استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

خطأ وظيفي في حركة الفقرات

رقم الاستشارة الطبية: 16380
تاريخ الاستشارة: 24 نوفمبر 2020
أجوبة: 1 / مشاهدات: 290
زائر
اعاني من الم في اسفل الظهر منذ ثلاثة شهور كنت في وضعية النوم على الظهر لفترة طويلة اتصفح الهاتف كنت احرك قدمي فشعرت بأن فقرات ظهري وكأنها تخرج من ظهري وبدأ الم قوي ومزعج.

بقيت اسبوع كامل حتى شفيت تماما وبعدها حدث لي نفس الامر ومضى وقت حتى ذهب الوجع.

وبعدها بمدة كنت جالس بوضعية خطأ حدث طقطقة في ظهري سببت الم وطال هذا الالم.

بعدها زرت الطبيب فحصني وكان الفحص ايجابي فوصف لي 6 ابر فيتامينات ومرخيات عضلية والراحة التامة لم اشعر بتحسن فذهبت اليه مرة اخرى فوصف ادوية اخرى وقال لي نحتاج صورة شعاعية.

ذهبت وصورت الفقرات القطنية لم يظهر اي شيء خطأ وتابعت الدواء لم اشعر بتحسن فذهبت اليه بعد فترة وشرحت له الاوضاع ففحصني من جديد لم يرى اي مشكلة.

وصف لي بعض الادوية ومضاد اكتئاب وقال ان اذهب الى الرنين المغناطيسي ذهبت وصورت لم يكن هناك اي مشاكل في الصورة.

مارست الرياضة لم ارى اي تحسن ملحوظ كان تشخيص الطبيب (خطأ وظيفي في حركة الفقرات) فما الحل ارجو منكم الجواب السريع ولكم كل الشكر والتقدير
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
22
الطول
175
الوزن
57
أمراض مزمنة
مشاكل في اسفل الظهر
أدوية مستخدمة
مرخيات عضلية ومضاد اكتأب وابر فيتامينات ومضادات التهاب وغيرها
تشخيص الطبيب
خطأ وظيفي في حركة الفقرات

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
بما ان أشعة الرنين المغناطيسي جيدة و كل الأشعة و التحاليل فمن الممكن أن المشكلة تعب بالأعصاب المغذية للظهر أو تعب بالاوتار و عضلات الظهر.. و لذلك فقد تحتاج إلى فيتامين ب12 أن لم تكن تتناولها بالفعل.. مع الحاجة إلى جلسات علاج طبيعي فقد تعمل على تحسن الأعراض بشكل كبير.. و ينصح بتدليك منطقة الظهر و العمل على تدفئة المنطقة جيدا و تناول طعام صحي متوازن غني بالحديد و الكالسيوم و الفيتامينات اللازمة لصحتك و شرب قدر كافي من الماء.. مع التمنيات بالشفاء العاجل