استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

الزواج من شخص لديه خصية واحدة

رقم الاستشارة الطبية: 42141
تاريخ الاستشارة: 21 أبريل 2022
أجوبة: 2 / مشاهدات: 983
زائر
شخص يريد ان يتقدم لخطبتي لكن لديه عيب خلقي عند ولادته لانه انولد بالشهر الشهر السابع و لما كبر بسن ٢٥ عمل عمليه اضطر فيها ان يستأصل بيضه واحده (خصيه) يعني لديه خصيه وحده فقط هل هذا يؤثر على الانجاب علما انه فحص والدكتور قال له انه يستطيع ان ينجب والاطفال سليمين ان شاءالله .. وايضا لديه بدايه صرع يعني تشنجات عند التوتر هل هذا الصرع وراثي ؟
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
26
الطول
165
الوزن
64
طبيعة العمل
معلمه
الحالة النفسية
الحمدلله
أمراض مزمنة
لايوجد
أدوية مستخدمة
لايوجد
تشخيص الطبيب
لايوجد

Dr.Esraa Abdelkareem

طبيب باطنة
في شخص محترم وطيب و احبه يريد ان يتقدم لخطبتي لكن لديه عيب خلقي عند ولادته لانه انولد بالشهر الشهر السابع و لما كبر بسن ٢٥ عمل عمليه اضطر فيها ان يستأصل بيضه واحده ( خصيه ) يعني لديه خصيه وحده فقط هل هذا يؤثر على الانجاب علما انه فحص والدكتور قال له انه يستطيع ان ينجب والاطفال سليمين ان شاءالله .. وايضا لديه بدايه صرع يعني تشنجات عند التوتر هل هذا الصرع وراثي ؟
أهلاً بك
بالفعل استئصال خصية واحدة لا يمثل اي مشكلة ، الصرع ليس وراثياً اي ليس بالضرورة أن يورث ذلك للاطفال. قد يصاب أحدهم أو لا يصاب لا يوجد ما يؤكد الإصابة أو ينفيها . نتمنى لكم السلامة والعافية.
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، استئصال خصية واحدة لا يسبب بالضرورة خلل بتكوين الحيوانات المنوية والتأثير علي القدرة الجنسية والقدرة علي الإنجاب يتم بقياس هرمون التستوستيرون وعمل تحليل للسائل المنوي
يمكنك عمل فحص جيني للتأكد من وجود جين يؤدي للإصابة بالصرع من عدمه مع الأخذ في الاعتبار أن التوريث للدرجة الأولي نسبة قليلة