استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

لسع في جسم كأنه لسع بعوض بشكل كامل عند بذل اي مجهود او اتعرض للشمس ويتركز في منطقه البطن الفخذين الظهر جاْت هذة الحالة في بداية الشتاء الشهر ال 10...

رقم الاستشارة الطبية: 42100
تاريخ الاستشارة: 20 أبريل 2022
أجوبة: 1 / مشاهدات: 474
زائر
اعاني من لسع في جسم كأنه لسع بعوض بشكل كامل عند بذل اي مجهود او اتعرض للشمس ويتركز في منطقه البطن الفخذين الظهر جاْت هذة الحالة في بداية الشتاء الشهر ال 10 و استمرت الى الان اي مايقارب 6 اشهر منذو ظهور الحالة والان اشتدت علي في فصل الصيف علما انه لا يظهر شيء على الجسم . قبل ثلاثة سنوات اصبت بحمة التيفوئيد وقام الطبيب بتحليل نوع o .H وظهرت نسبة عالية منه علما ان اعطاني 10 ابر دورة مضاد حيوي وتحسنت كثيرا عليه فهل من الممكن عاد التيفوئيد وسبب لي هذة الحالة في الجلد ؟؟
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
18
طبيعة العمل
طالب
الحالة النفسية
ضغط دراسه
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
وصف الطبيب لي مضاد هستامين
تشخيص الطبيب
قال لي انه حساسية فيزيائية لكن العلاج لم ينفع ابدا

Dr.Esraa Abdelkareem

طبيب باطنة
سلام عليكم اعاني من لسع في جسم "كانه لسع بعوض " بشكل كامل عند بذل اي مجهود او اتعرض للشمس ويتركز في منطقه البطن الفخذين الظهر جاْت هذة الحالة في بداية الشتاء الشهر ال 10 و استمرت الى الان اي مايقارب 6 اشهر منذو ظهور الحالة والان اشتدت علي في فصل الصيف علما انه لا يظهر شيء على الجسم . قبل ثلاثة سنوات اصبت بحمة التيفوئيد وقام الطبيب بتحليل نوع o .H وظهرت نسبة عالية منه علما ان اعطاني 10 ابر دورة مضاد حيوي وتحسنت كثيرا عليه فهل من الممكن عاد التيفوئيد وسبب لي هذة الحالة في الجلد ؟؟
أهلاً بك
لا يسبب التيفود او علاج التيفود تلك الحالة ، هي بالفعل حالة حساسية، قد تحتاج الحالة الي علاج اقوى ، لذا يجب أن ترجع للطبيب ليصف لك علاج حساسية اقوى قد تحتاج لعلاج يحتوي على الكورتيزون او كريمات موضعية مساعدة ضمن العلاج، نتمنى لكم السلامة والعافية.