النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: حلول لمشاكل حلاقة الذقن

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي حلول لمشاكل حلاقة الذقن

    حلاقة الذقن

    تعد حلاقة الذقن من العادات اليومية لبعض الرجال و لكنها لم تعط الاهتمام الكافي
    مثل العناية بالشعر و البشرة لدى النساء و هذه نصائح بسيطة للذين يحلقون الذقن يوميا :

    أولا : اختيار أمواس الحلاقة مهم جداً للحصول على حلاقة ناعمة و مريحة للجلد و تعد أمواس الحلاقة اليدوية أفضل الطرق للحصول على حلاقة ناعمة ، خاصة إذا تم استعمال آلات الحلاقة ذات الأمواس الثلاثة حيث أنها تتلاقى مع الجلد في زوايا مختلفة و تتشكل مع زوايا الجلد الحادة عند نتوءات العظام و انحناءات تقاسيم الذقن و إذا كانت هناك مشكلة في استعمال آلات الحلاقة ذات الأمواس الثلاثة بسبب غلاء سعرها يمكن استعمال آلات الحلاقة ثنائية الأمواس مثل سنسور جيليت .

    ثانياً : يجب عدم استعمال آلات الحلاقة ذات الموس الواحد لأنها تؤدي إلى تلف الجلد ، كما أن استعمال آلات الحلاقة الرخيصة المتوفرة في محلات كل شئ بريالين تتلف الجلد أيضاً نظراً لرداءة صنعها .


    ثالثاً : يجب اختيار كريمات أو معاجين الحلاقة المناسبة و التي تحتوي على الجليسرين لأنها تساعد مرور موس الحلاقة بنعومة على الجلد ، و يجب تجنب الكريمات ا, المعاجين التي تحتوي على الكحول لأنها تجفف الجلد ، و بشكل عام فإن معاجين الحلاقة التي تكون معبأة في علب تعد من الأنواع الرخيصة و الرديئة بخلاف المعاجين التي تكون معبأة في الأنابيب البلاستيكية و المعدنية والتي تكون أفضل نوعية وأكثر جوده

    رابعاً : فرشاة الحلاقة المصنوعة من الألياف الطبيعية تعد الأفضل بسبب امتصاصها للماء و ترويتها للجلد بالرطوبة وكريم صابون الحلاقة مما يساعد على الحلاقة بشكل أنعم و أفضل ، و يمكن أن تفي فرش الحلاقة المصنوعة من النايلون الغرض إلا أن الفرشاة المصنوعة من الألياف الطبيعية أكثر جودة وفعالية ، كما أن استعمال ماسك أو معلاق خاص للفرشاة بعد الانتهاء من استعمالها يساعد على جفافها بسرعة و بشكل صحي كثر .

    خامساً : يفضل اختيار كوب مخصص للمعجون أو صابون الحلاقة و تعتبر الأكواب ذات اليد أكثر سهولة في الاستعمال .

    سادساً : يفضل استعمال كريم مقشّر للبشرة بعد الحلاقة من الأنواع الخفيفة و المناسبة مثل مستحضر من كلينيك للرجال والذي يزيل الخلايا الميتة و القشور من البشرة و ينعم البشرة و يضفي عليها لمعاناً و نضارة و حيوية أكثر كما يساعد على التقليل من انغراس الشعر تحت الجلد و ظهور الحبوب مكان الحلاقة .

    سابعاً : استعمال الليفة الطبيعية بعد الحلاقة لصنفرة البشرة من الخلايا الميتة و تنعيم الجلد و منع حدوث انغراس الشعر تحت الجلد .

    ثامناً : وضع كريم الصبار أو بخاخ الصبار المرطب للجلد لترطيب البشرة و تنعيمها و التخفيف من تهيج الجلد بعد الحلاقة .

    تاسعاً : تعقيم الجروح و السجحات الصغيرة بأقلام الشبّ المعروفة في صوالين الحلاقة.



    عاشراً : هذه نصائح مختلفة لمن يريد أن يقضي وقتاً أطول في الاهتمام بحلاقة ذقنه سواءً أمام المرآة أو أثناء الاغتسال :

    أولا ً : يجب تهيئة الذقن جيداً للحلاقة ، مع

  2. #2

    73 حلول لمشاكل حلاقة الذقن

    حلول لمشاكل حلاقة الذقن



    قد يتبادر الى الاذهان ان حلاقة الذقن من الاعمال الروتينية البسيطة التي لا تحتاج إلى دقة أو دراية أو حتى تفكير، فكل ما يحتاجه الرجل هو شفرة حلاقة أو ماكينة كهربائية لنفس الغرض، لكن الحقيقة أنها، كما الامور الجمالية الاخرى، قد تسبب عدة مشاكل جلدية إذا لم يتم التعامل معها بحرص، وتطبيقها بطريقة سليمة. فقد تنتج عنها مثلا التهابات بكتيرية او قد تشجع على إفراز الدهون وظهور حب الشباب او قد تتسبب في أن ينغرز الشعر في الجلد، فيقف الرجل حينها محتاراً ومنزعجاً لانه لا يعرف كيف يتعاطى مع هذه المشكلة في ظل ضيق الوقت. إذا كنت واحدا من هؤلاء أو مبتدئا في هذا المجال، إليك هذا الدليل البسيط الذي قد يجيب عن بعض تساؤلاتك:
    * ما هي افضل طريقة لحلاقة الذقن: الحلاقة بالماكينة الكهربائية ام الحلاقة بالشفرة؟
    ـ الحلاقة بالماكينة الكهربائية تبقى اقل نعومة من الحلاقة بالشفرة، لانها تقطع الشعر بعيداً عن سطح الجلد لذلك يفضل استخدامها في حالة ظهور حب الشباب او عند مشكلة غرز الشعر في الجلد. وافضل انواعها Norelco electric razor من فيليبس Phillips وسعرها 170 دولاراً اميركياً. والحلاقة بهذه الطريقة تتطلب ان يكون شعر الذقن جافاً كلياً، لذلك يفضل استعمال السوائل الخاصة لازالة العرق والزيوت الزائدة عن سطح جلد الذقن والبدء بالحلاقة عندما يكون الشعر متصلباً وجاهزاً. وافضل انواع هذه السوائل Anthony Logistics Electric Preshave Solution (وسعره 12 دولاراً اميركياً). اما الحلاقة بالشفرة، فمختلفة كلياً عن الحلاقة بالآلة الكهربائية لانها تتطلب ان يكون شعر الذقن رطباً حتى تتم ازالته من دون خدش او اثارة للجلد، لذلك يرطب بالماء اولاً ثم يستعمل الصابون او معجون الحلاقة. من اكثر شفرات الحلاقة استعمالاً A super-sharp Gillette Mach 3 Turbo champion razor (سعرها 9 دولارات اميركية).
    * ايهما افضل الصابون او معجون الحلاقة؟
    ـ الجواب متعلق بنوعية الجلد. فالجلد الجاف بحاجة الى كريم الحلاقة، الذي لا يتطلب الاستعانة بالفرشاة بل يوضع على شعر الذقن فيزود الجلد فوراً بالزيوت الموجودة فيه، بما انه لا يحتوي الا على نسبة قليلة من المواد الصابونية. وهذا النوع من الجلد لا يحتاج الى لوسيون ما بعد الحلاقة بل الى كريم مرطب للبشرة، وهنا ينصح بالحرص على ان لا يحتوي كريم الحلاقة اي ماد
    ة كحولية، ويعرف ذلك من خلال قراءة المحتويات التي تنتهي بـ «OL» المشتقة من كلمة «alcohol» كونها تزيد من جفاف البشرة.
    وينصح ذوو البشرة الجافة بالاستعانة بالكريمات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، نقترح Eshave shave cream (وسعره 13 دولاراً اميركياً). اما للكريم المرطب فنقترح Head Lube Glossy Moisturizing Lotion (وسعره 9 دولارات اميركية).
    اما ذوو البشرة الدهنية فهم بحاجة لاستعمال رشاش رغوي اي Foam او حتى جل، المهم هو استعمال فرشاة لاحداث الرغوة التي تحتوي على مادة صابونية ضرورية لازالة الزيوت الزائدة عن سطح الجلد. وننصح باستعمال Nickel Smooth Operator Shaving Gel (وسعره 15 دولاراً اميركيا).
    وهنا لا بد من الاشارة الى بعض خطوات الرفاهية التي لا بد ان يقوم بها الرجل ليدلل ذقنه مرة في الاسبوع بمستحضرات تحافظ على صحة الجلد ونضارته، خصوصا وأن العناية بالبشرة تخلصت من الكثير من الإيحاءات السلبية التي ارتبطت بها زمنا، واصبح الرجل الذي يعتني ببشرته مرغوبا فيه أكثر من الرجل الذي لا يهتم بها على الإطلاق: ـ تقشير الجلد: ضروري لازالة خلايا الجلد الميت من البشرة.
    ـ استعمال الماسك الطبيعي من الطين الذي يزود البشرة بالمعادن والزيوت التي تهدئ البشرة وتبعد عنها الجفاف.
    * مشاكل الحلاقة وحلولها

    * تستعرض اختصاصية الجلد الدكتورة نازك منصور اربع حالات لشباب يعانون من مشاكل في حلاقة الذقن.

    الحالة ...
    />الحالة الاولى:
    محمد يعاني من مشكلة حب الشباب منذ المراهقة في منطقة الذقن وهو يعتبر الحلاقة مشكلة مزعجة تواجهه يومياً وتتسبب في نزول الدم في معظم الاوقات: الحل استعمال الشفرة لحلاقة الشعر بطريقة عادية وناعمة بدون اي خوف.
    * التنويع في الحلاقة بين الحين والآخر وذلك تبعاً لحالة حب الشباب.
    * المثابرة على استعمال العلاج الصحيح لحب الشباب.
    * استعمال معجون الحلاقة المرطب.
    * عند الحلاقة بالشفرة يجب ان يتم اختيار النوع الجيد منها.
    الحالة الثانية:
    هادي يعاني من ظهور الثآليل وتكاثرها في منطقة الذقن، مما يجعل الحلاقة بالنسبة له عملية مؤلمة:
    الحل:
    * لا بد من الاشارة الى أن الثآليل سببها فيروس ينتشر بسرعة في منطقة الذقن بسبب عملية الحلاقة التي تؤدي الى جرح الثآليل او خدشها.
    * ينصح بإزالة الثآليل عند اختصاصي أمراض جلدية فور ظهورها منعاً لانتشارها.
    * استعمال شفرة حلاقة جديدة مع كل حلاقة.
    * ازالة شعر الذقن من المناطق غير المعرضة للثآليل اولاً ثم الانتقال الى المناطق المصابة منعاً لانتقال العدوى اليها.
    * الانتباه الى الاغراض الشخصية كالمنشفة منعاً لانتقال العدوى.
    الحالة الثالثة:
    عبد الله يعاني من مشكلة الالتهابات البكتيرية في منطقة الذقن ينتج عنها ظهور بثور متقيحة:
    * تنشأ الالتهابات البكتيرية نتيجة الجروح اثناء الحلاقة التي تتعرض للتلوث فتلتهب وتؤدي الى ظهور البثور.
    * يتطلب هذا الوضع عناية مكثفة بشفرات الحلاقة وتعقيمها بمحاليل خاصة.
    * تناول المضادات الحيوية بشكل حبوب بعد اجراء التحليل المخبري لمعرفة نوع البكتيريا المنتشرة.
    * وضع كريم المضادات الحيوي على المناطق الملتهبة.
    * عدم اللجوء الى احواض السباحة او السونا منعاً لتفاقم الحالة الحالة الرابعة:
    عماد يعاني من اكثر مشاكل الحلاقة شيوعاً وهي غرز الشعر وظهور الحبوب، الأمر الذي يجعل عملية الحلاقة شبه مستحيلة احياناً:
    ـ لا بد من الاشارة الى ان هذه المشكلة تتركز في منطقة الرقبة خاصة اذا كانت الحلاقة تتم بعكس اتجاه نمو الشعرة فتدخل الشعرة في الجلد وتنمو تحته وتسبب هذا الالتهاب. وما يؤدي الى هذه المشكلة استعمال النوعيات غير الجيدة من شفرات الحلاقة، والمبالغة في تنعيم الذقن.
    اما في الحالات المستعصية جداً فتنصح الدكتورة منصور بإزالة الشعر كيميائياً او بحرق الشعر كهربائياً او بواسطة الليزر. وتشير الى ان سكان منطقة الشرق الأوسط الذين يتميزون بسماكة شعرهم هم اكثر من يعانون من هذه المشكلة التي يتطلب حلها استعمال آلة الحلاقة الكهربائية.

  3. #3

    افتراضي بالصور التوضيحية: كيف تحلق ذقنك بدون إصابات

    بالصور التوضيحية: كيف تحلق ذقنك بدون إصابات

    [IMG]//helwa.makcdn.com/Components/Tools/ExportImage.ashx?Url=aHR0cDovL2kxLm1ha2Nkbi5jb20vbTAwMi9IZWx3YUltYWdlcy9BcnRpY2xlcy8wMGJmMzBmYy04YWNjLTQ4ZjItOWZjMC03NDBjOTY1NDM2ZDkvMS5qcGc/Um5kPTIzMTIz&Burl=aHR0cDovL2kxLm1ha2Nkbi5jb20vbTAwMi9IZWx3YUltYWdlcy9IZWx3YVNlY3Rpb25zLzI0MDAwLzQuanBnP1JuZD0yMzEyMw==&Type=RC&W=258&H=217&BgColor=FFFFFF&Valign=M&Halign=C&AuthReq=f414520add9d856e947725c422f8cc61[/IMG]

    يعتقد الكثير من الرجال أنهم مصابون بلعنة ما لمجرد أنهم يضطرون لحلاقة الذقن بصورة متكررة، ناهيك عن بعض مؤسسات العمل التي تشترط على منتسبيها الحلاقة بشكل شبه يومي. فإذا كنت عزيزي الرجل ممن يضطرون لتخصيص ساعة يوميا تقضيها في حلاقة ذقنك، وسواء أحببت بنعم أم لا؟ فعليك أن تتعلم الخطوات الصحيحة للحلاقة !
    الحلاقة أمر مؤلم ومربك وغير مريح على الإطلاق، لكنه ضرورة لا بد منها، وببعض الاجراءات البسيطة يمكنك تحويل هذه العملية المرهقة إلى لحظات ممتعة من النجاح، فالحلاقة الصحيحة تخلصك من التهابات البشرة. اتبع هذه الخطوات العشر بدقة، وستصبح الحلاقة نشاطك الترفيهي الأول.

    1- إعداد وجهك للحلاقة:
    اغسل وجهك جيدا قبل الحلاقة لتتخلص من الملوثات والخلايا الميتة العالقة به. بعد ذلك، عليك تقشير بشرتك باستخدام كريم تقشير أو قناع للوجه مخصص للتقشير، وذلك لتنعيم بشرتك وتأهيلها لعملية الحلاقة.
    2- تنعيم اللحية:
    اغمر قطعة من القماش داخل صحن ممتلئ بالمياة الساخنة ، ثم افردها على لحيتك لمدة نصف دقيقة، وذلك لتنعيم لحيتك وتخليصها من الجفاف مما يجعل عملية الحلاقة أكثر سهولة، ويمكنك من التحكم بها بشكل أفضل لتستطيع تصميم شكل لحيتك بالصورة التي تحبها.
    3- وضع كريم الحلاقة:
    ضع كمية وفيرة من كريم الحلاقة على راحتي يديك، ثم دلك بهما وجهك وذقنك ورقبتك بشكل دائري من أسفل لأعلى. تأكد من تغطية وجهك بالكامل بالكريم. فقط تأكد أنك تستخدم نصل جديد للحلاقة، حتى لا تصبح حلاقتك مؤلمة.

    [IMG]//www.gn4me.com/goodnews4meImages/Family/internal/310546.jpg[/IMG]

    4- حلاقة الجزء العلوي من ذقنك:
    عليك أولا تقسيم وجهك إلى بضع مناطق حتى تقوم بحلاقته بشكل صحيح، ابدأ أولا بالجزء العلوي من خديك. قم بتمرير ماكينة الحلاقة من أعلى لأسفل على جانبي وجهك قرب عظام فكيك. احرص على تمرير الماكينة برفق ولا تضغط على بشرتك حتى لا تصيبها بجروح أو التهابات. قم باتباع نفس الخطوات بالنسبة للجزء الأسفل من ذقنك.
    5- حلاقة الرقبة وأسفل الذقن:
    لتتمكن من حلاقة رقبتك وأسفل ذقنك بشكل صحيح، ابدأ بتمرير نصل ماكينتك على رقبتك من أسفل لأعلى باتجاه ذقنك، لمنع النصل من خدش بشرتك ، وكذلك حتى يتمكن النصل من التقاط الشعر الدقيق.
    6- لحلاقة أكثر نعومة:
    مرر الماكينة مرة ثانية على وجهك برقة، ولكن احرص على شد بشرتك باستخدام احدى يديك في نفس الوقت الذي تقوم فيه يدك الأخرى بالفعل بالمرور على جنبات ذقنك لتنعيمها والتخلص من الشعر الدقيق.
    7- حلاقة الشارب:
    الآن حان دور منطقة الشارب أو محيط أعلى شفتك العلوية، وهي منطقة هامة جدا من وجهك، لأنه في بعض الأحيان ينمو بها الشعر الدقيق، فلا يكون لحلاقتها أي جدوى إذ يظل الشعر عالقا بها، مما يرثر على طلتك النهائية، ولذلك فإن الطريقة الصحيحة لحلاقتها هي أن تقوم بشد شفتك للأمام في اتجاه أسنانك، ثم احلقها بخفة ورفق من أعلى لأسفل حتى تصل لحواف الشفاه.

    [IMG]//www.gn4me.com/goodnews4meImages/Family/internal/310549.jpg[/IMG]

    8- تنظيف أداة الحلاقة:
    قم بغسل شفرة حلاقتك بالماء الفاتر لتنظيفها من الشعر الدقيق والخلايا الميتة، لأن تجمع الشعر الدقيق عليها يعوق عملية الحلاقة ويتسبب في تلف النصل وجعله غير حاد مما يعرضك في النهاية لجرح بشرتك أو التهابها.
    9- اللمسات شبه النهائية:
    قم بغسل وجهك بالماء الدافئ لتخليصه من بقايا كريم الحلاقة. والآن عليك النظر في المرآة مليا للبحث عن المناطق التي تجاوزتها ماكينة الحلاقة ولم تزيل الشعر منها بشكل جيد.
    قم بتبليل نصل الحلاقة قليلا حتى يتمكن من شد الشعرات الإضافية التي فشل في إزالتها في الجولة الأولى.
    10- الترطيب:
    بعد انتهاء عملية الحلاقة، استخدم كريما مخصصا لترطيب البشرة ومقاومة الجفاف، وخاصة المستخلص من الصبار. ابتعد عن مستحضرات البشرة التي يدخل الكحول في مكوناتها ، لأنها تتسبب في التهاب بشرتك وجفافها.
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمينا عطره ; 06-09-2011 الساعة 02:23 AM سبب آخر: حذف روابط خارجيه


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •