تمارين للخصر







النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تمارين للخصر

  1. افتراضي تمارين للخصر

    تمارين للخصر

    جميل أن يحتفظ المرء بقوام متناسق.. لكن الأجمل الحفاظ على خصر نحيف يبرز تناسق أجزاء الجسم العلوية مع السفلية، ونجد أن اتساع دائرة الخصر مع التقدم فى السن ليس أمراً يتعذر تفاديه، لذا يجب الحرص على الابتعاد عن الحلويات والجاتوه والبسكويت الغنى بالسكر.
    قواعد غذائية للخصر
    1- قلل الأطعمة الدهنية ويفضل الامتناع عنها، فهى تحتوى على وحدات حرارية أكثر من أى طعام آخر، لذلك يفضل تناول اللحم والسمك المشوى أو المسلوق بدلاً من المحمر "المقلى" واللبن بدون دسم، حيث يحتوى كل 150 ملل من اللبن الخالى من الدسم على 27 وحدة حرارية
    بينما فى اللبن الكامل الدسم كل 150 ملل تحتوى على 95 وحدة حرارية.
    كما يجب أن يستعمل المارجرين النباتى بدلاً من الزبد، وعصير الليمون الحامض بدلاً من متبلات السلطة، وبدلاً من البطاطا المقلية يفضل تناول البطاطا المشوية أو المسلوقة.
    2- قلل الحلويات والجاتوه والبسكويت الغنى بالسكر.
    هذه الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية ضارة بالخصر.
    تناول ثمرة فاكهة عند الشعور بالجوع بين الوجبات كى تشعر بالشبع وتحصل على قدر كبير من الطاقة.
    3- اهتم بنوعية المشروب الذى تتناوله، قلل من المشروبات التى تحتوى على الكثير من السكر والمواد الغازية وتناول ما لا يقل عن اللتر أو اللتر ونصف من الماء فذلك يزيل السموم من الجسم ويحافظ على صفاء البشرة.
    خاص بالمرأة
    لكى تعرفى إن كانت هناك ضرورة لإنقاص محيط خصرك اتبعى هاتين الطريقتين:
    1- إذا أمكنك الإمساك بأكثر من 2.5 سنتيمتر من اللحم الزائد حول خصرك بين أصبعيك واقفة فهذا معناه ضرورة التخلص من عدة سنتيمترات مع العلم بأنه لابد من وجود شئ من الشحوم فى هذه المنطقة لتسهيل حركة الخصر.
    2- قيسى خصرك وأردافك من عند أعرض جزء. وإذا كان الفارق بين المنطقتين أقل من 22 سنتيمتراً، فهذا معناه أنك بحاجة إلى أن تبدئى التمرينات والريجيم فوراً.
    تمارين رياضية للخصر
    من الأفضل اللجوء إلى التمارين والريجيم لتصغير الخصر بدلاً من استعمال الكروسيه "المشد" الذى يسبب الإزعاج، هذه التمارين تصلح للمرأة والرجل معاً.
    التمرين الأول:
    قفى فى وضع مستقيم والساقان ملتصقان، مع مد الذراعين للأعلى ومن هذا الوضع ميلى بوسطك ناحية اليمين مع ضرورة أن تكون ركبتيك مثنيتين قليلاً وأنت تقومين بهذا التمرين حتى لا تؤذى ظهرك.
    وأنت فى وضع الميل، شدى جسمك قدر المستطاع دون أن تجهديه وبعد ذلك عودى إلى الوضع الأول ثم كررى ما قمت به ناحية اليمين.. يكرر التمرين 15 مرة فى كل اتجاه.
    التمرين الثانى:
    قفى فى وضع مستقيم مع وضع الكفين على الأرداف، ميلى بالأرداف ناحية اليمين إلى أقصى حد ممكن ثم ميلى بعد ذلك إلى الأمام واليسار، بعد ذلك ارفعى الفخذين للأمام ثم كررى ذلك فى الاتجاه العكسى.
    يكرر التمرين 10 مرات.
    التمرين الثالث:
    قفى فى وضع مستقيم وقدماك ملتصقتان تقريباً والأصابع متجهة للخارج مع الحفاظ على استقامة الظهر وبالاستعانة بالذراعين، اثنى ركبتيك ثم أديرى الجذع إلى اليمين ببطء.
    عودى إلى الوضع الأول مع استقامة الساقين ثم أعيدى التمرين ناحية اليسار.. يكرر التمرين 15 مرة فى كل اتجاه.
    التمرين الرابع:
    قفى فى وضع مستقيم وذراعك بجانبك مع فتح الساقين، ارفعى الذراع اليمنى لأعلى على أن تكون ملاصقة لرأسك وبعد ذلك شدى جسمك لأعلى إلى أقصى درجة ممكنة، استمرى فى هذا الوضع لمدة ثانيتين ثم استرخى، ثم أعيدى التمرين بالذراع اليمنى.. يكرر التمرين 10 مرات بكل ذراع.
    التمرين الخامس:
    استلقى على ظهرك مع ثنى الركبتين وفرد ظهرك، لحماية العمود الفقرى ضعى كفيك فى جانبى رأسك ثم ارفعى رأسك وكتفيك عن الأرض ببطء وتأكدى أنك لا تجذبين رأسك بيديك حيث إن هذا يضر ظهرك ورقبتك، استمرى فى هذا الوضع لمدة ثانيتين ثم استرخى.
    يكرر التمرين 10 مرات.
    التمرين السادس:
    قفى فى وضع مستقيم مع فتح الساقين، ارفعى ذراعيك جانباً، استديرى ببطء ناحية اليسار مع تثبيت الأرداف والإبقاء على الذراعين مرتفعين، ثم اثنى ذراعك اليمنى واتركيها تدور مع جسمك، أعيدى التمرين ناحية اليمين.
    يكرر التمرين 20 مرة كل ناحية.
    التمرين السابع:
    قفى فى وضع مستقيم مع فرد الذراعين جانباً فى مستوى الكتفين، ميلى بخصرك ناحية اليسار مع الانحناء للأمام والدوران، ثم ميلى للأمام لليسار وأخيراً للخلف، استعينى بذراعيك فى عملية الأرجحة وعندما تتمين دورة كاملة أعيدى التمرين ناحية اليمين.
    يكرر التمرين 10 مرات فى كل اتجاه.

    كيف يصبح قوامك رشيقا؟
    تمارين تفيد الأرداف والساقين وتنشط الدورة
    1- الجرى فى المكان على الأصابع.
    2- رفع الساق لأعلى.
    3- اجرى فى نفس المكان.
    4- استلقى على الأرض وارفع رجليك فى زاوية قائمة.
    5- استرخى على الظهر والذراعين على الأرض وادفعى رجلك إلى أعلى مع تلامس الركبتين.
    6- اجلسى على الأرض بركبتيك على أن تلمس المقعدة قدميك وتلقى النصف الأمامى إلى الأرض حتى تلامس رأسك الأرض قدر الإمكان. "تمرين قوى".
    للحصول على ارداف مثالية
    عليك بتكرار هذا التمرين عشر مرات يومياً للحصول على خصر نحيل للتخلص من السمنة فى الأرداف وهو كالآتى:
    الوقوف مع فتح القدمين وثنى الجذع على الجانبين مع تحريك اليدين على جانبى الجسم إلى أقصى مدى لأسفل، مع استقامة الركبتين مع عدم تحريك القدمين وثبات وضع الرأس.
    التعديل الأخير تم بواسطة morrooo ; 03-14-2010 الساعة 08:23 PM سبب آخر: حذف صورة مخالفه