استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

خفت غزارة الدورة الشهرية هل هذا سن يأس مبكر

رقم الاستشارة الطبية: 24031
تاريخ الاستشارة: 22 مايو 2021
أجوبة: 3 / مشاهدات: 707
زائر
متزوجة من 8 سنوات بدون انجاب دورتي عادة كل 28 و مدتها من 5 ل 7 ايام و غزارة متوسطة الى شديدة مع الام كثيرة.. اخر 3 دورات و بشكل مفاجئ تأتي بموعدها او بعد يوم يعني 28 او 29 و لكن خفت الغزارة جدا و المدة اصبحت يومين او 3.. و تنزل على شكل تجلطات اكثر من الدم السائل و الالم خف جدا.. مع تعرق ليلي شديد و مزعج هل هذا سن يأس مبكر ام هناك اسباب اخرى؟
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
34
الطول
168
الوزن
65
أمراض مزمنة
قصور غدة درقية
أدوية مستخدمة
التروكسين 100 5 ايام بالاسبوع
تشخيص الطبيب
لم ازر طبيب.. ولكن تحليل مخزون الاباضة كان 1.85

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
لا ليس سن الياس يفضل عمل سونار على الرحم لتقييم سمك بطانته وعلى المبيضين لاستبعاد اكياس اووتكييس به يجعب الدورة قليله .ويفضل المتابعه مع طبييب الغده لتحسين وظيفتها وتظبيطها لان اى خلل بها يجعل الدورة هكذا مع التعرق اللليلى .
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
اهلا وسهلا بحضرتك.
في الغالب كل الاعراض المذكورة سببها قصور الغدة الدرقية.
الرجاء المتابعه الجيده مع اخصائي الجراحه لتظبيط قصور الغدة الدرقية.وليس له علاقه بموضوع سن الياس خصوصاً أن مخزون التبويض ليك ممتاز.
 

Dr Eman Mohammed

أخصائي أمراض النساء والتوليد
الغده الدرقيه هي المايسترو في جسم الأنثى لبقيه الهرمونات وهي تؤثر على هرمون المبيض بشكل مباشر حضرتك بتاخدي حبوب ل الغده وهذا من أهم أسباب اضطراب الدوره بالزياده أو النقص في غزارتها ولكن المهم ماتحسين به من تعرق في الليل وذلك ممكن أن يكون بدايه سن اليأس فيجب أن نعمل تحليل فوليكل استميولاتنج هرمون ونعرض النتيجه على طبيب النسا إذا كان عالي جدا فهو بدايه سن اليأس ثم نأخذ علاج يقلل من التعرق والحراره ليلا فيه حقنه تؤخذ كل شهر أندرو كيور وإذا كان التحليل ليس عالي مع قله غزاره الدوره ستكون طبيعيه مع اضطراب الغده وأنه ليس سن اليأس والأمور طيبه