مصري يتوصل إلى علاج لأنفلونزا الطيور
الإسماعيلية (مصر) - من حامد الألفي: توصل مواطن مصري يدعى السيد محمد علي من مدينة الإسماعيلية المصرية لدواء فعال لأنفلونزا الطيور.
[IMG]//www.alraialaam.com/images/blank.gif[/IMG]وقال في تصريحات لـ «الرأي العام»: إن الدواء مشتق من نبات صحراوي تمت تجربته بداية من العام 96 وحتى الآن وثبتت فعاليته في التخلص نهائيا من المرض وأمراض حيوانية أخرى.
[IMG]//www.alraialaam.com/images/blank.gif[/IMG]وكان معهد بحوث الحيوان بالقاهرة قد رفع تقريرا إلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور أمين أباظة، لحث رئيس الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية بالعجوزة لقبول تحليل عينات عصارة النبات الذي يحتفظ به المواطن للتعرف على العناصر المكونة له وإصدار شهادة بالمكونات تمهيدا لقيام المعامل بعمل التجارب المعملية اللازمة لإثبات صلاحية وجدوى وفاعلية المستخلص من أنفلونزا الطيور.
[IMG]//www.alraialaam.com/images/blank.gif[/IMG]وكانت اللجنة المشكلة من الدكتور جميل عثمان وأحمد فرج عبد النبي وعلى محمد حسين الأساتذة بمركز البحوث,, قد طالبوا مكتشف الدواء بإجراء تجارب بشكل دوري في طنطا «وسط دلتا مصر» في احدى المزارع المعملية لمعرفة فاعلية الدواء والنبات المكتشف.
[IMG]//www.alraialaam.com/images/blank.gif[/IMG]وفي مزرعة خاصة وتحت إشراف الدكتورة نجوى شلبي وعبد الفتاح الكلاوي تم عمل مسح على المزرعة، وكان المتبقى منها 60 دجاجة، خمس دجاجات في حالة اصابة، والباقي غير معروف.
[IMG]//www.alraialaam.com/images/blank.gif[/IMG]وتمت تجربة الدواء على الدجاجات المصابة، وشفيت تماما بينما ماتت بقية الدجاج التي لم تتناول العقار.
[IMG]//www.alraialaam.com/images/blank.gif[/IMG] المصدر جريدة الرائ العام الكويتيه بتاريخ 1_5_2006
[IMG]//www.alraialaam.com/images/blank.gif[/IMG]