استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل هذه الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب تزيد الطول

رقم الاستشارة الطبية: 33085
تاريخ الاستشارة: 31 أكتوبر 2021
أجوبة: 1 / مشاهدات: 704
زائر
انا بنت عمري 15 طولي 152 و لما رحت على الدكتور وصفلي دواء أسمو Argenor و New bonacare و قاللي استمر عليهم من 3 إلى 6 أشهر و رح يزيد طولي بس لما سألت عن الأدوية اللي قالولي أن مالها علاقة بزيادة الطول. طيب انا احترت صارلي 6 أيام أخذ ال Argenor و الNew bonacare طيب لو أكمل عليهم في أمل اني أطول او مالها فايدة و أي أدويه تنصحوني أخذ لزيادة طولي ارجو الرد لأن مشكلتي صراحة تعقدت بسببها و جزيل الشكر للي استمعو لمشكلتي و رح يردو علي و ينصحوني مع احترامي لكم
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
15
الطول
152
الوزن
42
طبيعة العمل
لا شيئ
الحالة النفسية
جيده نوعاً ما
أمراض مزمنة
لا الحمدلله
أدوية مستخدمة
Argenor و New bonacare
تشخيص الطبيب
قال لي الطبيب أن حالتي الصحيه جيدة لكنني اعاني من نقص كالسيوم و زنك و هذا ما يجعلني قصيرة

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة
بعد فحص الاعراض تبين أنه
لا توجد ادويه تساعد على زيادة الطول .
لان الطول يتأثر بالعوامل الوراثية .
وفي هذا السن نهايات العظام التي تساعد على زيادة الطول لم تلتحم ويمكن أن نساعد على زيادة الطول بالتغذية السليمه وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على الاستطاله وتمارين العقله علي يد اخصائي .
اما عن هذه الأدوية لا علاقة لها بالطول ولكن تعمل علي تقويه العظام وليس زيادة الطول ارجينور عبارة عن أحماض امينيه ونيوبوناكير مكمل غذائي لصحة العظام حيث أنه كل حبة تحتوي على 600 ملغ كالسيوم، 40 ملغ مغنيزيوم، 200 وحدة دولية فيتامين د٣ .
ننصح بتناول وجبات صحية تحتوي على الاسماك والفاكهة والخضروات الطازجة وتناول عصائر فريش والاكثار من شرب الماء والحليب وتناول البيض.والامتناع عن تناول المشروبات الغازية وتقليل تناول الشوكولاتة . وممارسة الرياضة بانتظام ويصفه دوريه وخصوصا تمارين الاستطاله وتمارين العقله.
الفحص المطلوب
صورة دم كامله
نسبة كالسيوم وفيتامين د
العلاج
كال ماج زنك كبسولة بعد الغداء
ليفابيون اقراص بعد الفطار والعشاء