الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

حرقان في نهايه أعلى الحلق

زائر
م

مجيب

زائر

لدي هرش في الحلق بلساني في نهايه أعلى الحلق وبيحرقني يأتيني. هذا الاكلان كل فترات متباعده ما سببه
وشكرا
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
28
الطول
155

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد

ينصح بفحص اللسان بالمرآة فقد تلاحظي تلونه باللون الأبيض أو الأصفر و هذا يدل على الإصابة بعدوى فطرية باللسان.. و عندها ينصح باستخدام نقط mycostatin or nystatin قطارة مرتين يوميا مع مراعاة رج العبوة جيدا قبل الاستخدام و ترك المحلول بالفم قليلا قبل بلعه.. و يمكن استخدام جل miconaz or daktarin oral gel و دهن اللسان و اللثة به.. و ينصح بغسل الأسنان و اللسان بانتظام.. و ان لم تتحسن الحالة خلال ثلاثة أيام فينصح باستشارة طبيب الأنف و الأذن لإجراء الفحص الطبي اللازم فقد يكون عدوى بكتيرية خاصة إذا كان مصحوبا بارتفاع في درجة الحرارة.. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد

قد يكون ناتج عن التهاب فى الحلق نتيجه عدوى فطريه او فيروسيه او نتيجه لوجود اضطرابات فى الجهاز الهضمى وزياده الحموضه والارتجاع لذلك يجب عليك الغرغره باستمرار بغسول فموى مناسب مثل اروافكس واستخدام مطهر للحلق سولفادول مع اخذ نستاتين اذا كان هناك اى عدوى فطريه واخذ مضادات لحموضه مثل جليكودال اقراص للاستحلاب او جافسكون شراب اذا كان هناك مشاكل فى الجهاز الهضمى
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة

بالغالب سببه حساسية بالحلق والقصبه الهوائيه
وغالبا يحدث مع الجفاف وقلة شرب المياه
وايضا مع حالات ارتجاع المريء وزيادة الحموضه بالمعدة
ويحدث مع التعرض للاتربه والروائح و الابخرة
و ايضا يحدث بسبب حساسية موسميه بسبب تغيير الفصول
تحتاج فقط لتجنب مسببات الحساسيه
ولو موجود حرقان بالمعدة او احساس حموضة لابد من علاجها بتناول جافيسكون و تقليل المنبهات و الحوامض
و بمكن تناول علاج مضاد هيستامين مثل تلفاست وترطيب الحلق باستمرار بالاكثار من شرب السوائل الدافئه
 
استشارات طبية منوعة