صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 26



الموضوع: للقضاء على آلام الظهر

  1. #1

    افتراضي للقضاء على آلام الظهر

    عندما تشعر بألم في ظهرك .. ماذا تفعل ؟؟ .. والى من تتوجه ؟؟
    للإجابة عن هذين السؤالين .. نعرض فيما يلي لأهم الطرق التي إن لم تشفِ الألم .. تخففه ، فضلاً عن برنامج رياضي يؤمن حماية للظهر ويجعله معافى على الدوام


    ( 1 )

    استلقي على ظهرك فوق الأرض .. واثني ركبتيك قليلاً .. بعد ان تضع تحتها مخدة عالية بعض الشئ ، ثم أرفع الكتفين على الأرض .. وكرر التمرين حتى تشعر بالتعب .. لكن دون الشعور بالألم
    ويؤدى التمرين يومياً .. أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع



    ( 2 )

    تمدد على البطن .. الوسادة تحته .. الذراعان منفرجتان .. وحرك اليدين الى الأمام والوراء .. 3 أو 4 دقائق في كل جلسة تمرين و التي يجب أن تعقد 4 مرات اسبوعياً



    ( 3 )

    اركع على اليدين والركبتين .. وافرد الذراع الأيسر مع الرجل اليمنى .. واحتفظ10 ثوان مع الاحتفاظ باستقامة الظهر .. ثم كرر التمرين باستخدام الذراع اليمنى مع الرجل اليسرى ، وتدريجاً تزداد فترة التمرين حتى تصل الى 30 ثانية



    ( 4 )

    استلقي على الظهر .. والساقان مثنيتان 90 درجة وموضوعتان على مقعد الكرسي .. استمر في هذا الوضع قدر الاستطاعة .. انه يريح الظهر ويجعله مستقيماً بعد تكراره طوال شهرين وأكثر



    ( 5 )

    تمارين لعضلات الفخذ .. تقوية عضلات الفخذ تساعد على اداء القرفصاء بطريقة صحيحة عند حمل الأغراض والأمتعة .. وهذا يمنع انحناء الظهر الغير ضروري
    اسند ظهرك على الحائط ثم حاول أداء وضع القرفصاء .. ثم توقف لمدة 30 ثانية .. وكرر التمرين من 10 الى 15 مرة



    ( 6 )

    أطوي رجليك وأنت واقف .. واحني رأسك للأمام لإراحة أسفل الظهر .. وهذه مفيدة لمن يقف كثيراً لأسباب مهنية .



    ( 7 )


    بأطرافك الأربعة متكأً على الأرض .. ايسط احدى رجليك قدر الامكان الى الوراء .. ثم افعل الشئ نفسه للرجل الأخرى
    هذا الوضع مفيد جداً .. خصوصاً اذا نفذ يومياً



    ( 8 )

    ضع كرة كبيرة بين ظهرك والحائط .. واصعد وانزل على أن تثني رجليك 90 درجة
    هذا التمرين يؤمن تدليكاً حسناً للظهر .. وتفيد الذين يشعرون بألم في اسفله .



    ( 9 )

    المشي يساعد في تخفيف وزن الجسم ويقوي العضلات
    حاول المشي نصف ساعة 3 أو 4 مرات يومياً



    ( 10 )

    اذا كان ظهرك مدوراً جداً .. استلقي على بطنك واتكئ على المرفقين .. واجعل رأسك منتصباً
    حركة ذات جدوى لمن يشعر بألم بأعلى الظهر

    منقول

  2. #2

    افتراضي


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    palestine
    المشاركات
    51

    افتراضي

    مشكووووووووور عالموضوع الرائع
    وعلى جهودك الطيبة

  4. #4

    افتراضي

    شاكرة مروركم الجميل
    جزاكم الله كل الخير

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    US,egypt,Lebanon,ksa
    المشاركات
    165

    افتراضي

    سلمت يدك وعقلك وأعطاكى العافية

  6. #6

    افتراضي

    جزاك الله خيراوسلمت يدك

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    جــــــــده ( عروس البحر الاحمر )
    المشاركات
    984

    افتراضي

    شكرا للافاده

  8. #8

    افتراضي

    شاكرة مروركم الجميل
    جزاكم الله كل الخير

  9. #9

    افتراضي

    شكرا على هذه الإقتباسات الرائعه
    وياحبذا لو بعض الصور أرفقت مع بعض التمارين

  10. #10

    افتراضي

    شاكرة مرورك الطيب بارك الله فيكم

  11. #11

    افتراضي

    جزاك الله خير على هذه المعلومات المفيده ومن منا لايشتكي من الالم ظهرة ظهرت علينا اثار الشيخوخه مبكرااااااههههه

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    يعطيك ألف عافية اختنا كيوتي

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    مكة قِـبلة الدنيا
    المشاركات
    801

    افتراضي


    شكراً لك كيوتي على مشاركتنا الفائده ..
    سلمت يمناك .. دمت لي بكل محبه ..

  14. #14

    افتراضي

    شاكرة مرورك الطيب بارك الله فيكم
    تحياتي للجميع

  15. #15

    افتراضي

    الشكر الجزيل لهذه النصائح القيمة0

  16. افتراضي

    أستاذ / cutee

    لدي مشكلة في الظهر وهي أنني أعاني من ألتواء او شد عضلي في الظهر بسبب حادث مروري جعلي اهتز بشده داخل السيارة

    ولقد استخدمت كريمات كثيرة دون فائدة وخضعت لعلاج طبيعي وتحسنت قليلاً ولاكن بعد فترة عاد الالم من جديد

    احياناً اضطر الى اني افرقع ظهري حتى احس بشي من الراحه

    اني اعاني احيانا من شد او ما يكون التواء في عضلات الظهر وكلما تحركت بشدة اسمع صوت فرقعه بسيطه من مكان الالم .

    حيث اني ابلغ من العمر 27 عاماً ولست متزوج وشكراً

  17. #17

    افتراضي

    تمارين مفيدة

    يعطيك العافية

  18. #18

    افتراضي

    جزاك الله خيراوشكرا

  19. #19

    افتراضي

    شكرا على المرور

    وجزاكم الله كل خير

  20. #20

    افتراضي

    أشكرك بعدد كل مرة ظهري وجعني فيها


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •