استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

وصفات لتفتيح البشرة بسبب الشمس

رقم الاستشارة الطبية: 994
تاريخ الاستشارة: 29 نوفمبر 2019
أجوبة: 4 / مشاهدات: 460
زائر
انا فتاة سمراء وأريد وصفات طبيعية لتفتيح البشرة أو مبيض البشرة بسبب أشعة الشمس؟
وأريد معرفة المدة التي ستستغرقها هذه الوصفات حتى تأتي بنتيجة؟
 
ما سك الجيلاتين
ماسك لبن والبيض
 

Dr. Samir A

طبيب ممارس عام
أريد أن أوضح لك ولكل الفتيات السمراوات أن كريمات التفتيح لن تجعلك فتاة بيضاء؛ فأقصى ما يمكن إنجازه هو إعادة لون البشرة الأصلي الذي تأثر بالعوامل الخارجية. وهذه العوامل الخارجية يأتي على رأسها العدو الأول للبشرة (الشمس)

إليك أفضل المفتحات الطبيعية:

أحضري البطاطا الحلوة البيضاء، ثم قطعيها شرائح رفيعة وقومي بتجفيفها، ثم قومي بطحنها حتى تصبح ناعمة، اخلطيها بملعقتي زبادي واستخدميها كماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة وأنصحك بالبعد عن منطقة العين.

كذلك الفصوليا البيضاء المطحونة يمكنك استخدامها كماسك وحدها أو مخلوطة مع البطاطا، وهذه الوصفات تقوم بامتصاص سموم البشرة، ولكن اعلمي أنها مبيض وقتي وليست بشكل دائم، ويكفي لأي ماسك أن يكون يومين في الأسبوع ليس أكثر.

والأهم هو المحافظة على البشرة عن طريق وضع واقٍ للشمس يومي وتجديد وضعه كل ساعتين. وعدم التعرض للشمس بدون واق في الفترات ما بين 11 صباحا إلى 6 مساء.
 

Dr. Enas Kamel

طبيب جلدية
اولا انصحك بضرورة استخدام واقي للشمس مناسب للبشره علي حسب نوع البشره سواء جافه ام دهنيه لتقليل من أضرار التعرض من اشعه الشمس علي البشره ومن الممكن استخدام كريم لتفتيح البشره مثل كريم سينس ليت مرتين يوميا وقد تصل مده استخدام الكريم الي ثلاثة أشهر وايضا انصح باستخدام غسول مناسب علي حسب نوع البشره أيضا.
 

Dr. Moshira Hussein

طبيب جلدية
أولا يجب حماية البشرة من التعرض لآشعة الشمس لان الاشعة فوق البنفسحية الموجودة بالضوء الشمسي تعمل على زيادة الملانين واسمرار البشرة.
واقى الشمس يتم وضعه قبل التعرض للشمس بنصف ساعة واعادة وضعه كل ساعتين.
يمكنك استخدام كريم isis unitone 4