افرازات بنية بعد اسبوع من انتهاء الدورة الشهرية

  • جوجوو
  • الأجوبة: 4
  • رقم الاستشارة الطبية: 18968
انا بنت ولست متزوجه لكن بعدما غسلت من الدورة باسبوع بدأ يظهر معي افرازات بنية اللون فما السبب؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
24
الطول
163
الوزن
59
أمراض مزمنة
لايوجد
أدوية مستخدمة
لايوجد

Dr. Samar Essam

طبيب
الطاقم الطبي
لا داعي للقلق فهذه الافرازات البنية تسمى استحاضة.. و تكون نتيجة التبويض و الذي يحدث بعد مرور 10 ايام من حدوث الدورة الشهرية.. فيؤدي إلى نزول بعض الافرازات الملونة و أحيانا بعض النقاط الحمراء.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الطاقم الطبي
يعتبر ذلك بعض النزف من الرحم وتوقيته قد يتماشي مع توقيت التبويض فطبيعي حدوث بعض النزف اثناء التبويض و قد ينزل و تشعرين به ويستمر عادة يوم او يومين على اقصى حد ولكن لو استمر اكثر من ذلك فقد يكون بسبب تكيس بالمبيض او اضطرابات هرمونيه وتحتاجين لاستشارة طبيب نسا لعمل سونار و تحاليل هرمونات المبيض للاطمئنان
 

Dr. Nada Rageb

طبيب
الطاقم الطبي
قد تكون استحاضه نتيجه بعض الاضطرابات الهرمونيه العارضه وقد تكون نتيجه لبعض الالتهابات التناسليه المهبليه لذلك يجب الفحص لدى طبيب النساء والتوليد وعمل سونار بطن للاطمئنان على حاله الرحم والمبايض وعمل التحاليل الهرمونيه اللازمه ووصف العلاجات المناسبه فى حاله العدوى او وجود التهاب من مضادات حيويه او مضادات للفطريات وادويه لتقويه الشعيرات الدمويه المبطنه للرحم والمتابعه مع الطبيب لحين التحسن
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
الطاقم الطبي
لا مشكلة في الطبيعي يحدث افرازات مهبلية نتيجة للتغيير الهرموني الدوري، طالما لا يوجد التهابات أو حكة فلا داعي للقلق، كما أن هذه الفترة من الشهر تكون فترة تبويض ومن الممكن حدوث افرازات مصاحبه نقطة دم، فلا داعي للقلق.