استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

الرغبة بالتبرز للطفل بعد ادوية الامساك والبكتيريا النافعه

رقم الاستشارة الطبية: 16866
تاريخ الاستشارة: 4 ديسمبر 2020
أجوبة: 2 / مشاهدات: 522
زائر
بنتي عندها ٤ سنين و نص و من ٣ اسابيع بطنها وجعتها و روحنا للدكتور قال عندها امساك و اعطها دوفلاك و بعد يومين عملها اسهال و مع تقليل الجرعه فضل اسهال و توقفت عن اعطائه و بعدين اعطتها دواء بكتريا النافعه اسمه انتروجيرمينا اديتها ٨ انبولات و هم ١٠ و توقفت من يومين .. بعدين بدات بنتي تشعر كتير جدا انها تريد التبرز و لكن دون ان تتبرز .. مع الملاحظه هي تحسنت كثيرا في الشهيه و في التبرز من ناحيه الكميه و القوام لكنها تتبرز اكثر من طبيعتها قبل ان تمرض تتبرز حوالي ٣ مرات يوميا لكن مش اسهال ..

السؤال هل الشعور انها تريد دخول الحمام و التبرز ده لان البكتريا زادت عن المفروض لان سمعت كده و امتى تتحسن انا وقفت الدوا من يومين و شكرا
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
4
الطول
100
الوزن
17
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
امساك

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
بالفعل قد يكون كثرة التبرز هذا بسبب تناول الدواء و قد يكون اثر على ال normal bacterial flora و هي الكائنات الدقيقة التي تعيش بالامعاء مما أدى إلى حدوث زيادة في عدد مرات التبرز.. و لذلك ينصح بايقافها و ملاحظة التغيرات التي تطرأ على عدد مرات التبرز و شكل و قوام البراز.. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
بالفعل هذا نتيجة استخدام الأدوية وتحسين حركة القولون والهضم عموما لزيادة البكتريا النافعة والتخلص من الضارة. وطالما اوقفتي الدواء انتظري ولاحظي عدد مرات التبرز ومن الممكن أن تكون أكثر من مره في اليوم فلا داعي للقلق. بارك الله لكي فيها.