أبي علاج من الطب البديل لقرحة الرحم




النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أبي علاج من الطب البديل لقرحة الرحم

  1. أبي علاج من الطب البديل لقرحة الرحم

    أبي علاج من الطب البديل لعالج قرحة الرحم
    أنا ماودى أكوي لأني ماعندي أطفال
    وأجهضة قبل 4أشهر والدكتوره تقول القرحه كبيره
    هل القرحة تمنع الحمل الله يوفق إلى ترد عليه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    منصورة أرض الجنود
    المشاركات
    173

    افتراضي السلام عليكم

    لم أجد أحد يجيبك يا أختي
    فقلت أجيبك انا بما لدي
    والله ربي هو الشافي
    لاكن لتكونين فقط علي
    علم بما لديك
    إن قرحة عنق الرحم هي من أكثر الحالات انتشاراً بين النساء وسببها غير معروف بالتحديد إلا أن من أهم أسباب حدوثها هي الاضطرابات الهرمونية عند السيدات كما أن بعض الأبحاث أشارت إلى حدوثها لدى مستخدمي حبوب منع الحمل خاصةً المحتوية على هرمون البروجستيرون.

    ومن أعراضها خروج إفرازات مهبلية مخاطية أو مخاطية صديدية بكثرة دون أن يكون لذلك علاقة بوقت نزول الدورة الشهرية. وقد تكثر القرحة عند النساء متكررة الحمل، حيث أن تعرض المتكررة لاضطرابات الهرمونات ولكثرة حدوث التمزق بعنق الرحم يؤدي إلى الالتهابات وحدوث القرحة


    عنق الرحم الطبيعيقرحة عنق الرحمعنق الرحم بعد سن اليأس





    1. باختصاااااااااااااااااااااار شديد /
    قرحة عنق الرحم والعقم
    توجد نسبة كبيرة من النساء ذوات الخصوبة العالية وفيهن القرحة. كما أن علاج القرحة لا ينهي مسألة العقم. هناك أمرين مهمين يجب الانتباه لهما:
    1. إذا أُخذ بالاعتبار أن الإفرازات الناتجة عن القرحة قد تكون قاتلة للحيوانات المنوية لذلك وجب علاج القرحة في أي سيدة تعاني من العقم
    2. معظم الأبحاث الخاصة بالعقم تقتضي إدخال بعض الآلات من خلال عنق الرحم فإذا كانت هناك قرحة موجودة فمن الجائز أن تنتقل الجراثيم من عنق الرحم إلى المناطق العليا من الرحم. ولذلك يجب معالجة قرحة عنق الرحم قبل إجراء أي بحث من أبحاث الغقم.
    تأثير القرحة على الحمل والجنين
    لا تؤثر القرحة على الحمل ولا يتسبب عنها إجهاض، ولكن قد ينتج عنها بعض النزيف الخفيف مما قد يحدو بالطبيب إلى تشخيص إجهاض أو نزيف قبل الولادة لكن التشخيص يتضح بمجرد المناظرة من خلال المنظار النسائي، بالإضافة إلى أن الحمل نفسه يؤدي إلى ظهور قرحة في عنق الرحم بسبب ما يصحبه من تغيرات هرمونية حتى أن الطبيب قد يؤجل علاج القرحة مع الحمل لهذا السبب إلى جانب ما قد يصحب علاجها من نزيف بسبب احتقان العنق. أما بالنسبة للجنين فإنه لا يتأثر مطلقاً بهذه القرحة.

    قرحة عنق الرحم والجماع
    لا يتأثر الزوج بقرحة عنق الرحم وخاصةً أنه مرض غير معدي إلى أنه قد يتضايق منه نفسياً نظراً لوجود إفرازات مخاطية أو مخاطية صديدية كما أن وجود بعض الميكروبات والفيروسات في هذا الصديد قد تنتقل إلى قناة مجرى البول الأمامية لدى الرجل.

    أما بالنسبة للزوجة فقد يحدث لها نزيف بعد الجماع دون الشعور بالألم حيث تنزف القرحة بسبب الاحتكاك. كما أن هذا العَرَض يؤدي إلى اختلاف تشخيص المرض إذ أن النزيف بعد الجماع يكون ناتجاً في أغلب الأحوال عن سرطان عنق الرحم لذي وجب التفريق بينهما.

    القرحة والسرطان
    لم يثبت أن قرحة عنق الرحم تؤدي إلى السرطان، لكن ثبت أن نسبة حدوث السرطان أقل بكثير في السيدات اللواتي أجريت لهن عملية كي عنق الرحم كعلاج للقرحة.

    علاج قرحة عنق الرحم
    إن الكي هو العلاج الناجع لهذا المرض حيث يستخدم مع المطهرات الموضعية التي تكون على شكل تحاميل مهبلية وبودرة مطهرة. ويلزم الكي لإزالة مكان القرحة وما يغطيه من غشاء دقيق ذي طبقة خلوية واحدة ويتلو ذلك التئام الجرح بغشاء عديد الطبقات، ومن أنواع الكي المستخدمة كثيراً الكي بالتبريد حيث أنه يكوي القرحة بالإضافة إلى تأثيره كمخدر موضعي والألم فيه لا يذكر، كذلك يمكن التحكم في كمية الكي بمشاهدة مدى انتشار التبريد أثناء الكي.

    الطب البديل في علاجها /

    عليك أخية بالعسل ،،، يوضع العسل بالداخل عبر إنبوب الدش المهبلي قبل النوم مع وضع الساقين بعضها على بعض و أبشري بالخير و هذا مجرب و له فائدة عظيمة .


    هل ترتجع القرحة بعد علاجها؟
    نعم قد تعود مرة أخرى خصوصا أن أسبابها غير معروفة بشكل محدد. وبما أن الاضطرابات الهرمونية قد تكون هي السبب، فإن بقاء الاضطرابات قد يؤدي إلى عودتها بعد العلاج.


    أتمني اني اكون قد وفقت في جوابكم ولاكن عذرا علي التأخير فلم اقرأه والله الا اليوم



  3. افتراضي

    أتمنى أن تكون نصيحتك مجربه
    والله يوفقك دنيا وأخره

-----