الاطعمة المفيدة للكبد







النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الاطعمة المفيدة للكبد

  1. 27 الاطعمة المفيدة للكبد




    >
    >
    >
    ينصح الدكتور أشرف عبد العزيز، أستاذ التغذية بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان، مرضى الكبد أن يحرصوا على تضمين طعامهم ببعض المأكولات التالية التى أثبتت الأبحاث العلمية مدى فاعليتها فى تحسن وظائف الكبد، وهى 6 أطعمة غذائية:

    1- الخرشوف الذى يساعد فى تقليل مستوى الدهون والكولسترول فى الدم عن طريق تحفيز وظائف الكبد وإزالة السمية.
    2- الثوم ويعتبر مضادا حيويا، ومضاد فيروسى، ومضاد بكتيرى، ومن ثم فهو يساهم فى حماية الكبد، كما أنه يساهم فى إزالة سمية المواد المعدنية الضارة كالزئبق.
    3- فاكهتا التفاح والكمثرى حيث تحتوى كل ثمرة منهما على مادة البكتين والألياف الذائبة، والتى تساعد على خفض مستويات الكولسترول فى الدم، والتخلص من بعض الإجهاد الذى يصيب الكبد.
    4- الشوفان والحبوب حيث تحتوى هذه المواد الغذائية على الألياف القابلة للذوبان والتى تشابه فى تأثيرها البكتين.
    5- الخضروات الورقية والأطعمة المصنعة من الحبوب الكاملة والنقل "وهى المكسرات"وهى مصادر جيدة من فيتامين B والفولات التى تستخدم فى حالة ما إذا كان الكبد مجهدا، غير أن النقل والبذور والأفوكادو وزيوت الخضروات تمدنا بفيتامين E، أما عصير الليمون أو الفواكه الحمضية والتوت والخضروات الورقية تحتوى على فيتامين C، والحبوب الكاملة والأسماك والجوز تكون مصدرا لعنصر السيلينيوم، وكلها ذات خواص مضادة للأكسدة والتى تساعد فى حماية الكبد.
    6- الجزر وله تأثير عال فى تحسن وظائف الكبد، ففى دراسة أجريت فى الهند اكتشفوا من خلالها أن الجزر يعطى حماية قوية للكبد، حيث إن خلاصة الجزر ساعدت على نشاط عدة إنزيمات والتى من شأنها الإسراع فى تطهير الكبد وشفائه.


    ---------------------


    يعتبر الخرشوف من أفضل النباتات لجسم الإنسان لما يحتويه من عناصر هامة وضرورية له، وذلك إما بتناوله أو بشرب منقوعه، فهو ينشط إفرازات الكبد والمرارة ويدر البول، ويرمم الخلايا، وينشط وظائف الأعضاء الرئيسية في الجسم وينقي الدم من الزلال والكولسترول والدهون.

    وأشار الباحثون إلى أن الخرشوف يفيد في علاج معظم الأمراض التى يسببها زيادة الكولسترول كتصلب الشرايين والذبحة الصدرية ونوبات القلب واحتقان المخ, ويفيد فى علاج البدانة والطفح الجلدي.

    ويفضل أكل الخرشوف طازجاً حتى لا يفقد بعض فوائده, ولا ينصح تناول الخرشوف للمصابين بالروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس وأصحاب المسالك البولية الضعيفة والمصابون بالحساسية

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    بلاد الله الواسعه
    المشاركات
    217

    افتراضي

    مشكووور اخوي على هذا الموضوع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    Saudi Arabia
    المشاركات
    1,968
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    موضوع مفيد