الم في الفخد اليسار




النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الم في الفخد اليسار

  1. افتراضي الم في الفخد اليسار

    السلام عليكم
    جارتي تبلغ من العمر 38 عاماوهي تعاني من الم في الفخد اليسار منذ 9 شهور وهي كانت تظن ان السبب توصيل الاولاد المدرسةلانها تبقى في السيارة 45 دقيقة يوميا في الذهاب وكذلك في الرجوع واول ماتنزل من السيارة تحس با لالم ولكن لاحظت اكثر اوقات الالم وقت استرخائها وخصوصا في الليل والالم استمر معها حتى في عطلة نصف السنة والان في العطلة الصيفية كذلك وذهبت للطبيب ولكن دون فائدة والان هي في بداية الحمل ونزل عليها دم والالم مستمر وهي قبل الحمل ذهبت للطبيبة لتعمل فحوصات حتى تحمل واخذت الدكتورة عينة من عنق الرحم وطلعت النتيجة سليمة وقبل اتمام الفحوصات حدث حمل وهي الان خائفة من وجود الياف في الرحم هو المسبب لهذا الالم فهل شكها في محلة وهذا الحمل الرابع لها وهي تريد معرفة احتمالات مسببات الالم حتى تبحث عن السبب وشكرا.

  2. #2

    افتراضي

    اختي الفاضلة

    أهلآ وسهلآ بك

    تنجم معظم مشاكل الساقين عن مزيج من الإجهاد والإنهاك والجفاف وعدم التكيّف (ضعف وقلة مرونة ) بالغضافة إلى الوزن الزائد والإصابات وسوؤ جريان الدم ، وتساعد التغيرات المعيشية على التخفيف من انزعاج الساقين.

    إستعيني بالتمارين والنصائح التالية لتقوية عضلات الساقين وتجنّب الإصابات:
    • المشي ، إبداي بخطوات قيصرة وإجعليها أطول مع إرتخاء العضلات.
    • ركوب الدراجة ، ضاعفي مسافة الركوب والسرعة تدرييجيآ مع مرو الأسابيع.
    • السباحة ، شدّي عضلاتك وقوّيها بالسباحة.
    • شغلي العضلات المزدوجة معآ ، مرّني عضلات الفخذ الأمامية بشكل متواز مع عضلات ظهر الفخذ.
    • دلّكي العضلة بلطف.
    • أرخ ثقلك على الساق المؤلمة وإثن ركبتك قليلآ.
    • قوّمي ساقيكم وإنحن عند الخصر إلى الأمام مستندة على كرسي.
    • ضعي كمادات دافئة لإرخاء العضلات المتوترة والمشدودة.
    • ضعي كمادات باردة على العضلات التي تؤلمك.
    • تناولي الكثير من الماء لتساعدي العضلات على العمل بشكل طبيعي.
    • طبّقي تمريت شدّ بطن الساق المشروح في الصورة أدناه

    • طبقي تمرين إطالة عضلة السمانة قبل النوم.

    شرح الصورة أعلاة
    1. قفي علي بعد متر من الحائط.
    2. تقدمي خطوة إلى الأمام بإحدى قدميك مع المحافظة على إستقامة الركبة الخلفية.
    3. إنحن للأمام محافظآ على إنبساط كعب قدميك على الأرض.
    4. إحتفظي بهذا الوضع لمدة 20 ثانية ثم أسترخ.
    5. كرري الحركة بالجانب الآخر.
    إطلبي عون الطبيب إن بقي الألم مستمرآ ليصف لك بعض العقاقير.
    تمنياتنا لك بالشفاء العاجل
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor ; 06-29-2005 الساعة 07:57 PM

  3. افتراضي

    شكرا دكتور واللة الوحد يخجل من كرم تجاوبكم معانا وخالص تحياتي.