اسهل رجيم( نظام اتكن بالكامل للرجيم 4"5 كيلو بالاسبوع)







النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: اسهل رجيم( نظام اتكن بالكامل للرجيم 4"5 كيلو بالاسبوع)

  1. #1

    اسهل رجيم( نظام اتكن بالكامل للرجيم 4"5 كيلو بالاسبوع)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تكون كلمة ( ريجيم ) من أصعب الكلمات التي تمر على الانسان السمين .. فهو يجد الصعوبة في تطبيق هذه الكلمه ..

    و لكن في عام 1953 خرج العالم ( اتكن ) بنظام غذائي حقق نتائج مذهلة .. حيث ينص هذا النظام الغذائي على مقاطعة الكربوهيدرات ( النشويات ) مثل : الارز ـ البطاطس ـ الخبز ـ المعكرونة ـ العسل ـ السكر البيتزا والفواكه و الكاكاو .. مقاطعة تامة .. و الاقبال على الدهـــون و البروتينات التي تتواجد في اللحوم سواء كان لحم عجل او غنم او بقر او دجاج او أي نوع من انواع الطيور وجميع انواع الاسماك وجميع انواع الاجبان والبيض بانواعه على ان يكون مطهيا وليس مسلوقاً لان كل الدهون مسموح بها حتى من لديه كوليسترول لان خلال اسبوعين او ثلاثة اسابيع سينزل الكوليسترول وسيتأكد المريض من ذلك بنفسه من خلال عمل تحليل قبل البرنامج وبعده. اذن في النهاية المريض مصرح له باخذ جميع انواع البروتينات والدهون (زبد ـ مايونيز ـ زيت الزيتون ـ الخ)ومسموح له ان يأخذ القدر الذي يريد الى حد التشبع دون الخوف من أي عواقب، بعد اليوم الرابع او الخامس على ممارسة هذا البرنامج يشعر الانسان بانه انسان آخر فكل شيء به قد تغيير حيث سيصبح نشيط، لديه طاقة عالية جدا، اضافة لاحساس مباشر بخفة الوزن التي سينتج عنها احساس بالراحة، نومه سيكون متواصلا ومريحا.
    قد يتقبل الناس هذه الفكرة الجديدة او لا يتقبلها لكن احب ان اوضح ان الآن اكثر من عشرين مليون شخص في العالم بدأ بتطبيق هذا البرنامج الذي هو باسم الدكتور (أتكن)

    و قد يتساءل البعض عن الاسباب التي تدعو الى انزال الوزن .. مع ان الغرض الاساسي من اي ريجيم هو التخلص من الدهون .. لكن هذا الريجيم يعكس هذه الايه تماما .. و سأعطيكم التفسير :

    عند تناول النشويات سيكتسب الجسم الطاقة باعتبار ان النشويات هي المصر الاساسي للطاقة في جسم الانسان .. و لكن قلة الحركة تدعو الى تحول هذه الكربوهيدرات الى دهون تخزن تحت الجسم ..

    لكن عند مقاطعة النشويات فسيقوم الجسم بحرق الكربوهيدرات المخزنه تحت الجلد .. و هنا تكون الدهون هي مصدر لطاقة الجسم .. فيبدأ الجسم بحرق الدهون و التخلص منها للحصول على الطاقة اللازمه .. مما يتسبب في انزال الوزن ..

    و نتائج هذا الريجيم مضمونة 100% ..

    لكن الصحة أغلى ما في الوجود، لا تتبع أي نوع من الرجيم من غير إشراف دكتور متخصص، حيث انه يتابع حالتك قبل أو أثناء وبعد التطبيق، ومن خلال الفحوصات المخبرية يستطيع متابعة أدائك حتى لا تتأثر صحتك مستقبلا لذلك يجب عليك

    التحاليل المخبرية للدم للتعرف على
    - نسبة الهيموجلوبين .
    - كريات الدم البيضاء WBC.
    - كريات الدم الحمراء RBC .
    - معرفة إذا ماكانت الفرد لديه فقر الدم
    - معرفة أسباب فقر الدم .
    - تحاليل لمعرفة وظائف الكبد .
    - تحاليل لمعرفة وظائف الكلى
    - تحاليل لمعرفة أنواع الدهون المختلفة :
    Cholestrol
    Triglycerides
    HDL
    LDL
    - معرفة نسبة السكر في الدم Blood Sugar
    - معرفة قياس الضغط ، الوزن والطول

    - لا ينصح بتطبيق البرنامج للمرأة الحامل ، وعند الرضاعة ، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة ، وأيضاً للمرضى الذين يشكون من أمراض الكلية

    وهناك نصائح لمتتبعي البرنامج الغذائي
    قبل البدء في البرنامج يجب أن تعلم الخطوات التالية :
    أولاً:- عند بدء البرنامج تنتقل عملية الأيض (الهدم والبناء) من حرق النشويات إلى حرق الدهون.

    ثانياً:- التقيد في تناول النشويات تؤدي إلى إستقرار نسبة السكر في الدم حيث تشعر بنشاط جثماني لأن الطاقة التي تحتاجها الجسم تؤثر في حرق الدهون المخزونة في أنحاء الجسم المختلفة.

    ثالثاً:- نتيجة لتلك التحولات تؤدي إلى:
    - فقدان الشهية.
    - تقليص الإحساس بتناول السكريات.
    - زيادة في إنتاج الطاقة والحركة.

    رابعاً:- لا ينصح بتناول النشويات بأكثر من 20-30 جرام ، ويستحسن أن تكون النشويات على هيئة خضراوات وبالذات الخضراء مثل السبانخ ، الجرجير ، النعناع ، الكرفس ، الخس والكزبرة.
    في بداية البرنامج تمتنع نهائياً عن تناول الخبز ، الأرز ، الحبوب ، البطاطس ، الطحين بجميع أشكاله ، الفواكه .عندما تبدأ بهذه الطريقة خلال 48 ساعة يبدأ الجسم بحرق الدهون من أجل إنتاج الطاقة ، من الممكن أن ينتابك إحساس بالجوع خلال هذه الفترة فحاول أن تتغلب على تلك الصعوبات بتناول وجبات خفيفة مثل البيض ، الجبن ، الخيار.

    خامساً:- حاول أن تتناول 3 وجبات يومياً ، لكي تجعل سكر الدم مستقراً.

    سادساً:- لا تجعل نفسك ممتنعاً عن الأكل أكثر من 5 ساعات.

    سابعاً:- باستطاعتك أن تتناول أكثر من 3 وجبات يومياً على شرط أن لا تتعدى في تناول النشويات بأكثر من 20-25 جرام.

    ثامناً:- تستطيع أن تتناول البروتينات على هيئة بيض ، الأسماك ، اللحوم ، الدواجن بكميات معتدلة ، مجرد الشبع.

    تاسعاً:- كمية معتدلة من الدهون على هيئة زيت الزيتون ، زيت الكتان – زيت الكافولا للطبخ.

    عاشراً :- المخللات ، الأعشاب على شرط أن تكون خالية من السكريات أو النشويات.

    حادي عشر:- تناول الأجبان كاملة الدسم ( بمعدل 70-100جرام) يومياً ، حاول أن تجتنب الأجبان التي تحتوي نسبة كبيرة من النشويات.

    ثاني عشر:- تناول تقريباً 3 أكواب من الخضراوات الخضرة ، محتوية على 3-4 ملاعق من زيت الزيتون.
    - يجب أن تتناول الماء بكمية كبيرة بمعدل 3-4 لتر يومياً.
    - حاول بقدر المستطاع أن تشرب القهوة الخالية من الكافيين.
    - المحليات مثل السكر لوز(سيلندا) او ساكارين (سويت أند لو) من دون الزيادة بأكثر من 3 باكيتات.
    - حاول أن تتناول الفيتامينات مع المعادن بما فيها من كالسيوم ، بوتاسيوم و ماغنسيوم متواجدة في جميع الصيديات.
    - حاول أن تمارس التمارين الرياضية على شكل المشى بمعدل ½ ساعة يومياً . فالرياضة تساعدك على حرق الدهون وتساعد على زيادة في الكولسترول الجيد ، وانخفاض في الكولسترول السيئ.
    - تجنب الزيادة عن حدك المعتدل في تناول الغداء ، حيث أن الزيادة في تناول البروتينات تؤدي إلى ارتفاع في السكر.
    - تجنب تناول الكحوليات ، السكريات ، العسل ، الحليب ، لبن الزبادي ، الفواكه ، العصائر ، البخصم ، منتجات الطحين جميعها ، الحبوب ، البطاطس ، الذرة ، الفاصوليا ، الجزر ، الكاتشاب ، الطرشي ، الخل ، الأجبان الطازجة ، الحبوب والمكسرات
    الاخطاء الشائعة يجب تجنبها في برنامج تخسيس الدهون السريع :
    تذكر دائماً ان المرحلة الأولى لا تحتوي على:
    الفاكهة ، الخبز ، الحبوب ، خضار نشوية ، أو منتجات الألبان الأخرى غير الأجبان الكريما والزبدة
    1- عدم تناول منتجات الحمية ما لم يذكر عليها (لا تحتوي على كربوهيدرات).
    2- لا تنبهر بواسطة الملصقات التي تقول ( بدون سكر ) تحقق من محتويات الكربوهيدرات.
    3- تجنب المنتجات الاخرى المرتفعة والعالية الكربوهيدرات مثل العلكة – شراب السعال وحبوب السعال السكرية والحلويات العشبية التي عادة ما تحتوي على السكر

    منقول مع بعض التعديل للفائده

  2. #2

    افتراضي

    نشاء الله عجبكم النظام وانشاء الله اجيبلكم اكلات عن النظام

  3. افتراضي

    مادري اذاكان مجرب وماهي نتائجه وكم مدة يستغرق هذا الرجيم

  4. افتراضي

    حلووووووووووو خالص

  5. افتراضي

    نظام رائع جدا بس ياليتك تجيبين لنا اكلات وطبخات
    وهل ممكن اكل دجاج فيليه او الناجت في هذا الرجيم
    وشكراً

  6. افتراضي

    مرحبا ويسعد مساكم حابة اضيف معلومة بخصوص الرجيم جدا جدا رائع وانا من نفسي جربتة جربتة فقط اسبوعين نقص وزني 6 كيلو في اسبوعين كان اخر اسبوعين من شعبان بعدها جاء رمضان ومن محاسن النظام يمشيك حسب التعود لاني اعتدت علية كان نضامي اهو نفسة ماتغير خلال شهر رمضان رغم المشهيات ونتو عارفين رمضان وموائدة مايحتاج مالذ وطاب اللي حصل ان نظامي كان نفسة اعتدت على اكل اي حاجة بدون الخبز لانة ممنوع في الرجيم بحكم انة نشويات بالاضافة حذفت الارز المكرونة الفطائر وكثفت على الدجاج والاسماك لدرجة ان البرستد المقلي مسموح وباي كمية واختكم باللة تعشق البرستدخصوصا قطع كن تاكي الحراقة, وصواني الخضار بالفرن بالقشطة والاجبان الايدامات باشكالها من غير ادام البطاطا طبعالان البطاطا من النشويات وممنوعة في الرجيم من غير خبز اكلها بملعقة الى ان اعتدت على هذا النظام المهم طلع رمضان وانا منزلة 9 كيلو وربي شكلي تغير وبشرتي ومن محاسنة مايرجع بسرعة لاني بعدها تركتة لكن جلست اكل وخربطت بالننظام لمدة 7 شهور وربي ما زاد وزني الا كيلو فقط هذا الكلام كان في السنة الماضية مورمضان اللي فات اللي قبلة بعدها جتني ظروف اصبحت اكل بشراهة والاحين اعظ اصابع الندم لان وزني زاد بشكل فضيع وحابة ارجع للنظام من اول وتالى . لابعد ارسل معاناتي اريد حلا اريد ارادة اريد ان انحف لان وزني اصبح هائل جدا يروع تخيلو بعد ماكان في السبعينات الحين 103 خلال سنتين والحسبة عليكم لكن عن جد ابغى انحف لاني مليت من شكلي المقرف فعلا السمنة قاتلة وعلى فكرة الرجيم الان يعرف باسم دشتي ويباع بالمكتبات رجيم دشتي وفية كثير من التجارب الحية اللي تحمس وناوية بأذن اللة ابدا من بكرة اي استفسار انا بالخدمة لكن بللللييييييييييز ساعدوني

  7. افتراضي

    انتي بس نزلتي 9 كيلو وتقولي نادمه اجل كيف انا نزلت 21 كيلوو والحين رجعت لوزني وانا الي ابي ارااااااده موانتي بس انا لاالحمد لله ماوصل 100 لاا حدي وصل 79 ونزلته لين 57 والحين رجع وزني اااااااااااااااه ياقلبي وش ينزل الوزن مره ثانيه والله عذااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب

  8. افتراضي

    الف شكر

  9. افتراضي

    الف شكر وعلى العموم انا من بكرة بجرب الرجيم
    خلاص يا انا يا الشحوم

    طبعا انا بكون المنتصرة

    بس ابقي تشجيع

    ههههههههههههههههههه

    تحياتي لكم

  10. افتراضي

    نظام رائع تسلم يد من كتبة ..
    بس؟ عندي سوال الزبادي والحليب والتفاح من الممنوع ولا المرغوب؟
    وشكراااااااااااااااا
    ALSAAB اخوكم

  11. افتراضي

    thannnnnk u

  12. #12

    افتراضي

    فعلا برنامج مفيد
    بارك الله فيك

  13. افتراضي

    الرجيم عذاااااب بس خليكم على الماء الدافي والزنجبيل والكمون ونامي وانت شاربة ماء دافي قبل نصف ساعة واصحي على ماء دافي اقل شيء لتر وبعدة ب45 دقيقة كلي