نبات الجنسينغ منشط ولكنه مضر أحياناً





النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: نبات الجنسينغ منشط ولكنه مضر أحياناً

  1. افتراضي نبات الجنسينغ منشط ولكنه مضر أحياناً

    نبات الجنسينغ منشط ولكنه مضر أحياناً


    الثلاثاء, 07 فبراير, 2006
    لهذه النبتة العديد من الحسنات، لكنها مضرة أحياناً. في ما يأتي، بعض الإرشادات الضرورية لمعرفة متى يجب تناول هذا المنشط الطبيعي.

    تعود أصول جذور نبات الجنسينغ (Ginseng) إلى بلاد شرق آسيا، وهي تمد الإنسان بحياة طويلة، وتحتوي على الفيتامين B و C. يمد الجنسينغ الإنسان بالنشاط والحيوية، عدا أنه يزيد من مناعة جسمه، ويطال تأثيره جميع وظائف الجسم، إذ يحفز نشاطه الفكري والجسدي أياً يكن عمره. ينصح خبراء التغذية بتناوله عند الشعور بالإرهاق أو بالرغبة في الإسترخاء، لأن جذور الجنسينغ تمد الإنسان بالطاقة والحيوية خصوصاً عندما يكون قد بذل مجهوداً كبيراً، لأنها تخفف من حدة الآلام العضلية.
    الإحتياطات الضرورية
    تتميز جذور الجنسينغ بمفعول كبير، لذا لا بد من أخذ بعض الاحتياطات قبل استهلاكها، لأن هذه الجذور قد تؤدي إلى صداع، وارتفاع الضغط، وسيلان الدم من الأنف. ينصح اختصاصيو التغذية العديد من المرضى بالإبتعاد عن تناوله من بينهم: أصحاب الضغط المرتفع، ومرضى القلب، والنساء اللواتي يخضعن لعلاج بالهرمونات، كذلك من المستحسن ألا يتناوله الأشخاص الذين يعانون مشاكل في النوم.
    يجدر بذوي المزاج المتوتر الإبتعاد عن تناوله مع المنشطات على غرار الكولا والقهوة. في حالات الخضوع لعلاج طبي، ينبغي استشارة الطبيب قبل تناول الجنسينغ، إذ هنالك إحتمال في أن تتفاعل المواد الموجودة في هذه الجذور مع بعض الأدوية خصوصاً الأدوية المعدلة لمستوى السكري في الدم.
    قلما يؤدي تناول الجنسينغ إلى آثار جانبية، ومن المفترض عدم تجاوز الجرعات المحددة لتفادي الإصابة بها، وإلا فمن الممكن أن تؤدي إلى حالات عصبية وحالات أرق.
    الجرعات المناسبة
    تختلف كمية الجرعات التي يجب تناولها وفق إذا ما كانت جذور الجنسينغ عبارة عن مستخرج سائل أو جاف. إن كان هذا المستخرج سائلاً، فمن المفترض تناول 3 إلى 5 غرامات منه، أي ما يعادل 50 قطرة. إن كان المستخرج جافاً، فمن المستحسن تناول في البدء 25 ملغ منه، ثم تناول 100 ملغ منه، ومن الممكن زيادة هذه الكمية بناء على وصفة الطبيب. ينصح بتناول هذا المستخرج صباحاً، وذلك لمدة تراوح بين شهر وستة أشهر. في حال عدم الحصول على أي نتيجة في غضون شهر، لا بد من استشارة الطبيب.
    الجنسينغ أبيض أو أحمر؟
    لا تتخذ جذور الجنسينغ لوناً أبيض أو أحمر، إذ يعود اختلاف لونها إلى اختلاف طرائق إعدادها. إن جذور الجنسينغ البيض هي مجففة فحسب، لكن الجذور الحمر تسخن قبل أن تجفف، ويعود لونها الأحمر إلى السكر الذي يحترق خلال عملية التسخين، وتتفاوت درجة قتامة لونها الأحمر وفق اختلاف درجة التسخين.
    تعتبر جذور الجنسينغ الروسي التي تنمو في سيبيريا من نفس صنف جذور الجنسينغ الأخرى. يجب تناول الجرعات ذاتها من الجنسينغ، أياً يكن صنفه. تمد هذه الجذور الإنسان بالطاقة، وتحفز نشاطه الفكري والجسدي، فينصح رواد الفضاء ولاعبو الأولمبياد الروس بتنا


    المصدر البلد


  2. #2

    افتراضي

    معلومات اختي العزيزة ملاك جيدة بارك الله فيك

  3. افتراضي

    هل لو اخذنا الجينسنج فى صورة اقراص له اى ضرر

  4. افتراضي

    وهل له فوائد للبشرة والجلد