الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

تأثير دواء نوميجسترول على ضغط الدم

زائر
أ

أم حكيمة

زائر

اعاني من اضطراب في الدورة الشهرية، وصفت لي الطبيبة دواء نوميجسترول لمدة ثلاثة أشهر حبتين في اليوم
سبب لي في البداية انخفاض في ضغط الدم هذا بالنسبة للشهر الأول أما في هذا الشهر فأعاني من ارتفاع في ضغط الدم..خل أواصل تناوله أم لا..رأيكم يهمني
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
34
الطول
1.55
الوزن
65
طبيعة العمل
موظفة إدارية
الحالة النفسية
متوترة أحيانا
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لايوجد
تشخيص الطبيب
اضطراب في الدورة الشهرية

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

مرحبا بك ، إذا تم الانقطاع عن تناول الحبوب فسيتم نزول الدورة خلال ٣ الي ٥ أيام من الانقطاع
يجب التأكد من سبب الاضطراب بالدورة هل بسبب اضطراب هرموني أو وجود مشكلة كتكيسات بالمبايض أو ضعف بطانة الرحم وذلك بعمل تحاليل الهرمونات الأنثوية fsh , lh , estradiol , progesterone
مع البحث في أسباب ارتفاع ضغط الدم lipids profile قياس نسبة الدهون بالدم
مع قياس سمك بطانة الرحم وذلك بواسطة السونار المهبلي
مع متابعةقياس الضغط لثلاثة أيام متتالية في وضع الراحة
يجب العرض علي الطبيب لتشخيص السبب بواسطة التحاليل والسونار مع استعمال وسيلة غير هرمونية لمنع الحمل كاللولب الرحمي تجنبا لحدوث ارتفاع بضغط الدم
 

Dr Hebaallah Ismail

الزماله المصرية لطب الأسرة

السلام عليكم
يجب عمل screening اي مسح لأمراض معينه قبل استخدام اي هرمونات
مثل أمراض ضغط الدم المرتفع والسكر والجلطات والصداع النصفي والاكتءاب وسرطان الثدي والرحم والمبايض أو حتي تاريخ عاءلي لهذه الأورام
واذا حدثت أثناء استخدام هذه الأدوية يجب التوقف عنها
يجب اللجوء لطبيب الباطنه لقياس الضغط ٣ ايام متتاليه وإذا كان متوسط ال٣ قراءات اكتر من ١٤٠ علي ٩٠ يجب اخذ دواء لخفض الضغط
 
استشارات طبية منوعة