استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

السلام عليكم انا اعاني من حب الشباب وبستخدم كلينداجرام...

رقم الاستشارة الطبية: 54826
تاريخ الاستشارة: 3 فبراير 2023
أجوبة: 1 / مشاهدات: 20
زائر
السلام عليكم
انا اعاني من حب الشباب وبستخدم كلينداجرام جيل من ثلاث ايام تقريبا بس بدات احس بألم كل ما ألمس وجهي وألم شديد لما احط كلينداجرام وبدأ جلدي يقشر وتظهر بقع بيضاء. هل هذا طبيعي ولا ما اكمل بالعلاج ولو ما اكمل ايه هو البديل؟
شكرا
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
15
الطول
173
الوزن
55
أدوية مستخدمة
كلينداجرام جيل

Dr Hebaallah Ismail

استشاري طب اسرة بوزارة الصحه المصريه
الطاقم الطبي
كلينداجرام جل هو جل مركب من مادتي تريتنون وهو مشتق فيتامين أ وماده كلنداميسين وهو مضاد حيوي وماده التريتنون ممكن تزيد حساسيه الجلد للشمس
وطالما سببلك الم وتقشير جلد يجب تتوقفي عنه تماما لان بذلك يبدو ان جلدك تحسس منه
وممكن نغيرلك الدواء لكن يجب ترسلي صورة لحبوب الشباب حتي نعرف نوعها ونحدد العلاج المناسب