رياضة كبار السن وقاية من ألم المفاصل





النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: رياضة كبار السن وقاية من ألم المفاصل

  1. افتراضي رياضة كبار السن وقاية من ألم المفاصل

    توصلت دراسة أجريت بالولايات المتحدة إلى أن ممارسة الرياضة بانتظام قد تساعد في الوقاية من أكثر الآلام شيوعا لدى كبار السن، وهي أوجاع المفاصل والعضلات.

    واكتشف فريق بحث بجامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا أن من يمارس الرياضة بانتظام، تقل نسبة إصابته بآلام المفاصل والعضلات في فترة 14 عاما لاحقة بعد بلوغه سن الخمسين.

    وتبين خلال الدراسة أن مستوى إحساس الرياضيين انخفض بنسبة 25% عن نظرائهم. وتقول رئيسة فريق البحث الدكتورة بوني بروس إن الذين يتجنبون الرياضة تزداد نسبة إصابتهم بالتهاب المفاصل مع تقدم العمر.


    ويعكس انخفاض آلام المفاصل ما يسمى "المخزون العضلي الهيكلي" أو آثار الأدورفينات وهي مواد كيميائية يفرزها المخ أثناء ممارسة الرياضة لفترات طويلة. وأقرت بروس وزملاؤها في مقال بدورية بحوث وعلاج التهابات المفاصل، بأن الآلية التي تدرأ بها الرياضة المنتظمة الآلام المزمنة ليست معروفة حتى الآن.


    وفي دراسة اثبتت ان زيت السمك يساعد لتخفيف الآلام التي يعانون منها. وزيت السمك الغذائية له آثار إيجابية على المفاصل بسبب وجود الأحماض الدهنية المفيدة أوميغا-3 , التي تدخل في تكوين خلايا الغضاريف المتآكلة في مرض التهاب المفاصل العظمي, وهي أنسجة واقية تحيط بالعظام في المناطق المفصلية وتمنع احتكاكها ببعضها, فتقلل نشاط الأنزيمات المسؤولة عن تلف الخلايا وحدوث الالتهاب.



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    السعودية/ جدة
    المشاركات
    553

    افتراضي

    مشكووووووووور

  3. افتراضي

    مشكووووووووووووووووووووووووور

  4. افتراضي

    اريد علاج لمرض الام المفاصل نرجو اخواني