استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل ارتجاع المرئ بسبب نقص حمض المعده لأن انا كنت باخد ادويه الحموضه فتره مع علاج الجرثومة وكملت عليها بعد علاج الجرثومة شهر ونص كمان وقبل ما...

رقم الاستشارة الطبية: 43773
أحدث إجابة من Dr.Esraa Abdelkareem
بتاريخ 24 مايو 2022
الأجوبة: 3 / المشاهدات: 912
قسم: استشارات باطنية وصدرية
زائر
هل ارتجاع المرئ بسبب نقص حمض المعده؟ لأن انا كنت باخد ادويه الحموضه فتره مع علاج الجرثومة وكملت عليها بعد علاج الجرثومة شهر ونص كمان وقبل ما أخدها مكانش عندي ارتجاع مرئ وأثناء ما كنت باخدها جالي ارتجاع مرئ وعسر هضم وكان لون البراز ساعات بيبقا قريب من الابيض انا دلوقتي مبطل ادويه الحموضه بقالي 3 اسابيع بس حاسس ان المعده مبتنتجش أحماض والأكل ساعات بيرجع الحلق وحاسس بعسر هضم والبراز لونه فاتح برضه مائل الابيض هل الجسم هيرجع لطبيعته ولا هفضل كده علطول وهحتاج اخد ادويه مزمنه وهل المشاكل ديه عناصر علي امتصاص الجسم للطعام
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
17
الطول
176
الوزن
65
طبيعة العمل
طالب
أمراض مزمنة
لا يوجد

Dr Hebaallah Ismail

استشاري طب اسرة بوزارة الصحه المصريه
الطاقم الطبي

السلام عليكم
ارجو تحليل براز لاستبعاد وجود مشاكل بالكبد
اعمل تحليل وظائف كبد وصورة دم وcrp وبراز عادي وبول
واعمل تحليل ميكروب حلزوني براز
خد جاسترج قرص ٣مرات وموتينورم قرص ٣مرات بلاش النوم بعد الأكل وبلاش تملأ معدتك ف الوجبات
بلاش الاكل الحراق والحمضيات والشوكولاته والشاي والقهوة
 

Dr Samah Mosaad

أخصائي باطنة

ارتجاع المرىء بسبب خروج احمض المعدة نتيجة التهاب أو مشكلةفى الصمام بين المعدة والمرىء أدى الى الارتجاع وغالبا بيزيد أثناء النوم كما ان جرثومة المعدة عليك بالتأكد من انه تم القضاء عليها بعمل تحليل جرثومة المعدة فى البراز وتحليل براز كامل وصورة دم كاملة ومعامل الألتهاب كما عليك باتباع نظام غذاءى صحى بالبعد عن الحمضيات واالتوابل والاملاح والمسبكات والدهون المشبعة والاكثار من السوايل الدافية والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات واستخدام مالوكس شراب للحموضةوالاكل سبازموديجستين ق وسط الاكل وجاست ريج ق قبل الاكل ومراجعةالطبيب للفحص وربنايعافيك
 

Dr.Esraa Abdelkareem

طبيب باطنة

هل ارتجاع المرئ بسبب نقص حمض المعده؟ لأن انا كنت باخد ادويه الحموضه فتره مع علاج الجرثومة وكملت عليها بعد علاج الجرثومة شهر ونص كمان وقبل ما أخدها مكانش عندي ارتجاع مرئ وأثناء ما كنت باخدها جالي ارتجاع مرئ وعسر هضم وكان لون البراز ساعات بيبقا قريب من الابيض انا دلوقتي مبطل ادويه الحموضه بقالي 3 اسابيع بس حاسس ان المعده مبتنتجش أحماض والأكل ساعات بيرجع الحلق وحاسس بعسر هضم والبراز لونه فاتح برضه مائل الابيض هل الجسم هيرجع لطبيعته ولا هفضل كده علطول وهحتاج اخد ادويه مزمنه وهل المشاكل ديه عناصر علي امتصاص الجسم للطعام
أهلاً بك
الارتجاع لا يقلل أحماض المعدة، الارتجاع هو ضعف في صمام المعدة العلوي بما يسمح بمرور الأكل من المعدة عائداً للفم ، فالادوية لا تسبب ضعف في الصمام ، اي أنه الارتجاع كان بالفعل موجود لكنه لم يكتشف الا بعد علاج الجرثومة. يجب الاستمرار على العلاج فترة أطول نسبياً لتجنب حدوث الارتجاع، كما يجب تقليل كمية الوجبات ، و تقسيمها على ٥ وجبات صغيرة. مع تقليل الوزن و منع المنبهات ، نتمنى لكم السلامة والعافية
 
اسأل طبيب مجاناً استشارات طبية مجانية