعقة منه يوميا بصفة منتظمة ، يمكن أن ينقص من خطر حدوث سرطان الثدى والمعدة والقولون ، كما أنه يخفض من مستوى الكوليسترول بالدم.السبانخ واللبنكثرة تناولهما يؤدى الى اختفاء الهالات السوداء التى تظهر حول العينين ، ويرجع ظهورها الى كثرة تناول النشويات ومايترتب على ذلك من قلة الاكسجين وزيادة ثانى أكسيد الكربون.
    السبانخ
    كل 100 جرام منه تعطى الجسم 22 سعرا حراريا ، وهو يعتبر من افضل الخضروات على الاطلاق فائدة وقدرة على التغذية.

    نبات الزعتر
    من اجمل النباتات التى تستخدم فى علاج الم الزور والحلق والحنجرة والاسنان ، كما انه منبه للاغشية المخاطية والسعال الديكى والالام الروماتيزمية ، ويستخدم لتقوية القلب ولفتح الشهية وتطهير الفم من الميكروبات .

    البطاطس الخضراء
    لاينصح باستخدامها فى الطهى لأن لها تأثيرات سلبية على الصحة ويفضل الانواع كاملة النضج والتى تحتوى على نسبة عالية من النشا .
    لنزع قشر البطاطس
    لتسهيل نزع قشر البطاطس المسلوقة ، يتم وضعها فى ماء بارد بعد النضج مباشر
    عند تقشير الكوسة أو البطاطس
    أو أى نوعيات من الخضار ، يراعى عدم المبالغة فى التقشير بصورة تفقد الخضروات نسبة كبيرة من القشرة الخارجية وذلك للمحافظة على القيمة الغذائية للثمرة ويتبع هذا الاسلوب مع بعض اصناف الفاكهة .

    لإضافة اللون البنى الى شوربة الخضار
    يتم اضافة قشرة البصل الخارجيـة الـى الشوربة ( بعد غسلها جيدا ) على ان يتم نزعها من الشوربة عند تقديمها للمائدة .
    الشوربة الباهتة
    للتخلص من ذلك يتم وضع ملعقة سكر مع ملعقة ماء فى اناء صغير ويرفع على النار حتى يتبخر الماء ويصبح لون السكر بنيا ثم يضاف هذا المزيج الى الشوربة أو وضع قليلا من القهوة (وهذا لن يؤثرعلى طعم الشوربة بل سيجعل طعمها الـذ).
    شوربة الخضار
    يضاف اليها الدقيق المحمر بالزبدة الذى يعطيها طعما رائعا ، ويتم اضافته رويدا رويدا وعلى مهل وليس دفعة واحدة حتى لايتعجن داخلها واثناء الاضافة استمرى فى تحريك الشوربة

    لتخفيف حدة البصل
    هناك بعض الانواع من البصل التى يكون طعمها لاذع ، ولتخفيف هذا الطعم عند تناوله بمفرده يتم وضع شرائح البصل فى قليل من الماء البارد المضاف اليه الخل والافضل خل التفاح ، فأن ذلك يعطيه طعما طيبا .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    المــــــغرب
    المشاركات
    1,953

    افتراضي

    نصائح قيمة ومفيدة اخت مــــنـــا ، مشكورة اختي وننتظر المزيد من النصائح والموضوعات الشيقة والمفيدة .

    ارجو من الأخت الملاك الوردي نقل الموضوع الى قسم الطب البديل -الغداء-الأعشاب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    1,914

    افتراضي

    شكرا لك اختي منا على هذه النصائح المفيدة

  4. افتراضي

    مشكورة جدا اخت منا علي النصائح جزاكي الله خير .

  5. #5

    افتراضي

    مشكورين اخواني على المرور

  6. #6

    افتراضي

    بارك الله فيك اختي منا ، نصائح مفيدة جدا

-----