استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل طبيعي نزول الدم اثناء تناول حبوب منع الحمل لعلاج تكيس المبايض

رقم الاستشارة الطبية: 29930
تاريخ الاستشارة: 13 سبتمبر 2021
أجوبة: 1 / مشاهدات: 1587
زائر
انا تناولت حبوب منع الحمل لتنظيم دورتي بعد استشارة طبية لانه لدي تكيس في المبايض و نزل دم خفيف اثناء تناول الحب هل هذا طبيعي علمًا اني عزباء
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
20
الطول
160
الوزن
60
طبيعة العمل
انا ادرس
الحالة النفسية
متقلبة
أمراض مزمنة
لايوجد
أدوية مستخدمة
حبوب منع الحمل
تشخيص الطبيب
تكيس مبايض

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
الاخت الكريمة ، ان علاج تكيس المبايض قد يحتاج الي استعمال اقراص منع الحمل ، ومع الحبوب ذات الهرمون الواحد ينبغي ان تتناوليها في نفس الموعد يوميا لان الاختلاف يؤدي الي نزول الدم كما ذكرتي ، الحبوب المركبة ايضا ينبغي الانتظام في استعمالها يوميا لمدة ٢١يوم ثم التوقف لمدة اسبوع علي ان تتناولي شريط جديد في بداية الاسبوع القادم بعد التوقف ، ينبغي مراجعة الطبيب كل فترة لتقييم تحسن حجم التكيسات بالسونار وقياس مستوي الهرمونات بالتحاليل اللازمة اذا لم تتحسن