الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

الالم في جانب البطن مع احمرار البول

ض

ضـيف

زائر

  • رقم الاستشارة الطبية: 32437
الالم في جنبي غير طبيعي احس زي المغص تحت الصدر بسوي بس لين اكلت احس بغثيان و البول مايل الى الاحمر و البراز اسود بس ناعم و الالم مرره ذابحني الحين لين 4 ايام هذا الالم فيه ولين شربت ببسي او شي يوجعني اكثر
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
19
الطول
143
الوزن
49
طبيعة العمل
لا شي
الحالة النفسية
لاشب
أمراض مزمنة
فقر دم
أدوية مستخدمة
حديد و زنك
تشخيص الطبيب
لا

Dr Mohammed Farag

أخصائي طب الطواريء

بخصوص الأعراض المذكورة من ألم بالجنب ولون البول أحمر والبراز أسود وألم أسفل الصدر وغثيان ويزداد مع الأكل ، التشخيص المبدئى مغص كلوى والتهاب أو قرحة بالمعدة ، بخصوص البراز الأسود قد يكون بسبب أقراص الحديد أو بسبب قرحة بالمعدة أو أسباب أخرى ، ينصح بمراجعة عيادة المسالك البولية ، لعمل موجات فوق صوتية على البطن وأشعة على المسالك البولية ، وتحليل بول كامل ، من المحتمل وجود حصوات أو رمال بالكلى أو الحالب ، أو أملاح زائدة وصديد فى البول ، ينصح أيضا بمراجعة عيادة الباطنية والجهاز الهضمى ، قد تحتاجين لعمل حقنة شرجية وإذا تبين أن لون البراز أسود بالفعل وليس بنيا داكنا ، فقد تحتاجين لعمل منظار للمعدة لاستبعاد وجود قرحة بالمعدة أو أى مشكلة أخرى بالجهاز الهضمى ، ينصح بعدم تناول الأكل الحار الغنى بالتوابل والمقليات ، وعدم تناول المشروبات الغازية ، وعدم تناول المسكنات القوية التى تؤثر على المعدة ، والإكثار من تناول الزبادى والألبان والحليب .
 

Dr Ayman Aguib

أخصائي جراحة مخ وأعصاب و العمود الفقري

الطاقم الطبي
محرر طبي
اهلا بك
و الف سلامه عليك
هذي الأعراض غير طبيعيه و تعتبر خطيره لابد من فحص الاسباب و بشكل عاجل
قد يكون هناك سيوله في الدم؟؟
هل تتعاطي اي تدويه تسبب سيوله بالدم مثل الاسبرين او تاخد كميات كبيره من المسكنات مثل ديكلوفيناك او بروفين؟؟ اذا كنت تتعاطي هذي الادويه يجب التوقف عنها فورا و زيارة طبيب الطوارئ
طبعا في كل الاحوال انت بحاجه الي زيارة طبيب باطني لبحث اسباب اخرى مثل التهابات كلي و التهابات المعده و تحتاح ضروري الي عمل اشعه تلفزيونيه علي البطن و الحوض مع تحاليل بول و براز بالإضافة إلى عمل تحليل وظائف كلي و صورة دم و سيولة الدم
 

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة

الطاقم الطبي
محرر طبي
تعاني من الم في الجنب زي المغص تحت الصدر وإحساس بغثيان مع الاكل منذ ٤ ايام و البول مايل الى الاحمر و البراز اسود بس ناعم
بعد فحص الاعراض تبين أن هذه الأعراض بسيطه ولا داعي للقلق
لون البراز الاسود والم المعده والغثيان نتيجة تناول أقراص الحديد لانها تسبب التهاب بفم المعده ويزداد هذا الالم مع الطعام الحار والدسم والمشروبات الغازية
واحمرار البول اذا كان في غير ايام الدوره الشهريه يكون بسبب التهابات بمجري البول
الفحص
صورة دم كامله
تحليل بول
تحليل براز
جرثومة المعده
العلاج
اوميز ٢٠ قرص قبل الفطور والعشاء
دايجستين قرص قبل الاكل ثلاث مرات يوميا
انتي كوكس تو ١٥ قرص عند اللزوم
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

الطاقم الطبي
محرر طبي
الاخت الكريمة ، ان وجود الم باعلي البطن واسفل الصدر مصاحبا بغثيان مع الاكل غالبا ما يكون مصاحبا لوجود قرحة بالمعدة ، وان تغير البراز باللون الاسود دليل علي ذلك
اختي الكريمة انها حالة طارئة يجب التوجه سريعا لقسم طواريء الباطنة لعمل سونار مبدئيا علي البطن واذا احتاج الامر تحتاجين لعمل منظار لاكتشاف مكان القرحة
لابد من عمل الفحوصات الاتية
Stool analysis لمعرفة اذا كان اللون الاسود بالبراز بسبب دم ام لسبب اخر
Helicobacter pylori igm
Complete blood picture
ECG , echocardiogram
اذا تبين اصابتك بالميكروب الحلزوني في المعدة فسوف يصف لك الطبيب العلاج اللازم وهو المسمي بالجرعة الثلاثية لمدة اسبوعين ويتم اعادة التحليل بعد شهر من التوقف عن تناول العلاج