علاقة نقص فيتامين د و آلام الركبة




النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: علاقة نقص فيتامين د و آلام الركبة

  1. #1

    افتراضي علاقة نقص فيتامين د و آلام الركبة

    - الجنس : ذكر
    - العمر : 26
    - الوزن و الطول التقريبيان : 60 كجم , 175 سم
    - الحالة الاجتماعية : أعزب
    - هل أنت مدخن ؟ سابقا و اقلعت منذ سنوات
    - هل تشرب الكحول ؟ لا
    - هل تعاني من أي مرض مزمن : ارتفاع أو انخفاض الضغط / السكري / القلب والشرايين : لا ولله الحمد
    - هل لديك فكرة إذا كانت هناك أية أمراض وراثية أو خلقية بالعائلة ؟ فشل كلوي, سكر, روماتيزم و ارتفاع الضغط
    - أي مرض قد أصبت به وتم تشخيصه يجب ذكره مع المدة / التهاب بروستاتا مزمن بكتيري في احدى الفحصوات و كان سلبي بفحوصات اخرى!
    - هل قمت بعمليات جراحية سابقة ؟ استئصال للوز بسن الخامسة
    - هل لديك تحسس من أي دواء أو مادة معينة ؟ لا ولله الحمد
    - هل تتناول أي دواء أو أعشاب؟ ما هي ومقدار جرعتها ؟ JointCare Max و Piascledine 300 حبة يوميا من كل نوع, واقراص فيتامين د مع الكالسيوم و المغيسيوم حبتين يومياً مع اخذ ابرة للفيتامين د مرة كل شهر لمدة 3 اشهر, و بالاضافة لشراب فيتامين د يؤخذ اسبوعيا 10 مل.


    بالاستناد لاستشارتي السابقة راجعت طبيب اعصاب تخصص آلم و صداع وبعد عمل الاشعات و التحاليل اتضح ان كل شيء سليم لدي ولله الحمد ما عدا وجود نقص في فيتامين د, حيث اتضح بالتحليل انها في حدود 19 وحدة, و اخبرني الطبيب ان في عمري هذا من المفترض ان يكون بحدود 100 وحدة و اعلى لسلامة العضام و العضلات

    سؤالي, هل هذا النقص في فيتامين د له علاقة بحالتي هذه؟ وهل يسبب النقص بالام بالعضلات مثل التشنجات و الشد العضلي وآلام اربطة الركبة؟
    ايضاً هل من تعارض بين الادوية السابقة التي اتعطاها وهي JointCare Max و Piascledine 300 وبين فيتامين د؟


    كل الشكر..

  2. افتراضي

    اعراض نقص الفيتامين ( د ) تكون بشكل آلام في العضلات، وآلام في العظام، وإن تركت قد تسبب ما يسمى بليونة العظام، وفي كبار السن قد تؤدي إلى هشاشة العظام.

-----