فوائد واستخدامات كثيـرة وعجيبة لليمون







النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: فوائد واستخدامات كثيـرة وعجيبة لليمون

  1. فوائد واستخدامات كثيـرة وعجيبة لليمون

    حبيباتي بنات المنتدى الغالي جمعت لعيونكم أهم استخدامات الليمون ووصفات الجمال التي يكون الليمون عنصر اساسي فيها (لأني اعشقه دائما أقرأ عنه) وحبيت افيدكم بما لدي..ونوع الليمون المذكور في النقاط التالية هو الصغير الحجم البعض يسميه ابو زهير

    قال الأقدمون أن العلاج الأفضل للصحة وسر من أسرار الجمال هو الجلوس في طست فاكهه..وعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية . وبمجرد أن تشمي رائحته ترتفع معنوياتكِ وينشرح صدركِ ، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .

    ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحكِ المعنوية افضل فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها . واستخدامه يؤدي إلى انكماش المسام الواسعة كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة وهو غني بفيتامين ( c ) مما يخوله لعلاج امراض البرد والزكام ..

    · إذا أردت أن تنعمي بيدين ناعمتين نعومة فائقة من أول مرة...
    فما عليك عزيزتي سوى أن تقومي بوضع قليل من الليمون في باطن يدك ثم ضعي عليه قليل من السكر ثم قومي فورا بدعكها في يديك دعكا جيدا ثم اغسليها.

    · لجسم مشدود نظيف وناااااعم ..قومي بالتالي....
    فنجان زيت + ليمونة + أربع ملاعق سدر و السدر زى الحنه بس هو يختلف عنها بأنه ما يصبغ الجسم! الطريقة..... تخلط مع بعض وتوضع علي الجسم في الحمام قبل الدش يفرك الجسم فيها لفترة حتي يتشرب الجسم الزيت يبدأ السدر ينزل من نفسه لحد ينظف الجسم من السدر وبعدين استحمي بماء فقط وكرري هذة العملية لمدة ثلاث أيام ..... في اليوم مرة وحدة وإذا حبيتي تستخدمي الصابون ممكن بس بدون االصابون أحسن عشان الزيت يجلس بجسمك فترة أطول وراح تشوفي الصفاء واللمعان بجسمك.

    · لبياض الأكواع والركبة واليدين.. ملعقتين زيت زيتون أو سمسم أو لوز + ملعقة بكربونات الصوديوم+عصير لمونة مع لبس رابط لمدة ساعة ثم فركة وغسليه بصابون ولنعومة اليدين البسي قفاز بلاستيك ثم فركة وغسليه بصابون وضعي كريم مرطب.

    · لتقشير البشرة وتنعيمها وتبييضها.. ملعقة كبيرة زبادي + ملعقة صغيرة زيت زيتون+ ملعقة صغيرة عصير الليمون+ ملعقة صغيرة سكر+ ملعقة صغيرة ملح..امزجيــــــه جيـــــدا ثم دلكي وجهـــك لـ مده عشر دقـــــــائق و بعد غسل الوجــــه امسحيــــــه بمويه الورد.

    · لتنظيف وتصفية البشره زبادي + عصير ليمون ..تخلط وتوضع مع بعض على الوجه الى ان يجف ثم يغسل.

    · علاج قديم للتجاعيد ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون . والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة . كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها اكثر تألقاً ..

    · مخاطر الليمون : زيت الليمون يمكن أن يستخدم في مناسبات محدودة لأنة يستطيع حرق البشرة ، لذا يستخدم بعقل وحكمه . فلا تستخدميه ثم تخرجي تحت أشعة الشمس مباشرة فقد يؤدي إلى ظهور بقع على البشرة .

    · لتنظيف البشرة أيضاً استخدام الليمون وأكل الجزر حيث يعتبران من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة فيستخدم الليمون في التخلص من الدهون الزائدة التي تترسب على مسام البشرة الدهنية‏، والجزر من أغنى الخضراوات التي تحتوي على فيتامين أ المغذي والمفيد للجلد وإكسابه مرونة وملمسا ناعما‏.

    · لمعالجة بثور الوجه يفرك الوجه صباحا ً ومساءً بعصير الليمون الحامض.

    · لمعالجة النمش يؤخذ غرام واحد من ماء الأوكسجين (يباع في الصيدليات) وعشرون غراما ً من عصير الليمون, وتمزج المادتان معا ً ويمسح بالمزيج مكان النمش مرتين في اليوم صباحا ً ومساء ً.

    · يستخدم عصير الليمون لإزالة صفرة الأسنان وذلك باستخدامه على الفرشاة أو وضعه على قطعة قطن.. وكذلك يقوي جذور الأسنان ويكسبها اللمعان.

    · لعلاج ترهل العنق امزجي زلال البيض المخفوق جيدا مع ملعقة طحين ونقطة زيت زيتون وعصيرالليمون ضعي المزيج على عنقك مدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

    · لمعالجة توتر الأعصاب يشرب كل صباح كوب ماء فاتر ممزوج بعصير الليمون مع ملعقة عسل.

    · لتقوية ولمعان الأظافر.. ليمون – زيت زيتون الطريقة : ادعكي أظافرك بالليمون جيداً وأحضري وعاء وأرمي باقي الليمون فيه وضعي قليلاً من زيت الزيتون واغمري أظافرك فيه لمدة 10 دقائق.

    · لتفتيح الأبطين ومنع رائحة العرق.. تحضري الليمون وتعصري قليل منه في فنجان وتضعي عالمنطقة بقطعة قطن يفضل بعد الاستحمام وتجنبي الفرك لأنه يعطي نتائج عكسية.

    · لصنفرة الجسم : ليمون + ملح خشن + ليفة ذا بودي شوب (القفازين) الطريقة استحمي ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ وضعي المقشر السابق وافركي بخفة لمدة عشر دقائق ثم اغسليه ولا تنسي زيت الأطفال ثم اشطفي بالماء البارد فقط.

    · للمناطق الحساسة (نظافة وبياض) عصير نصف ليمونه مع ملعقة خل وإضافة الملح الخشن ثم تدلك هذه الأماكن برقة لمدة خمس دقائق ثم تغسل بالماء وتجفف ثم تدهن بكريم مرطب وتكرر العملية والأفضل عملها كلما أردتي الاستحمام.

    · لعلاج هبوط الضغط والدوخة والغثيان المصاحبه له شرب عصير ليمون مع العسل.

    · عند الشعور بالقيء تغلى قطعة ليمون حامض في ليتر ماء ويشرب منه فنجانان.

    · للتخسيس وخصوصاً منطقة البطن شرب عصير ليمون مع ماء دافيء كل صباح على الريق ومساءً بعد وجبة العشاء مع التقليل من الأكل.

    · للتخفيف من الشبق والرغبة الجنسية شرب عصير الليمون يومياً.

    · لكي لا يسود الموز بعد تقطيعه رشيه فورا بقليل من السكر الناعم ثم عصير الليمون .

    · لمنح الثلاجة رائحة جميلة نوزع بداخلها بعض قشور الليمون والبرتقال أو وضع نصف ليمونة في كل رف.

    · لتبييض الملابس ضعيها في ماء مغلي مضافاً إليه شريحة ليمون لمدة عشر دقائق ، ثم اغسليها.

    · لجعل الليمون يعطي أكبر كمية من العصير : ضعه في ماء ساخن لمدة ساعة قبل عصره .

    · للتخلص من رائحه السمك بعد الطهي اغلي كميه قليله من الماء مضاف اليه بعض قطرات عصير الليمون اوعند القلي ضعي قطعه من قشره الليمون في المقلاه مع مراعاه عدم ملامسه الليمون السمكه اثناء التحمير.

    · لازالة بقع الصدأ من الملابس توضع شريحة ليمونتين فوق طبقتين من الثوب فيهما بقع صدأ وتمرر مكواة ساخنة فوق المكان .. وتكرر العملية مع تجديد شريحة الليمون حتى يزول الصدأ.

    · ولإزالة بقع الصدأ والتكلس حول مقابض الحنفيات أو الناتجة عن تنقيط الحنفية تفرك بنصف ليمونة مغموسة بالملح أو ملح الليمون .

    · لإزالة الروائح الكريهة عن اليدين ,مثل روائح السمك والبصل والثوم..هناك حل سهل جداً ...افركي يديك بمزيج من عصير الليمون والخل....

    · إذا أصبح لون الرخام الأبيض مائلاً للإصفرار..ورغبت في إعادة لونه الأصلي اليه..افركيه بعصير الليمون الحامض بعد إضافة قليل من الملح الناعم اليه ..ثم اغسليه بالماء...

    · أحياناً اذا انسكب الماء فوق الخشب فإنه يترك أثراً ابيض ..وكذلك الأمر اذا وضعت اناء ساخن فوق الخشب...ولإزالة هذا الأثر ..افركيه بقطعه من الليمون او الخل...فيعود الخشب الى لونه ولمعانه.

    · للحفاظ على لمعان النحاس وذلك بصقله وتنظيفه بدعكه بأنصاف الليمون المغموس فى الملح ، مع مراعاة أن يترك عصير الليمون والملح على سطح تلك الادوات النحاسية لعدة ساعات قبل القيام بعملية التلميع بقطعة قماش ناعمة وجافة ونظيفة.

    · عند سلق البطاطس يضاف بعض قطرات من عصير الليمون فى منتصف مدة سلق البطاطس حتى تكتسب اللون الابيض . وعند هرسها يتم ذلك وهى ساخنة لأنه اذا تركت حتى تبرد فأنها ستصبح مطاطة ولزجة وثقيلة القوام.

    · عند سلق البيض يتم وضع نصف ليمونه مع رشة ملح لكي يسهل تقشير البيض ولكي لايسود القدر من الماء المغلي.

    · اذا جفت ثمرات الليمون يتم نقعها ليلة كاملة فى ماء بارد لتستعيد ليونتها.

    · تضاف قطرات من الليمون عند عمل الشيرة الخاصة بالحلويات لكي لا تجمد.

    · وصفة لمحاربة السمنة ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ويشرب الماء في الصباح على الريق.

    · يمتاز عصير الليمون كمطهر للدم وبمجرد استيقاظك في الصباح اشربي عصير ليمونه في كوب ماء مقطر دافئ وهوممتاز عند استخدامه في الحقن الشرجية فهو يساعد على تخليص الجسم من السموم .

    وأخيراً ... للتخلص من القشرة..بعد غسل الشعر تفرك فروة الرأس بعصير ليمون ويغسل بماء فقط مع الاستمرار ستزول.

    ارجو كل من يقرأ موضوعي بأن يدعيلي بالذرية الصالحة..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    مصــ(فى قلبى تعيش)ــــر
    المشاركات
    2,474

    افتراضي

    رائع رائع اكثر من رائع
    معلومات جميله ومفيده وجديده
    ربنا يجعله فى ميزان حسناتك ويرزقك بالزرية الصالحه
    يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارب العالمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مملكتي الصغيره
    المشاركات
    460
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي

    مشكوره معلومات مفيده واضيف على كلامك الليمون اذا استخدمتيه في الخلطات لازم تستمري عليه لانك اذا تركتيه يسمر فيك اكثر من اول

  4. افتراضي

    سنووايت....اشكر مرورك الطيب
    عاشقة طيبة اشكر لك الإضافة الرائعة و مرورك العطر
    ________________

    بنات زعلتوني وين الردود؟!!!

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    المملكه العربيه السعوديه
    المشاركات
    248

    افتراضي

    مشكوره عشق يعطيك العافية معلومات قييمه والله يحقق أمنيتك .

  6. افتراضي

    العفو حبيبتي هلا
    وتسلمييييييين

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    2,194

    افتراضي

    سلمت يداك فعلاً الليمون له فوائد كثيرة
    بوركت جهودك