استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

الحاجة إلى التبول بعد شرب نصف لتر ماء على دفعات متتالية

رقم الاستشارة الطبية: 14912
تاريخ الاستشارة: 30 أكتوبر 2020
أجوبة: 4 / مشاهدات: 914
زائر
أنا في غالب الأيام لا أشرب الماء لكنني عندما أشرب نصف لتر في دفعات متتالية أمضي بعضا من الوقت و أشعر بإحساس البول الذي لا يمكنني منعه مع العلم أنني في الايام التي أدرس فيها أكتم البول لأنني لا أريد الذهاب للحمامات المتسخة . هل هذه علامات عن مرض ما ؟ و شكرا !
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
16
الطول
160
الوزن
50
أمراض مزمنة
لا شى
أدوية مستخدمة
لا شئ
تشخيص الطبيب
لم ازر الطبيب

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
هذا غالبا ما يسمى بالمثانة العصبية irritable bladder في هذه الحاله تنقبض المثانه بأقل كميه من البول وبيتم علاجها بأدوية تعمل على انبساط عضلات المثانة ولكن عليكي بتنظيم شرب قدر كافي من الماء خلال اليوم وعدم شرب كمية كبيرة على دفعة واحدة ويجب إجراء تحليل بول لاستبعاد التهابات مجرى البول وزيادة الأملاح.
 

Dr. Mustafa Elmohammedy

أخصائي باطنة وقلب
امر طبيعي فسيولوجي جدا
في كل الاحوال نعمل تحليل بول لاستبعاد اي اسباب مرضية
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
من الطبيعي عند شرب الماء بشكل متتالي فإن جسمك سيحتاج الذهاب إلى الحمام بشكل متتالي و هذا أمر جيد كفرصة لتنقية و غسل الدم من جميع الفضلات و السموم الموجودة به.. اما فكرة حبس البول فهي مرفوضة تماما لما لها من أضرار بالغة فقد يؤدي ذلك إلى تكون الحصوات نتيجة ترسي الأملاح بالجهاز البولي و يؤدي إلى تراكم السموم بالدم كاليوريا و البولينا و الأملاح و يؤثر على كفاءة العضلة الحلقية العاصرة الموجودة بالمثانة و تساعد على التحكم بالبول و التي مع الوقت ستؤدي إلى سلس بولي.. و لذلك ينصح بالذهاب إلى الحمام كلما احتجتي ذلك و لا مانع من استخدام المناديل و المطهرات و أخذ وقتك في تنظيف المكان قبل استخدامه و يمكن استخدام غطاء قاعدة المرحاض فهو يشبه الأكياس البلاستيكية و يتم استخدام واحد عند كل مرة.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr.nashattalat

أخصائي جراحة العظام
شرب الماء عاده صحيه سليمه وخاضه في الصباح ويمكن عمل تحليل بول