استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

الشعور بالأرق مع كسل الغدة الدرقية

رقم الاستشارة الطبية: 37659
تاريخ الاستشارة: 25 يناير 2022
أجوبة: 2 / مشاهدات: 867
زائر
اعاني من الارق فهل السبب كسل الغدة الدرقية
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
36
الطول
167
الوزن
82
طبيعة العمل
ربة بيت
الحالة النفسية
ارق
أمراض مزمنة
Hypothyroidism
أدوية مستخدمة
Thyroxine tablet
تشخيص الطبيب
لم ازر طبيب

Dr.Esraa Abdelkareem

طبيب باطنة
أهلاً بك
قد يسبب الثيروكسين تقلبات في المزاج و ارق لذا قد يكون سبب ما تعانيه هو الدواء المستخدم.
يمكنك استخدام اعشاب الكاموميل و شرب اللبن الساخن،حيث يساعد كلاهما على النوم. اذا لم تتحسن الحالة فيرجى عمل زيارة الطبيب لمتابعة جرعة العلاج .. نتمنى لكم السلامة والعافية.
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، قد يكون سبب الشعور بالأرق هو تناول أقراص الثيروكسين لتعويض كسل الغدة الدرقية وهو من الأعراض الجانبية للعلاج ، ومنها ايضا فقدان الوزن ، التعرق ، العصبية وتقلب المزاج
لا انصح بتناول اقراص منومة حيث لها اعراض جانبية سيئة منها التعود وعدم النوم بسهولة بدونها بل يمكنك الاستماع إلي جلسات التأمل والاسترخاء فهي تساعد علي دخول الجسم بمرحلة النوم العميق وتهدئة الأفكار وهي موجودة علي اليوتيوب