النتائج 1 إلى 11 من 11



الموضوع: انفلونزا الخنازير وكيفية الوقايه منه

  1. #1

    افتراضي انفلونزا الخنازير وكيفية الوقايه منه

    انفلونزا الخنازير مرض تنفسي يصيب الخنازير. وعندما تصاب مجموعة من الخنازير بالسلالة "أ" من هذا المرض تنتشر بينها اعراض مرض شديدة، لكن الاصابات نادرا ما تكون مميتة. عادة ما تنتشر العدوى في الخريف والشتاء، لكنها تستطيع الظهور في أي وقت من السنة.
    هناك عدة انواع من انفلونزا الخنازير، وكما الشأن بالنسبة لانفلونزا البشر، تتغير خريطتها الجينية باستمرار.

    هل يمكن ان يصاب البشر بانفلونزا الخنازير؟

    انفلونزا الخنازير لا تصيب البشر عادة، لكن تحدث حالات متفرقة، خاصة عند اشخاص يتعاملون مع الخنازير عن قرب.
    كما ان هناك حالات موثقة انتقلت فيها العدوى من انسان لآخر. ويعتقد انها تنتقل مثل الانفلونزا العادية، عن طريق السعال والعطس.

    هل يتعلق الامر اليوم بنوع جديد من انفلونزا الخنازير؟

    تؤكد منظمة الصحة العالمية ان بعض الحالات على الاقل هي اصابات بنسخة لم تعرف من قبل من سلالةh1n1 لفيروس انفلونزا الخنازير من النوع "أ".
    والسلالة h1n1 هي التي تتسبب عادة في عدوى الانفلونزا موسميا عند الانسان، لكن هذه النسخة الجديدة مختلفة، فهي تحوي جينات مشتركة بين فيروسات انفلونزا الانسان والطيور والخنازير.
    تستطيع فيروسات الانفلونزا المختلفة تبادل الجينات فيما بينها، ويبدو من المحتمل ان هذه النسخة الجديدة من الفيروس نتجت عن اصابة كائن واحد بعدة انواع من الفيروس، تصيب عادة كائنات مختلفة.

    ما مدى خطورة انفلونزا الخنازير؟

    تسبب انفلونزا الخنازير اعراضا مشابهة للانفلونزا الموسمية العادية التي تصيب الانسان، ومنها الحمى والسعال وآلام الحنجرة والمفاصل وموجات البرد والاعياء.
    ومعظم الاعراض الناتجة عن انفلونزا الخنازير حول العالم تبدو خفيفة، الا في المكسيك حيث ادت الى وفاة العشرات.

    هل يستدعي انتشارها القلق؟

    كلما ظهر فيروس يمكنه الانتشار من شخص لآخر تتم مراقبته عن كثب مخافة تحوله الى وباء.
    وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من ان الحالات التي ظهرت في المكسيك والولايات المتحدة قد تكون الشرارة التي تولد وباء على الصعيد العالمي، مؤكدة ان الوضع خطير للغاية.
    لكنها ايضا تلح على ان الوقت مبكر جدا لتقييم الوضع بشكل كامل فيما يقول مسؤولون ان العالم اقرب اليوم الى وباء انفلونزا منذ 1968.
    ولا تعرف العواقب التي قد تترتب عن اندلاع وباء، لكن الخبراء يقولون انه قد يودي بالملايين حول العالم.
    وللتذكير، فان وباء الانفلونزا الذي اصاب اسبانيا في 1918، وهو من سلالة h1n1 هو الآخر، ادى فعلا الى وفاة الملايين.
    وتعتبر خفة الاعراض التي ظهرت في الولايات المتحدة مشجعة حيث قد تعني ان قساوتها في المكسيك ربما سببتها عوامل جغرافية محددة او فيروس ثان اصاب السكان المحليين في نفس الوقت.
    لكن السبب قد يكون ايضا طلب المصابين في المكسيك العلاج في وقت متأخر جدا مقارنة مع بقية العالم، او كون فيروس المكسيك مختلفا عن غيره شيئا ما.

    هل يمكن احتواء هذا الفيروس؟

    يبدو ان الفيروس بدأ في الانتشار حول العالم، ويرى معظم الخبراء ان احتواءه سيكون من الصعوبة بمكان في زمن يتنقل فيه آلاف الاشخاص يوميا حول العالم.

    ماذا عن الادوية واللقاحات؟

    تقول السلطات الامريكية ان دواءين يستخدما في علاج الانفلونزا، وهما تاميفلو وريلينزا، اظهرا نجاعتهما في الحالات التي سجلت لحد الآن. وتقلل تلك العقاقير ايضا احتمال انتقال العدوى من شخص لآخر.

    اللهم جنبنا الوباء والغلاء والربى والزنا والزلازل والمحن وسوء الفتن ماظهر منها ومابطن .


    كيف ينتشر مرض افلونزا الخنازير ؟

    (رويترز) - قال مسؤولو صحة عالميون يوم الجمعة ان سلالة انفلونزا جديدة تصيب الناس في المكسيك والولايات المتحدة وربما تكون قتلت ما يصل الى 60 شخصا في المكسيك.

    وحللت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها عينات من فيروس اتش1 ان1 لبعض المرضى الامريكيين الذين تعافوا جميعا وقالت انه مزيج غير مسبوق من فيروسات انفلونزا الخنازير والطيور والبشر.

    وفيما يلي بعض حقائق من مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها عن كيفية انتشار انفلونزا الخنازير للبشر ..

    - فيروسات انفلونزا الخنازير تصيب في العادة الخنازير وليس البشر. وتقع معظم الحالات حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة او حين تنتقل اشياء ملوثة من الناس الى الخنازير.

    - يمكن ان تصاب الخنازير بانفلونزا البشر او انفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات انفلونزا من انواع مختلفة الخنازير يمكن ان تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

    - يمكن ان تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة اخرى الى البشر ويمكن ان تنقل من شخص لاخر. ويعتقد ان الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية -- عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات انفلونزا ثم لمس الفم او الانف ومن خلال السعال والعطس.

    - اعراض انفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لاعراض الانفلونزا الموسمية -- ارتفاع مفاجيء في درجة الحرارة وسعال والم في العضلات واجهاد شديد. ويبدو ان هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الاسهال والقيء اكثر من الانفلونزا العادية.

    - توجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع انفلونزا الخنزير. ولا يوجد لقاح يحمى البشر من انفلونزا الخنازير بالرغم من ان مراكز السيطرة على المرض والوقاية الامريكية تضع صيغة لاحدها. وربما يساعد لقاح الانفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد انفلونزا الخنازير اتش 3 ان 2 لكن لا يوجد لفيروسات اتش 1 ان 1 مثل المتداول حاليا.

    - لا تنتقل العدوى للاشخاص من اكل لحم الخنزير او منتجاته. ويقتل طهي لحم الخنزير داخل درجة حرارة 71 درجة مئوية فيروس انفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتيريا وفيروسات اخرى.


    تاريخ ظهور هذا الفايروس ؟


    أليكم هذا التقرير الموجز عن عام 1918


    وباء إنفلونزا 1918 أو ما عرف بالانفلونزا الأسبانية أو روسيا أو الخنازير هو وباء قاتل انتشر في أعقاب الحرب العالمية الأولى في أوروبا و العالم و خلف ملايين القتلى، تسبب بهذا الوباء نوع خبيث و مدمر من فيروس الإنفلونزا (أ) من نوع H1N1. و تميز الفيروس بسرعة العدوى حيث تقدر الإحصائيات الحديثة أن حوالي ٥٠٠ مليون شخص أصيبوا بالعدوى و أظهروا علامات أكلينيكية واضحة، و ما بين ٢٠ -١٠٠ مليون شخصا توفوا جراء الإصابة بالمرض أي ما يعادل ضعف المتوفيين في الحرب العالمية الأولى.
    الغالبية العظمى من ضحايا هذا الوباء كانوا من البالغين و اليافعين الأصحاء بع************************************************ ********************************** ما يحصل عادة من أن يستهدف الوباء كبار السن و الأطفال و الأشخاص المرضى أو ضعيفي المناعة.

    [IMG]//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/5/50/1918_flu_outbreak2.jpg/250px-1918_flu_outbreak2.jpg[/IMG]

    [IMG]//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/1/13/Spanish_flu_hospital.png/250px-Spanish_flu_hospital.png[/IMG]

    والجدير بالذكر


    ان هذا المرض لم يرجع لنا بين عشية وضحاها

    بل إن سبب ظهورهـ مجددا هو أن علماء إمريكان حاولوا ان يدرسوا هذا المرض من جديد

    ليتخذوا بذلك سبب للوقاية عن طريق استخراج احدى الجثث الميته قديما جراء هذا الوباء

    وهم أعادوا هذا الوباء الذي قد اجتاح 50 مليون

    وللأسف أن منظمة الصحة العالمية تتستر على هذه المعلومة

    والأمر خطير والمرض في انتشار كبير
    وإليكم هذا التقرير الصادر اليوم لمنظمة الصحة العالمية


    قال مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور كيجي فوكودا اليوم انه "ربما نشهد انتشارا ضعيفا لوباء انفلونزا الخنازير وهذا سيكون افضل الاحتمالات".
    جاء هذا التوقع لفوكودا في مؤتمر صحافي عقده عبر الهاتف وحذر فيه من ان الوباء الذي انتشر في العام 1918 "بدأ ضعيفا ثم اصبح وباء قويا جدا في الخريف لكن من الصعب الآن التنبوء بحجم الوباء المتوقع".
    واضاف ان وباء انفلونزا 1918 ظهر كواحد من اكثر الامراض المعدية ضراوة.
    وقال "علينا ان نعي انه يصعب التنبوء بحركة انتشار فايروس الانفلونزا وعلينا ان نكون متيقظين وان نراقب بقدر عال من الحذر تطورات الموقف الذي يمكن ان يتغير بسرعة". (النهاية)


    ومن موقع منظمة الصحة العالمية في أحد التقارير الصادرة لها تقول


    ولا توصي منظمة الصحة العالمية بفرض أيّة قيود على حركة السفر العادية أو غلق الحدود.



    وهذا تمهيد للخبر الجديد


    ولكم أن تتابعوا هذه الخريطة التي تتحدث باستمرار لانتشار الوباء


    http://www.idemc.org


    كيف تعرف انك مصاب بانفلونزا الخنازير؟

    بيت لحم - معا - أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية نشرة تثقيفية حول فيروس أنفلونزا الخنازير جاء فيها :

    ما هو مرض أنفلونزا الخنازير؟
    هو مرض فيروسي يصيب الجهاز التنفسي عند الخنازير ويسببه فيروس الأنفلونزا من المجموعة (A) ومن النوع (H1N1) وهو النوع الذي عادة ما يسبب الوباء ويكون منتشراً بين الخنازير طوال العام ولكنه عادة ما يظهر كثيراً في أواخر الخريف والشتاء على غرار الانتشار بين البشر، وقد تم عزل الفيروس لأول مرة من جسم الخنزير في العام 1930.

    هل للفيروس القدرة على الانتقال من الخنزير للإنسان؟

    فيروسات أنفلونزا الخنازير عادة لا تصيب البشر ولكن بشكل متفرق قد تحدث الإصابات بين البشر وذلك لدى الناس الذين يتعاملون مع الخنازير مباشرة ( كالعاملين في مزارع الخنازير والمجاورين لها ).

    هل للفيروس القدرة على الانتقال من الإنسان لإنسان؟

    أصبحت الآن للفيروس القدرة على الانتقال من الإنسان للإنسان عن طريق المخالطة المباشرة.

    ما هي طرق العدو؟

    كما هو الحال في الأنفلونزا الموسمية عبر الاستنشاق من خلال العطس أو السعال أو عن طريق لمس الأشياء الملوثة بالفيروس.

    ما هي أعراض المرض؟

    أعراض المرض مشابهة لأعراض الأنفلونزا الموسمية العادية وتشمل: 1. الحمى. 2. الخمول والكسل. 3. انعدام أو ضعف الشهية. 4. السعال والتهاب الحلق. 5. آلام العضلات. 6. سيلان الأنف. 7. الغثيان والقيء و / أو الإسهال في بعض الحالات. 8. قد تظهر بعض المضاعفات مثل حالات الالتهاب الرئوي الحاد الذي قد يؤدي للوفاة.

    ما هي طرق تشخيص المرض؟

    لتأكيد تشخيص المرض يجب أخذ عينة من الجهاز التنفسي وذلك خلال أول 4 إلي 5 أيام من ظهور الأعراض وإرسالها للفحص المخبري.

    ما هو علاج أنفلونزا الخنازير عند الإنسان؟

    باستخدام الأدوية المضادة لهذا الفيروس التي أثبتت التجارب نجاعة بعضها وكذلك باستخدام الأدوية المناسبة لمعالجة الأعراض المرضية المصاحبة لهذا المرض.

    ما هي طرق الوقاية؟

    1. غسل الأيدي باستمرار.
    2. استخدام المناديل الورقية أثناء العطس والسعال ثم التخلص منه في المكان المناسب.
    3. التغذية الجيدة والإكثار من شرب السوائل والعصائر الطبيعية.
    4. عدم لمس الوجه والعينين عند مخالطة من لديهم أعراض مرض الأنفلونزا.
    5. الراحة والمكوث في البيت في حال ظهر أعراض مشابهة لأعراض المرض.

    هل يوجد تطعيم لهذا المرض؟

    لا يوجد تطعيم فعال لهذا المرض حتى الآن. رسالتنا: وأخيراً وليس آخراً نقول، إن إتباع تعاليم الدين في النظافة الشخصية ، وإتباع أسس الوقاية هي خير علاج.

    يتبع

  2. #2

    افتراضي

    نفلونزا الخنازير وطرق العدوى وطرق الوقاية ؟

    ـ الدستور

    انفلونز الخنازير مرض يسببه فيروس الانفلونزا من نوع H1N1 ويصيب الجهاز التنفسي في الخنازير وقد يصاب الانسان بانفلونزا الخنازير حيث تنتقل العدوى من شخص لاخر.

    وتم التبليغ عن حالات عدوى بين الاشخاص في مناطق مختلفة من العالم واعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشرمن الشهر الحالي انفلونزا الخنازير وباء عالميا لاول مرة منذ 40 عاما واعلن عن اول اصابة به في المكسيك لينتشر بعد ذلك الى 75 دولة ، وبلغ عدد الاصابات في الدول العربية 80 اصابة في كل من مصر والمغرب والاراضي الفلسطينية ولبنان.

    واكتشفت حالات في دول خليجية كالسعودية ودولة الامارات والكويت والبحرين وقطر.

    وأول إصابة بوباء إنفلونزا الخنازير بين البشر حدثت في منتصف نيسان الماضي ، والتي عانى منها صبي مكسيكي عمره خمس سنوات وأطلق عليه "المريض صفر".

    ھ انتقاله.

    وينتقل مرض انفلونزا الخنازيرعن طريق انتقال الفيروس من شخص الى اخر وعن طريق التعرض للسعال اوالعطس من اشخاص مصابين اوملامسة الادوات والاسطح الملوثة بالرذاذ الناتج عن السعال اوالعطس اوالتعامل المباشرمع الخنازير المصابة ، ويكون الشخص معديا قبل يوم من ظهور الاعراض وتستمر العدوى سبعة ايام بعد ظهورالاعراض.

    ھ الوقاية منه .

    وطرق الحماية منها غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار والتاكد من تغطية الفم والانف اثناء السعال اوالعطس ومن الافضل استخدام منديل والتخلص منه بعد الاستعمال مباشرة ، وابعاد اليد عن الانف والفم والعين والحرص الدائم على التنظيف المستمر للاسطح والارضيات بالمطهرات والتزام البيت عند الشعور باعراض الانفلونزا ، واستشارة الطبييب وتجنب الاماكن المزدحمة.

    هذا ولم يتم اكتشاف مطعوم ضده بعد وتعمل عدد من الشركات على انتاجه نهاية العام الحالي ، اما العلاج المتوفر حاليا لهذا الفيروس هومطعوم "التامفيلو" والذي يعطي بعد ثبوت الاصابة بنحوكبسولتين في اليوم على مدى خمس ايام ويتوفرفي مخازن وزارة الصحة بنحو985ر2 مليون كبسولة.

    وكانت اللجنة الوطنية لمواجهة الأوبئة والانفلونزا قد ابدت استعداد الاردن توفيرمطعوم "لقاح" لفيروس "اتش1 إن 1" المسبب لانفلونزا الخنازير حال الانتهاء من تصنيعه المتوقع نهاية تشرين الاول المقبل.

    وكشفت دراسة أجراها خبراء وباحثون في جامعتي أوكسفورد وأدنبرة البريطانيتين أن هناك صلة بين الخنازير وانتشار فيروس "إتش 1 إن 1" أوإنفلونزا الخنازير ، واستنتجت الدراسة أن الوباء ليس من صنع البشر.

    وبينت نتائج الدراسة التي أجريت عن أن الإنفلونزا كانت منتشرة بين الخنازير في معظم قارات العالم لسنوات عديدة ماضية قبل أن تنتقل لتنتشر بين البشر في الوقت الحالي كما اثبتت الدراسة ان هناك فجوات في المراقبة الجينية بينت ان كلا من إنفلونزا الخنازير وإنفلونزا الطيور وإنفلونزا الإنسان كانت موجودة منذ سنين عديدة.

    واستنتج الخبراء من تلك الدراسة أن انفلونزا الخنازير لم يتم اختلاقها حديثا ، وأنها ليست من صنع البشر ، وأنه ليس من نشاط "إرهابي" وراء انتشار الوباء.

    كيفية الوقاية من مرض افلونزا الخنازير ؟

    [IMG]//www.q8qlb.com/h1n1/n1.jpg[/IMG]

    والله يحفظنا واياكم بخير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    في كل مكان
    المشاركات
    59

    افتراضي

    الله يعطيك العافية موضوع كامل متكامل وشامل الله يبارم فيك ويجزاك ألف خير ...


    كل التحية والشكر والتقدير والاحترام


    تحياتي

  4. #4

    افتراضي

    ابي اسأل لو سمحتوا فترة الحضانه للمرض قبل ماتبدأ الاعراض كم يوم
    محتاجه الاجابه بسرعه لاني في حية من امري

  5. #5

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amir1426 مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافية موضوع كامل متكامل وشامل الله يبارم فيك ويجزاك ألف خير ...



    كل التحية والشكر والتقدير والاحترام



    تحياتي

    الله يعافيك أخي الكريم شاكرة لك مرورك العطر

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    قلب امي
    المشاركات
    877

    افتراضي

    موضوع متكامل وشامل جميع النواحي

    معلومات قيمه

    حمانا الله واياكم من هذا المرض

    جزاك الله خير اختي الكريمه على طرحك

    استفدت منه شكراا لكِ


  7. #7

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باسمه مشاهدة المشاركة
    ابي اسأل لو سمحتوا فترة الحضانه للمرض قبل ماتبدأ الاعراض كم يوم
    محتاجه الاجابه بسرعه لاني في حية من امري
    اهلا بك أختي الفاضله باسمه
    بالنسبه لفترة الحضانه للمرض هي غالبا من يوم إلى 4 أيام من تاريخ التعرض وقد تصل أحيانا إلى 7 أيام.وان مرض انفلونزا الخنازير لاينتقل في فترة الحضانه وانما ينتقل المرض
    بعد ظهور الاعراض والله يحفظ الجميع من كل سوء...

  8. #8

    افتراضي

    الله ينجينا منه
    ويعطيك العافيه

  9. #9

    افتراضي

    السلام عليكم شكرا لك على الطرح المميز و المعلومات القيمة

  10. #10
    شكراً جزيلاً ..
    الله يكفينا واياكم شر هذا المرض ..

    وصلني على الايميل رساله عن هذا المرض ..
    وحبيت اتأكد من طريقة الوقايه منه ..
    اول شي شرح لتجربة ورق تباع الشمس
    وغمسها في ثلاثة محاليل
    الاول [ بي كربونات الصوديوم ]
    الثاني [ ماء فقط ]
    الثالث [ مشروب غازي ]
    وبعد رؤية النتائج حيث:
    في المحلول الاول اصبح لون الورقه غامق
    وفي الثاني لم يتغير ..
    وفي الثالث تحول لون الورقه الى الاصفر الفاتح ..

    وعلى اساس التجربه نفهم ان الدم ذات الوسط الحمضي
    يكون بيئة ممتازة للفايروسات عموما !
    والدم ذات الوسط القلوي يقتل الفايروسات ..

    ولجعل الدم ذات وسط قلوي
    يجب شرب كوب ماء مذاب به ملعقه صغيره من بي كربونات الصوديوم


    فهل هذا صحيح ويساهم في الوقايه من انفلونزا الخنازير فعلاً !

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    amman-jordan
    المشاركات
    785

    افتراضي

    السلام عليكم

    الله يكفينا شر هالمرض وأتمنى الشفاء لجميع المسلمين الذين أصيبوا به انشالله .


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •