الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

الم حارق باليد

زائر
ض

ضيـف

زائر

لدي الم حارق باليد اليسرى مع حرقة المعدة وجفاف الفم وبرودة القدمين اتتني هذه الحالة مرتين خلال يومين
 

الجنس
أنثى
العمر
33
الطول
155
الوزن
60
أدوية مستخدمة
من ٣ اشهر سيبرالكس

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية

يمكن استخدام مضادات الحموضة متل النيكسيوم
بالنسبة لليد فقد يكون التهاب اعصاب ويمكن استخدام فيتامين ب المركب
 

Dr. Saja Alweshah

طبيب عام

الم اليد مع برودة الاصابع تكون مؤشر لنقص اما الحديد او فيتامين ب١٢ او فيتامين د يمكنك اجراء فحص طبي للتأكد اضافة لاستخدام المكملات الغذائية مع الغذاء الصحي المتوازن .
بالنسبة لحرقة المعدة ينصح بتغير نظام الغذاء ليتضمن الاكل القليل من الزيوت والحار والمنبهات وغيرها ذ ان ذلك يزيد من حرقة المعدة اذا لم تشعري بالتحسن يمكنك الذهاب الى طبيب الجهاز الهضمي .
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد

اولا ينصح بعمل رسم للقلب للاطمئنان فقد تكون هذه أعراض ذبحة صدرية لا قدر الله و ان تم استبعادها أن شاء الله.. فقد يكون ألم الذراع نتيجة نقص فيتامين ب12 الذي يؤدي إلى تنميل و التهاب بالأعصاب الطرفية و عندها ينصح بأخذ حقن فيتامين ب12 مثل بيكوزيم أو بي كوم او نيوروتون عضل كل 3 ايام.. و عمل تحليل CBC لمعرفة نسبة الهيموجلوبين بالدم فقد تعاني من الأنيميا مما أدى إلى برودة بالاطراف و كذلك قياس الضغط... و تنارل شراب ميوكوجل قبل الأكل بربع ساعة و قبل النوم للتهدئة من حرقان المعدة و يمكن اخذ أقراص معدة مثل كونترولوك أو بانتوبي قرص 3 مرات يوميا قبل الأكل بربع ساعة.. و ينصح بشرب قدر كافي من الماء و عدم الاستلقاء مباشرة بعد تناول الطعام و استخدام وسادة الظهر عند النوم لتجنب ارتجاع الحمض المعدي.. و يمكن شرب كوب من القرفة بالزنجبيل مرة يوميا حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية و بالتالي يقلل من برودة الأطراف و لكن يجب تناوله على معدة بها طعام لأنه حارق للمعدة... مع التمنيات بالشفاء العاجل
 
استشارات طبية منوعة