حكايتى مع مرض الناسور العصعصى (علاج مجرب)







النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: حكايتى مع مرض الناسور العصعصى (علاج مجرب)

  1. #1

    106 حكايتى مع مرض الناسور العصعصى (علاج مجرب)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولاً هذا المقال ليس تخصصى لكن ربما يساعد الاطباء فى علاج هذا المرض

    انا اعمل مهندس وانا حديث التخرج واكتشفت انى لدى هذا المرض وانا فى كشف الجيش فى شهر 5/2010 وكانت تنزل قبل ذلك افرازات ولكنى لم اكن اهتم.

    ذهبت للكشف عند احد الاطباء الاستشاريين فنصحنى بعمل عملية قبل ان تسوء حالتى.
    وقمت بعمل العملية فى شهر 8/2010 عند نفس الطبيب بالطريقة المغلقة لقلة التهابها ولكن العملية التهبت بسبب اهمال الطبيب اذ لم يخبرنى بانه لابد من الغيار عليها يومياً وكنت قد ذهبت له بعد 3 ايام بعد العملية فقال لى انه من الواجب ان اغير عليها كل يوم وعندما قلت له بانك لم تخبرنى شئ قال لى "مش مشكلة" وقال لى ان الجرح التهب ولابد من فتحها ففتح الخياطة الداخلية والخارجية وقال لى ان اغير عليها بالبيتادين كل يوم حتى يغلق الجرح.

    استمريت فى الغيار واستمر الطبيب فى طمأنتى حتى عندما وصلت لفتح تقريباً بقطر 1 سم لم تغلق واستمريت لمدة اسبوعين ونفس الفتحة لم تغلق ثم تركتها يوماً واحدة فالتهبت العملية وكونت صديداً.

    استمريت فى الغيار عليها ببيتادين حتى لا تكون صديد ولا تألمنى.

    ذهبت الى طبيبين استشاريين مختلفين وقالا لى انه لابد من اعادة العملية حيث ان العملية فشلت.

    قررت ان ابحث على الانترنت فوجدت أناس ينصحون بالعسل للجروح واناس ينصحون بحجر المر(مر البطارخ) للبواسير.

    قررت ان اعمل تجربة بخلط العسل بمر البطارخ والغيار بهذا المخلوط.

    نظراً لعدم خبرتى بالاعشاب فاشتريت مر بطارخ ذو لون اسود يبدو عليه الاتساخ وبه تراب وكان رخيصاً.

    استمريت بالغيار بهذا المخلوط فكان هناك تحسن لكن تحسن بطيئاً استمر حتى الشهر ونصف وكل يوم اغسل الجرح بالماء واضع المخلوط(لم اكن اغير لنفسى بالطبع) وكل اسبوع كنت ازيل الشعر من المنطقة المحيطة.

    استمريت حتى وصلت للفتحة بقطر 3 مم تقريباً ووقفت ولم تغلق بعد ذلك واستمريت لمدة اسبوعين والفتحة لا تتغير ثم تركتها فاذا بالعملية تلتهب بعد 3 ايام وتكون صديد وتفتح.

    لم ايأس واشتريت نوع عسل ممتاز ونوع مر بطارخ احسن من سابقه وعملت المخلوط (لكل ملعقة مر بطارخ مطحون ملعقتين من العسل واقلب) واستمريت بالتغيير بهذا المخلوط لمدة 3 اسابيع الى شهر واغلق الجرح تماماً وكانت تؤلمنى الم بسيط والان الحمد لله لا يوجد الم بالمرة وانا استمر بتنظيف المنطقة من الشعر ولكنها وبفضل الله اغلقت بالكامل واصبحت لون الجلد بعد ان كانت لونها ابيض.

    قررت ان اشارك بهذه التجربة للفائدة ولفظاعة هذا المرض وبعد الحاح شديد من والدتى بنشر الموضوع.

    وانا جاهز لاى استفسار او سؤال.

    واللهم اشفى كل مريض.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    3,176
    مقالات المدونة
    115

    افتراضي

    الحمد لله على سلامتك ياباشا مهندس اولا

    ولكن كما يقول المثل مجنون يحكي ............... وعاقل يصدق!!!!!!!!!!
    انت تريد ان تقول
    ان الطب والاطباء فشلوا في علاجك
    والذي اشفاك اوشفيت عن طريقة
    هو خليط مر بطارخ والعسل
    ولكن وللاسف هذا غير صحيح وغير دقيق وغير مبني على علم وبرهان!!!

    ربما لم يلتأم الجرح من تهتيل اوتقصير من الطبيب او من حضرتك........... هذا وارد!!
    ولكن
    الذي شفاك هو الله عن طريق جهاز المناعة المحصن بة الجسم ............ عن طريق الوقت والذي مر عليك؟
    ولكن لاعتقد بتاتا ومع اسفي لتجربتك العتيدة مع مر البطارخ والعسل............ انهما هما السبب لألتأم الجرح؟؟

    وعلى الفكرة المرض ليس بفضيع
    وانما قدرك الصعب مع هذا المرض هو الذي جعلة فضيع!!!

  3. #3

    افتراضي

    اولاً شكراً على تعليقك مع التهكم الشديد فيه
    ثانياً الشافى هو الله
    ثالثاً كل الادوية سبب وليست المسبب ولكن انا حكيت الموضوع بكل امانة
    رابعاً تجربتى ليس عتيدة ولا حاجة مع مر البطارخ والعسل وانا عارف بالتأكيد ان كلامى غير علمى لانى ببساطة غير متخصص لكن مش عايزك تنسى يا دكتور ان المنهج العلمى فى اساسه قائم على التجربة
    خامساً حضرتك انا عرضت الفكرة ولم اقم باختبار معملى للدواء ولكن ربما لو عندى الامكانيات لقمت باختبارها
    سادساً لم اقل ابداً ان الطب والاطباء فشلوا فى علاجى انما قلت ان العلمية فشلت وطلب منى الاطباء عمل عملية جديدة وعندما سألتهم هل يوجد علاج اخر قالوا لا يوجد علاج الا العملية واظن سيادتك عارف كدة
    سابعاً الحمد لله على هذه النتيجة اياً كان السبب

  4. #4

    افتراضي

    الحمدلله على السلامه

    وصلت للموضوع عن طريق البحث لأني اعاني من ذات المشكلة، بدأت منذ اسبوعين بعد الاستيقاظ من النوم اجد بقعة دم صغيرة على ملابسي، توقعت انها البواسير، لكن بعد استمرار المشكلة لعدة ايام فحصت المنطقة بمرآة فوجدت ان المصدر فتحة صغيرة ربما قطرها 1 ملم اسفل الظهر تحت العصعص بمنطقة صغيرة خالية من الشعر، لكن لايوجد الم او تورم او اي اعراض الحمدلله

    ما نصيحتكم بارك الله فيكم، هل يوجد علاج دون جراحة؟

    اما العسل فكما تفضلت معروف بفعاليته العاليه في علاج الحروق والجروح وبعمله كمضاد للجراثيم
    كذلك المر معروف ومستخدم عند القدماء وكبار السن كمطهر قاتل للجراثيم، يعني انت استخدمت مطهرين بدلاً من مطهر واحد+ مزايا العسل في تسريع التئام الجروح

  5. افتراضي

    وافضل علاج فى هذه الحالة هو استخدام مضاد حيوى قوى ومتخصص فى علاج الانسجه والعمليات الجراحية ولمدة اسبوعين كاملين هو فيلوسيف 1جم كبسولات مرتين باليوم اى كل 12ساعة ولكم تمام الصحة والعافية ...صيدلى خبير فى علم الادويه واكلينيكى

-----