اعراض الانهيار العصبي







النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اعراض الانهيار العصبي

  1. اعراض الانهيار العصبي

    إذا اكتشفت هذه الأعراض فيقريب لك، أو صديق فاعلم أنها أعراض انهيار، وأنه عليك أن تنصحه بزيارة الطبيب، وأنترافقه في هذه الزيارة ليشعر أن ثمة من يهتم بأمره و اعراضه؛,
    *
    الحزن الشديد الظاهر على محب له، والتشاؤم المستمر القريب من اليأس الكامل.
    * فقدان الحماسة للحياة الاجتماعية بكل جوانبها.
    *
    الحذر والشك في كل شيء حوله
    *
    فقدان الشهية والوزن معا.
    *
    فقدان القدرة على النوم، والاستيقاظ في منتصفالليل من دون الرغبة في النوم ثانية.
    *
    التعب المستمر والتوتر والعصبيةالزائدة.
    *
    صعوبة في التركيز،وفي النظر وفي تذكر أشياء قريبة.
    *
    التفكير فيالموت والانتحار بشكل خاص.
    *
    الشعور بالعجز أوبالفشل.
    *
    الشكوى المستمرةبالتعب الجسمي.
    *
    إهمال الهندام، وعدم الاهتمام بما يجري حوله.
    *
    البكاءالهستيري المفاجئ، وبدون سبب ظاهر.
    السقوط في الشعور بالفشلالأدوية المضادةللانهياريجب القول إن الأدوية المضادة للانهيار يتم تناولها بحذر، وبجرعاتخفيفة في البداية ليتعود الجسم عليها فيما بعد وفق ما ينصح به الطبيب. ويجب التعاملمع تلك الأدوية بصبر، لأن نتيجتها ليست سريعة ولكنها فعالة، حيث إن استمراريتهاتدوم بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وأحيانا أكثر من ذلك. الوقت الذي يجزم الأطباءأنه يوازي استيعاب الجسم وتفاعله مع الأدوية المضادة للانهيار العصبي هو ستة أشهر. وإذا حدث شك أو بطء في استجابة الجسم مع الأدوية، فينصح باستشارة الطبيب بسرعة.
    العلاج النفسيهو علاج متكامل وضروري. وهو يفتح المجال للحوار، بحيث يكونالشخص المعني قادرا على تناول مشكلته النفسية بنفسه، وذكرها، والنظر إليها. وقديستغرق الأمر مدة طويلة ومتتابعة.
    والعلاج الهادئ يدخل في إطار العلاجبالتهدئة، عبر حركات جسمية تساعد على تهدئة الأعصاب وعلى التركيز على المشكلة. ولاشك أن هذه الطريقة لا تكفي لوحدها لأنها تعتبر تكملة للطرق التي سبق وذكرناها منقبل.
    ماذا بإمكان المحيطين به أن يفعلوا ؟لا شك أن إصابة أي قريب أو صديقبانهيار عصبي أمر يجعلنا نتأثر ونرتبك من دون معرفة ماذا علينا فعله؟ حيث يجب عليناأولا دفع المريض إلى زيارة طبيب. ويجب الانتباه إلى الموضوع حين يكون الشخص المعنيمسنا. احرصوا على ألا يقطع الشخص المريض كل علاقته بأقربائه وأصدقائه وجيرانه. ومنثم، كونوا دوما بجانبه، تحدثوا إليه واحتملوا مزاجه واستمعوا بعناية إلى كلامه. ولاترتكبوا خطأ الضغط عليه أو إجباره على فعل أي شيء بقولكم له (تحرك) أو (أبذلمجهودا) عليكم أن تستوعبوا جيدا لو قال لكم الشخص المريض:(من الأفضل أن أموت، لأنيلم أعد أصلح لشيء). ومع ذلك يجب ألا تقلقوا جدا حين يكون من يقول تلك العبارة قادراعلى تجاوز أزمته النفسية

  2. افتراضي

    معلومات قيمة
    جزاكي الله كل خير

  3. شكرا اختي راقية باخلاقي على مرورك الجميل

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,126

    افتراضي

    الله يعطيك العافية ...

  5. افتراضي

    malhothali شكرا على المرور الجميل

-----