الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

انتفاخ في الخصية اليسرى والام اسفل البطن من الجهة اليسرى

زائر
ي

ياسينو05

زائر

انتفاخ في الخصية اليسرى .والام في اسفل البطن من الجهة اليسرى.
والان في بعض الاحيان ظهور دم في البراز اكرمكم الله.بماذا تنصحوني ؟
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
43
الطول
1.7
الوزن
72
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
مضادات حيوية مدة عشرة ايام وتوقفت الان
تشخيص الطبيب
انتفاخ الخصية اليسرى والام اسفل البطن من الجهة اليسرى

Dr. Saja Alweshah

طبيب عام

السلام عليكم
أنصحك بالذهاب مباشرة الى طبيب جراحة المسالك البولية - حتى يتم عمل فحص بول مع فحص سونار للخصية وبالتالي أخذ العلاج المناسب لك ولحالتك الصحية مع اجراء الفحص السريري .
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد

يجب الفحص الإكلينيكي لدى طبيب المسالك البولية لإجراء الفحص الطبي اللازم و فحص الخصية و معرفة سبب تضخمها و التأكد أن التضخم سببه حميد ام خبيث لا قدر الله و لكن في الغالب تضخم حميد و هو أمر شائع لدى الذكور في هذا السن فيما يعرف بتضخم البروستاتا الحميد benign prostatic hypertrophy.. و قد تلاحظ خروج البول في صورة خطين أو ينزل بشكل نقاط متقطعة و الاحساس بعدم الإفراغ بشكل كامل.. و ينصح بعمل تحليل بول للإطمئنان أيضا.. و قد يصف لك الطبيب مضاد حيوي خاص بالتهاب مجرى البول مثل macrofuran or uvamin retard قرص كل 12 ساعة و أقراص مضاد التهاب مثل alphintern or ambeziem قرص قبل الأكل بنصف ساعة ع معدة فارغة 3 مرات.. و أقراص لتحسين التهاب البروستاتا مثل kemprost و procare.. و ان كنت تعاني من الأملاح فقد تحتاج إلى urosolvine أكياس قرص كل 12 ساعة و ذلك حسب تشخيص الطبيب و ينصح بتجنب الشاي و القهوة و تجنب التدخين تماما أن كنت كذلك و تقليل الأملاح بالأكل.. و يمكن تناول منقوع الشعير المغلي حيث يساعد على تطهير الجهاز البولي عامة و كذلك البقدونس الأخضر و عصير القصب بشرط أن يكون نظيفا و ينصح بتناول الكوسة و القرع العسلي فهو يساعد على تحسين الحالة .. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية

بالنسبة للانتفاخ الخيصة ربما يرجع لأكثر من سبب منها الدوالي، وجود ماء في كيس الصفن أو فتق لذلك لابد من فحص اكلينيكي من قبل جراح لتحديد السبب. إما بالنسبة للدم مع البراز فربما ينتج عن البواسير، الشرخ الشرجي، تقرحات القولون وأيضا لابد من فحص من جراح لتحديد التشخيص السليم . شفاك الله وعفاك.
 
استشارات طبية منوعة