استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

نظري ضعف بعد استخدام قطرة العين المحتوية على الكورتيزون

رقم الاستشارة الطبية: 36310
تاريخ الاستشارة: 28 ديسمبر 2021
أجوبة: 3 / مشاهدات: 419
زائر
قبل ثلاثة أشهر خضعت لجلسة لحب الشباب باستخدام الليزر، أخبرني الطبيب أن علي استخدام واقي الشمس دائماً، بدأت باستخدامه، أصابتني حكة شديدة في العينين ، لا أعلم إن كانت من الليزر أم من واقي الشمس علماً بأن الجلسة تحتوي على ثلاثة أنواع ليزر، وبسبب الحكة استخدمت قطرة Pred Forte ، بعد عدة أيام لاحظت أن نظري ضعف للأشياء البعيدة ، ذهبت للطبيب ، فتبين أن لدي قصر نظر بمقدار نصف درجة في العين اليمنى و ربع درجة في اليسرى ، هل يعقل أن يحدث الضعف فجأة دون أي سابق إنذار ، علماً بأني أقوم دائماً بفحص دوري لعيناي ودائماً ما يكون نظري ٦/٦ ولم ألاحظ أي ضعف قبل أن يبدأ ولم أعاني من أي مشكلة أبداً. أفيدوني جزاكم الله خيراً.
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
21
الطول
161
الوزن
63
طبيعة العمل
طالبة
الحالة النفسية
مستقرة
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد

Dr.Esraa Abdelkareem

طبيب باطنة
السلام عليكم ، أنا فتاة أبلغ من العمر ٢١ عام ، قبل ثلاثة أشهر خضعت لجلسة لحب الشباب باستخدام الليزر ، أخبرني الطبيب أن علي استخدام واقي الشمس دائماً ، بدأت باستخدامه ، أصابتني حكة شديدة في العينين ، لا أعلم إن كانت من الليزر أم من واقي الشمس علماً بأن الجلسة تحتوي على ثلاثة أنواع ليزر ، وبسبب الحكة استخدمت قطرة Pred Forte ، بعد عدة أيام لاحظت أن نظري ضعف للأشياء البعيدة ، ذهبت للطبيب ، فتبين أن لدي قصر نظر بمقدار نصف درجة في العين اليمنى و ربع درجة في اليسرى ، هل يعقل أن يحدث الضعف فجأة دون أي سابق إنذار ، علماً بأني أقوم دائماً بفحص دوري لعيناي ودائماً ما يكون نظري ٦/٦ ولم ألاحظ أي ضعف قبل أن يبدأ ولم أعاني من أي مشكلة أبداً. أفيدوني جزاكم الله خيراً.
اهلا بك
قصر النظر قد يستغرق من شهر ل ثلاث شهور ليحدث و يظهر أثره ، لكن لا يحدث بين يوم وليلة. نتمنى لكم السلامة والعافية ودوام الصحة.
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، يحب إعادة قياس الأبصار بعد تمام الشفاء من التهاب العين
كما يجب تجنب استعمال قطرات العين المحتوية علي الكورتيزون من تلقاءذاتك لما لها من تأثيرات جانبية بل يجب التوجه للطبيب لوصف العلاج المناسب لالتهاب العين
ضعف البصر قد يحدث تدريجي وقد تختلف القراءة إذا كان لديك جفاف أو التهاب بالعين
 

Dr Mahmoud Elnawah

أخصائي طب وجراحة العيون
اولا ما اصابك نتيجة الليزر هو تهيج في العين او حساسية
وتم علاجها بالقطرة
انصحك بالانظار ثلاثة اشهر وعمل قياس نظر جديد حتي تكون العين والنظر قد استقر.