استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

عدم نزول الدورة بعد 10 ايام من تناول دوفاستون

رقم الاستشارة الطبية: 22259
تاريخ الاستشارة: 4 أبريل 2021
أجوبة: 4 / مشاهدات: 4504
زائر
كانت الدورة متأخرة 14يوما ذهبت لدكتورة عملتلي سونار وقالت الرحم منفوخ وماقدرت تعرف اذا حمل او دورة تحليل دم طلع سالب. وصفتلي دوفاستون قالت اكثر شي تنزل الدورة لأسبوع . بس اليوم 10 أيام من انتهاء حبوب دوفاستون ومانزلت .آخر دورة كانت 6فبراير 2021. يمكن يكون حمل ؟؟
 
العمر
21
الطول
158
الوزن
60
أمراض مزمنة
بويضات غير نشيطة

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
لا ليس حملا ولكن ممكن ان يكون عدم انتظام الدورة بسبب خلل ف الهرمونات وعدم نشاط المبيض ..يجب عليكى مراجعة الطبيب حتى يكتب لكى دواء ينزل الدورة ويقوم بعمل سونار على المبيضين وتحليل هرمونات
 
زائر
اليوم الحادي عشر من انهاء حبوب دوفاستون
للعلم ماعندي ولا تكيسات كلشي تمام التمام الحمدلله
آخر دورة كانت يوم 6 فبراير
يوم 20 مارس عملت سونار مهبلي دكتورة قالت الرحم سميك ماعرفت اذا حمل او دورة عملت تحليل دم طلع سلبي قالت يمكن لسا حمل في بدايته .
اعطتني دوفاستون حبتين باليوم مدة خمس أيام ولهلأ مانزلت
ليش يعني ؟
 

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد
يجب اولا عمل اختبار حمل عن طريق الدم للتاكد من وجود حمل من عدمه ويفضل تحليل الحمل الرقمى والرجوع لطبيب النساء المختص فى حاله وجود حمل ستستمرى على الفوليك اسيد لمده ٣ اشهر لسلامه الجهاز العصبى للجنين والدوفاستون لتثبيت الحمل فى حال الحاجه الى ذلك اذا كانت نتيجه الحمل سلبيه فقد يكون هذا ناتج عن الاضطراب الهرمونى ويفضل اجراء تحاليل هرمونيه سيطلبها منك طبيب النساء لبيان سبب اضطراب التبويض ووصف العلاجات اللازمه لذلك
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
اهلا وسهلا بحضرتك.
اولا يجب عليكي عمل اختبار حمل بالدم بعد اسبوع من الاختبار السابق لتأكيد وجود حمل من عدمه مع عمل أشعة تليفزيونية ومهبليه والراحة التامة في السرير حتي عمل اختبار الحمل.
نتمنى لك التوفيق.