استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

الم متقطع في الجانب الايسر من الرأس و العنق - نوبات هلع

رقم الاستشارة الطبية: 33138
تاريخ الاستشارة: 1 نوفمبر 2021
أجوبة: 2 / مشاهدات: 433
زائر
لدي دوخة تأتي من حين الى آخر مع الم متقطع في الجانب الايسر من الرأس و العنق احيانا حتى الوجه و الرجل اليسرى ، كما ان اليد اليسرى دائما ثقيلة مع ألم متقطع منذ ان تعرضت لالم حاد بين الكتف و العنق و كان ذلك منذ اكثر من شهرين. من جهة أخرى تأتيني نوبات غريبة حيث يبدأ قلبي بالخفقان السريع ويرتجف جسمي وتتملكني دوخة و يجف فمي.
قالت الطبيبة انها مجرد نوبات هلع أجريت فحوصات على الدم و كانت النتائج جيدة. اعطونتي بعض المهدءات مثل Brexin لكني لا اشعر بأي تحسن.
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
19
الوزن
85
طبيعة العمل
طالبة في مجال المعلوميات
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
Brexin
تشخيص الطبيب
نوبات هلع بالنسبة

Dr Mohammed Farag

أخصائي طب الطواريء
بخصوص الأعراض المذكورة وتشمل دوخة وصداع بالجانب الأيسر من الرأس والعنق والوجه ، وثقل أو ضعف بالذراع الأيسر والساق اليسرى ، ينصح بمراجعة عيادة المخ والأعصاب ، للكشف الطبى ، وفحص الأعصاب ، وفحص حركة الذراعين والساقين ، ومقارنة الناحية اليسرى بالناحية اليمنى ، قد تحتاجين لعمل أشعة مقطعية على المخ أو رنين مغناطيسى ، وأشعة على الفقرات العنقية للاطمئنان ، أيضا بخصوص خفقان القلب السريع والرجفة وجفاف الفم ، ينصح بمراجعة عيادة القلب ، وعمل تخطيط قلب ، وتحاليل دم تشمل تحليل سكر بالدم وصورة دم كاملة ونسبة الصوديوم والبوتاسيوم بالدم وهرمونات غدة درقية ، وإذا كانت الفحوصات سليمة ، فقد تحتاجين لتركيب جهاز هولتر لمراقبة ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، إذا كانت جميع الفحوصات السابقة سليمة ، فالأغلب أنها أعراض نفسية .
 

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة
بعد فحص الاعراض تبين أن هذه الأعراض ليست نتيجة نوبات هلع.
وننصح بعمل أشعة مقطعية علي المخ حيث انه يمكن أن يوجد خلل يؤثر على الجزء الأيسر من الجسم .
واما خفقان القلب السريع والرجفه ودوخة وجفاف الفم فيمكن أن يكون بسبب التوتر النفسي والعصبي وزيادة التفكير وسوء الحالة المزاجية واتباع عادات غذائية غير صحية والطعام الحار والسوائل الغازيه او بسبب الأنيميا .
ننصح بتناول وجبات صحية تحتوي على الاسماك والفاكهة والخضروات الطازجة وتناول عصائر فريش والاكثار من شرب الماء والحليب وممارسة الرياضة بانتظام ويصفه دوريه الفحص المطلوب
صورة دم كامله
نسبة فيتامين د
تحليل سكر عشوائي
اشعه مقطعية على المخ
والعرض على الاخصائي للفحص والتقييم